المجلس العربي للأخلاق والمواطنة ( المكتبة الالكترونية )

أ.د / صديق عفيفي

د.عفيفي يقرر تأجيل مؤتمر الجامعات العربية إلي ديسمبر

قرارات حاسمة للمجلس العربي للأخلاق والمواطنة ( المجلس العربي للتربية الاخلاقية سابقا ) في اجتماع يوم الأربعاء الموافق 11 من سبتمبر  2013م الموافق 5 من ذو القعدة 1434هـ

 تم الاتفاق علي ما يلي : مشاركة المجتمع في أهم الاحداث التي يدور حولها جدل ولعل اهمها في اللحظة الحالية ( الدستور ومادة المواطنة ) فلابد من ابراز رأي المجلس في كل ما يجري وما يكتب في الدستور ، بأن نقترح ونطالب بالتغيير والتعديل في النصوص ، واقترح الاستاذ الدكتور / صديق عفيفي كتابة ورقة لنقد البنود التي جاءت بالدستور وايضاح رأي المجلس فيما يتعلق بها  .

وتم تأجيل موعد عقد مؤتمر الجامعات العربية من التبعية إلي الاستقلال العلمي والحضاري إلي شهر ديسمبر الجاري ، وذلك بدلا من 10 من أكتوبر 2013 ، وذلك مراعاة للصالح العام ولضمان مستوي أكبر من الحضور والمشاركة من البلاد العربية .

3-  عقد ندوات عن الاخلاق وعناصر المواطنة وغيرها من القيم التي تدعم اهداف ورسالة المجلس ، وذلك في اماكن مختلفة  وتلبية دعوة الاستاذ الدكتور / ابراهيم المغازي بشأن عقد ندوة عن المواطنة بمحافظة الغربية .

 4- عقد ندوة يوم 10 من اكتوبر 2013 ، وذلك بدار الضيافة جامعة عين شمس ، وبعنوان " مستقبل الجامعات في البلاد العربية " ، وهي ندوة تمهيدية للمؤتمر وقد تم تكليف عدد من كبار الاساتذة والمفكرين للحديث فيها .

5-  مخاطبة السيد رئيس الوزراء السادة الوزراء والسادة الوزراء والمحافظين بالتعاون مع المجلس وتسهيل عمله كل حسب امكانياته.

المصدر: دكتور ناصر علي
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 65 مشاهدة
نشرت فى 13 سبتمبر 2013 بواسطة nasseralibarky

المجلس العربي للاخلاق والمواطنة ( المكتبة الالكترونية )

nasseralibarky
مكتبة اليكترونية تهتم بتجميع كل ما كتب عن المواطنة والاخلاق في مكان واحد وهو احد اهم اهداف المجلس العربي للاخلاق والمواطنة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

15,890