ناني محسن أحمد عبد السلام

كاتبة - مديرة مواقع التأمين الصحي فرع القناة وسيناء


إستقبل معهد التمريض بمستشفى المبرة اليوم الثلاثاء 24/4/2012 حملة إوعى للوقاية من الادمان و التى أطلقها الداعية الاسلامى الدكتور عمرو خالد وعدد من الشخصيات العامة من خلال مؤسسة صناع الحياة .

 و تهدف الحملة إلى حماية الشباب من التجربة او الانغماس فى سلوكيات خطر (عنف – جنس - مخدرات) و تهدف الحملة أيضا إلى أن توفر على الدولة التكاليف المادية التى تنفقها على المصحات والسجون والإصلاحيات بنشر عدد من الافكار الانسانية و الايجابية التى تحقق وقاية الشباب من الوقوع فى أخطار الادمان .

حيث أثبتت الدراسات أن ما يتم إنفاقه على الوقاية يوفر أضعاف ما يتم إنفاقه على العلاج أمام كل دولار وقاية ..ينفق 64 دولار على العلاج حيث تؤدى الوقاية الى :

1.     تقلل من العنف الموجود فى البيت والشارع

2.     تحمي الطفل وتحافظ على حقوقه

3.     تقلل من حمل المراهقات

4.     تقلل من انتشار مرض الإيدز

 

و قد حضر عدد من فريق صناع الحياة إلى معهد التمريض صباحاً و ألقوا عدة محاضرات حيث كانت أول محاضرة  عن سبل التربية السليمة و الاسس التى يجب أن يراعيها المدرسين  بالمدرسة لحماية الطالبات من تلك الاخطار و قد حضر المحاضرة مديرة معهد التمريض و عدد من الاساتذة بالمعهد .

و من داخل الفصول إلتقى فريق صناع الحياة مع الطالبات و ألقو عدة محاضرات عن القلب الواعى حيث تدور المحاضرة عن إحداث توازن بين مشاعر الانسان وعقلة مما يقى الانسان من الاحباطات المختلفة .

أما المحاضرة الثانية فكانت عن الاستردادية و بناء التماسك الداخلى لدى الانسان مما يجعله قادر على  التغلب على الضغوط النفسية والظروف الحرجة فى الحياة و التحديات والصعوبات و الخروج منها دون أي تشوهات نفسية و إكتساب خبرات جديدة خلال الأزمات .

  

 

 


المصدر: نشرت فى 30 يونيو 2012 http://www.hioportsaid.com/posts/428417
nannymuhsen1

بقلم نانى محسن أحمد عبد السلام

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 95 مشاهدة
نشرت فى 19 يونيو 2017 بواسطة nannymuhsen1

ناني محسن عبد السلام

nannymuhsen1
»

ابحث فى الموقع

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

296,338

ناني محسن نموذج مشرف للمرأة