المجلس العربي للأخلاق والمواطنة ( المكتبة الالكترونية )

أ.د / صديق عفيفي

خبراء مصريون يطالبون بإنشاء مرصد لانتهاكات حقوق الإنسان

القاهرة - علي عليوة:

دعا خبراء مصريون إلى ضرورة إنشاء مركز لرصد انتهاكات حقوق الإنسان، خاصة أن شعار الحرية والحفاظ على هذه الحقوق يعد أحد أهم مكتسبات ثورة 25 يناير .

وطالب نقيب المهن الرياضية مسعد عويس بأن يكون إنشاء المرصد بهدف رصد أي انتهاكات متعلقة بالمواطنة وحقوق الإنسان ووضع الاستراتيجيات والخطط المجتمعية والتربوية والإعلامية، لتفعيل قيم المواطنة وحقوق الإنسان ولإزالة الاحتقان الناجم عن غياب حصول المصريين على حقوقهم السياسية والاقتصادية، وهو ما تسبب في اندلاع الثورة .

وشدد في كلمته أمام مؤتمر “المواطنة بعد ثورة يناير” الذي عقده المجلس العربي للأخلاق والمواطنة، أمس، بالقاهرة على أن توفير فرص العمل وتلبية احتياجات المصريين الملحة يوقف الطريق أمام جماعات العنف التي تبرر عنفها بتردي الأحوال الاقتصادية للمواطنين، محذراً من المخططات الأجنبية الخارجية التي تستهدف أمن مصر وتستغل الظروف الاقتصادية لتحقيق أهدافها .

وشدد الناشط الحقوقي حسن الشامي على ضرورة أن يحصل شباب الثورة على مكانهم الطبيعي في السلطة والمجلس التشريعي، اعترافاً بفضلهم وتضحياتهم خلال الثورة .

وأوضح خبير التدريب بمنظمة الأمم المتحدة شريف حمدي أن دستور 2012 الذي تم وضعه مؤخراً تلافى الكثير من الثغرات التي كانت في دستور ما قبل الثورة، وهو دستور ،1971 لما نص عليه الدستور الجديد من أبواب متعلقة بالحريات والمواطنة، غير أنه شدد على أهمية تطبيق مثل هذه النصوص، وعدم الاكتفاء بها نظرياً .

وقالت الأستاذة بأكاديمية الفنون، إيمان مهران، إن المسلمين الفاتحين للأمم الأخرى حافظوا على ما أبدعته تلك الشعوب من فنون وآداب واستوعبوها وقاموا بصبغتها بالصبغة الإيمانية .

-------------------------

الرابط :

http://www.alkhaleej.ae/portal/90550d0e-df0b-45e2-8804-6217f400842c.aspx

 

المصدر: دكتور ناصر علي
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 77 مشاهدة
نشرت فى 23 مارس 2013 بواسطة nasseralibarky

المجلس العربي للاخلاق والمواطنة ( المكتبة الالكترونية )

nasseralibarky
مكتبة اليكترونية تهتم بتجميع كل ما كتب عن المواطنة والاخلاق في مكان واحد وهو احد اهم اهداف المجلس العربي للاخلاق والمواطنة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

15,877