شنت أسراب من "الغربان" هجوما ضد الصهاينة  بمدينة "إيلات" الساحلية وتسبب فى إصابات بالغة لعدد من الإسرائيليين هناك.

وقالت القناة الثانية بالتلفزيون الصهيوني  خلال تقرير لها حول الظاهرة التى بدأت تنتشر بشكل واسع فى الفترة الأخيرة فى إيلات، أن معظم تلك الأسراب من الطيور القاتلة من فصيلة "الغربان المصرية" وأخرى "هندية"، مشيرة إلى أن المدينة أصبحت تعيش حالة من الحرب مع هذه الغربان القاتلة.

وأشارت القناة إلى أن الغربان الهندية أشرس من نظيرتها المصرية، والتى تمتاز باللون الرمادى، مضيفة أن تلك الغربان تشن هجمات عنيفة على السكان، وأن معظم الصهاينة  يشتكون بشدة من الأضرار التى تلحق بهم نتيجة هجمات الطائر.

وقدم عدد كبير من سكان إيلات شكاوى بعد أن أصيبوا بخدوش خطيرة وإصابات، نتيجة تحرش الغربان بهم، مطالبين بزيادة أعداد القناصة لملاحقة تلك الطيور المفترسة.

ولفتت القناة التليفزيونية الصهيونية  إلى أنه خلال السنوات الأخيرة كانت هاجرت أعداد كبيرة من الغربان من الناحية الجنوبية وتحديدا من مصر، موضحة أن تلك الأسراب تسللت لإسرائيل وعاشت فيها، وأصبحت تشكل خطرا على حياة المواطنين هناك بعد أن كشرت عن أنيابها وشنت هجماتها العنيفة على السائحين والصهاينة

وأوضحت القناة الثانية أن تلك الفصيلة من الطيور تتميز بالعنف والشراسة، لافتة إلى أن الغراب الهندى قد وصل إلى المنطقة خلسة فى واحدة من السفن التى جاءت من الهند، إلى مصر ثم تكاثر وهاجر إلى إسرائيل، مضيفة أنه يعتبر طائر ذكى بكثير من طائر الغراب العادى المعروف، فهو أكثر عدوانية.

وقال أحد الصهاينة  للقناة الثانية: "إن تلك الطيور تتسكع فى الطرقات، وتخطف السندوتشات من أيدى الأطفال، ويشنون هجمات علينا، إنهم يلحقون بننا الضرر، حتى فى ساعات الظهيرة، أنهم يشنون الهجمات كالطائرات بدون طيار دون أى رادع".

فيما قال مواطن أخر مقيم فى إيلات "أتذكر ذلك الصباح الذى هاجمنى فيه عدد من الغربان، لقد كان يوما مخيفا، لم أتعرض لمثل هذا الموقف من قبل، كما لم أصدق أنه هذا الشىء موجود فى الطبيعة".

وسرد إسرائيلى أخر مقيم أيضا فى إيلات قصته مع الغربان قائلا: "كنت فى طريقى يوم السبت الماضى إلى المعبد، وارتدى شال الصلاة على رأسى، وعند مرورى بالقرب من شجرة كان بها العديد من الغربان، هجم ثلاثة منهم على رأسى، ووصلوا بمناقيرهم على فروه رأسى وسببوا لى إصابات بالغة".

فيما صرحت مسئولة فى بلدية إيلات للقناة العبرية أن هجمات الغربان تسببت فى حالة من الهلع الشديد بين صفوف السائحين الأجانب الذين يأتون للاستجمام على شواطئ البحر الأحمر، مشيرا إلى أن هجماتهم تشبه الهجمات الإرهابية.


وأشارت القناة خلال تقريرها المصور إلى أن آلاف الغربان يعيشون فى إيلات الآن، واليوم هناك نحو 250 طائرا منهم يشكلون خطرا كبيرا، وتلك الغربان تنمو بصورة كبيرة ويزداد عددها يوما بعد يوم، وتشكل خطرا فى كل مكان تتواجد فيه، وإذا لم تحل تلك المشكلة فى أقرب وقت ستتحول لطاعون قاتل يفتك بسكان المدينة.

ولفتت القناة إلى أن تلك الغربان تزدهر بشكل غير مرغوب فيه، موضحة أنه جاءت من مصر، حيث كانت تعيش فوق أشجار وجبال الطور فى سيناء، وكذلك فى منطقة العقبة.

المصدر: نافذة مصر
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 113 مشاهدة
نشرت فى 1 يونيو 2014 بواسطة news2012

صحافة على الهواء

news2012
نتناول الموضوعات السياسية والعلمية والدينية والإجتماعية على الساحة الداخلية والخارجية وتأثيرها على المجتمع المصرى »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

117,163