مدونه احمد مراد للتكنولوجيا

انا احمد مراد شاب سوري عاشق للتكنولوجيا

 

تسعى شركة سامسونج دائمًا للحصول على لقب أفضل شركة في عالم الهواتف وذلك من خلال تقديمها لكل ما هو جديد ومتميز في عالم الهواتف ومن ضمن هذه الهواتف التي قامت شركة سامسونج حديثًا بعرضها في الأسواق هو هاتف Samsung a50 وهو من سلسلة A التي تحتوي أيضا على Samsung A70

وسوف نقدم جميع التفاصيل التي تخص هذا الهاتف وماذا تقدم لنا شركة سامسونج من خلال هذا الهاتف وهل يستحق الاقتناء أم لا.

أولاً: أهم مواصفات هاتف Samsung Galaxy A50:-

-       الهاتف يدعم جميع شبكات الاتصال بدءًا من الجيل الثاني 2G ونهاية بـ الجيل الرابع 4G.

-       أبعاد الهاتف هي 158.5 × 74.7 × 7.7 ملم.

-       لا يحتوي الهاتف على حماية م الأتربة والماء.

-       شاشة الهاتف بها شكل  النوتش الـ Infinity وهي من نوع Super Amoled ومساحة الشاشة  ومساحة الشاشة 6.4 انش، عرض الشاشة بنسبة 19.5 : 9 أما بالنسبة لجودة الشاشة فهي بجودة + FHD والشاشة تحتل من الجهة الأمامية للهاتف نسبة 84.9% كما أنها عليها حماية من نوع جوريلا الجيل الثالث.

-       يأتي الهاتف مصنع من البلاستيك والذي يعطي شكل الزجاج اللامع وذلك باستخدام تقنية 3D Glasstic ليعطي المستخدم شعور بالمتانة وبالجمال لشكل الهاتف.

-       ذاكرة الهاتف الداخلية سعتها 128 جيجا بايت والذاكرة العشوائية سعتها 4 جيجا بايت وهذه هي النسخة المتوفرة حالياً في مصر والوطن العربي كله.

-       لقد زودت شركة سامسونج الهاتف بمعالج جديد من الشركة نفسها وهو من نوع Exynos 9610 Octa  وهو بتقنية 10nm ومن المتوقع أن يقوم هذا النوع من المعالج بإداء باهر ورائع وخاصة أنه يوجد له ثمان انويه أربعة منها نوع Cortex A73 يقوموا بالعمل على تردد عالي 2.3 جيجا هرتز، والأربعة الآخرين من نوع A53 يقوموا بالعمل على تردد 1.6 جيجا هرتز.

-       للذاكرة الخارجية منفذ مخصص مع إمكانية زيادة للذاكرة حتى 512 جيجا بايت.

-       الكاميرا الأمامية تدعم عمل البورتريه كما أنها بدقة 25 ميجا بكسل وفتحة العدسة F/ 2.0.

-       أما بالنسبة للكاميرا الخلفية فتأتي Samsung A50 بثلاث كاميرات خلفية الكاميرا الأولى دقتها 25 ميجا بكسل وفتحة العدسة F/1.7 وهذه هي الكاميرا الرئيسية والكاميرا الثانية فتحة عدستها F / 2.2  بدقة 8 ميجا بكسل وهذه الكاميرا هي المختصة بتصوير Wide Angle وأخيراً الكاميرا الثالثة دقتها 5 ميجا بكسل وفتحة عستها F / 2.2 وهي تستخدم للتصوير العميق والبورتريه هذا بالإضافة إلى وجود فلاش خلفي وهو من نوع ليد.

-       يأتي الهاتف بمستشعر البصمة وهو موجود من الأمام أسفل الشاشة ليصبح هاتف Samsung A50 أول هاتف من سلسلة A يدعم البصمة كما أنه يدعم خاصية Face Unlock.

-       بطارية الهاتف تأتي بسعة 4000 أمبير كما أنها تدعم الشحن السريع بقوة 15 وات.

-       نظام تشغيل الهاتف Andorid 9.0 Pie مع واجهة Samsung One UI وهذه هي الواجهة الموجودة في هواتف S10 الجديدة.

-       يتوفر هذا الهاتف بألوان كثيرة وهي الأزرق والأبيض والبرتقالي والأسود.

عند مقارنة هذا الهاتف مع هواتف سامسونج المتوسطة وخاصة هاتف Samsung A7 2018 فوجدنا أن هذا الهاتف قد تفوق عليه في أكثر من نقطة وأهم هذه النقاط حجم البطارية والمعالج والشحن السريع واستغلال الواجهة الامامية كل هذا سوف يجعل هذا الهاتف يتصدر مبيعات الفئة المتوسطة في الأسواق.

ثانياً: سعر هاتف Samsung 50 في مصر:-

سعر الهاتف في مصر 4550  جنيه مصري للنسخة 128  جيجا مع رام 4 جيجا.

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 168 مشاهدة
نشرت فى 7 سبتمبر 2019 بواسطة muradtech

احمد مراد

muradtech
»

أقسام الموقع

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,425