الكابتن أحمد موسى الشهير بـ مختار موسى

 المرحوم الكابتن أحمد موسى الشهير بـ مختار موسى والذي كان يمثل مدن القناة وكان بطل القطر المصرى أو كما كانوا يلقبونه فى تلك الحقبة من الزمن فى الاوزان (الريشة-الذبابة-الديك) فى الاعوام 1936-1937-1938- 1939


وقد أختير لتمثيل مصر فى أولمبياد 1939 ولكن لم تتم مشاركتة نظراً لاشتعال نار الحرب العالمية الثانية.

ولد الكابتن مختار موسي بحى العرب سنة 1914و سكن بمنزل العائلة على تقاطع شارعي الشرقية والأزهر. و فى صباة شجعه أخوه الاكبر على أن يختار الملاكمة كرياضة وبالفعل بدأ من الشبان المسلمين ونادي المطافئ ونادي "مكابى" المعارف حالياً و لعب مع أبطال مصر انذاك منهم على التميمي و إبراهيم الشموتي و من ابطال إيطاليا لعب مع جان كرستوفلو و تغلب عليه بالضربة القاضية.


أنجب ثلاثة أولاد وهم المرحوم محمد موسى الذي كان يرأس النقابة العمالية فى التوكيلات الملاحية و أيضاً كان على درجة مدير عام بتوكيل أسوان الملاحى، والابن الثاني سعد الدين أحمد موسى وهو على درجة مدير عام بإدارة التخطيط والمتابعة بهيئة ميناء بورسعيد وكان من أبطال جامعة قناة السويس، والابن الثالث أحمد أحمد موسى وهو مدرس بجامعة نيويورك بفردونيا وأيضاً بطل من أبطال بورسعيد في لعبة سلاح المبارزة.


أما البنات فقد أنجب خمس منهم من كان يعمل بالتوكيلات الملاحية ومنهم من يعمل بجامعة قناة السويس ومنهم بحى الشرق وايضاً منهم بمدرسة بورفؤاد الاعدادية.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 639 مشاهدة
نشرت فى 8 مارس 2012 بواسطة newegypt3

ساحة النقاش

newegypt3
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

98,476

المدينة الباسلة

 

Large_1238207239