تصاعد الأزمة بين الأزهر والفاتيكان علي خلفية احداث الاسكندرية
 
 
الأسبوع أونلاين
تصاعدت حدة الأزمة الكلامية بين شيخ الأزهر الشريف وبابا الفاتيكان، فبعد التصريح الذي أدلي به البابا 'بندكت' السادس عشر وطالب فيه  بالحماية الدولية للمسيحين في مصر والشرق الأوسط رد شيخ الأزهر د.أحمد الطيب منتقدا هذا التصريح مطالبا البابا بالتوقف عن التدخل في الشئون الداخلية المصرية وموجها إليه اللوم لصمته علي المجازر التي ارتكبت ضد المسلمين في العراق.

ومرة أخري عاد الفاتيكان للرد علي تصريح شيخ الازهر الذي أدلي به أمس، حيث وجه الفاتيكان انتقادات صريحة إلي تصريح شيخ الأزهر، معربا عن رفضه له، مما يكشف عن أزمة قد تجد طريقها إلي مزيد من التصعيد في الفترة القادمة.

وفي الوقت الذي رفضت فيه الكنيسة المصرية التعليق علي مطالبة بابا الفاتيكان بالحماية الدولية للمسيحيين.

قال البابا شنودة الثالث عقب استقباله كلا من شيخ الازهر ووزير الاوقاف ومفتي الديار المصرية أمس 'إن الحزن الذي أصابنا لن يمنعنا من الاحتفال بميلاد السيد المسيح، مطالبا بالنظر للمستقبل وأن تكون الخطوات محكمة في الفترة القادمة مشيرا إلي أنه لايجب النظر إلي الماضي بل التفكير في المستقبل.

وعندما سئل البابا عما اذا كان الموساد يمكن أن يكون متورطا في ارتكاب حادث الاسكندرية قال 'أنا مش هتكلم في السياسة' وكان آلاف الشباب الغاضبين قد احتشدوا أمس داخل الكاتدرائية وخارجها بمنطقة العباسية حيث اشتبكوا مع قوات الأمن واعتدوا عليهم فتسببوا في جرح واصابة 43من الضباط والجنود.

وقد طالب المتظاهرون البابا شنودة بوقف الاحتفالات بعيد الميلاد وارتداء الملابس السوداء حداداً علي ضحايا تفجيرات كنيسة القديسين ورفضوا الاستماع للنصائح التي اسداها إليهم الأنبا يؤنس سكرتير البابا شنودة وعدد آخر من كبار رجال الدين بالكنيسة.
nassimbishra

اصبر على كيد الحسود فإن صبرك قاتله

  • Currently 46/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
16 تصويتات / 368 مشاهدة
نشرت فى 5 يناير 2011 بواسطة nassimbishra

ساحة النقاش

نسيم الظواهرى بشارة

nassimbishra
موقع تعليمى إسلامى ، نهدف منه أن نساعد أبناءنا الطلاب فى كافة المراحل التعليمية ، وكذلك زملائى الأعزاء من المعلمين والمعلمات ، وموقع إسلامى لتقديم ما يساعد إخواننا الخطباء بالخطب المنبرية ، والثقافة الإسلامية العامة للمسلمين ، ونسال الله سبحانه وتعالى الإخلاص فى القول والعمل ، ونسألكم الدعاء »

تسجيل الدخول

ابحث

عدد زيارات الموقع

1,022,391

ملحمة التحرير