باحث زراعى

موقعنا يهدف للتواصل مع المهتمين بمحاصيل الخضر خضرية التكاثر

البطاطس:

 الأنتهاء من زراعه العروة المحيرة مع إجراء الرش الوقائي ضد مرض الندوة المتأخرة لزراعات العروة النيليه ومتابعة تسميد العروة النيليه مع الري حسب الحاجه.

الثوم :

تقليع الحشائش بالأيدي بعد إكتمال الأنبات ثم العزيق بالمناقير عند كبر حجم النباتات مع مراعاة أن يكون سطحي حتى لا تتأثر الجذور السطحيه مع مراعاة ري الأرض على فترات متباعده حسب حاجة الأرض دون تعطيش، كما يضاف الدفعه الأولى من السماد بمعدل ( 250 كجم سلفات نشادر+ 100كجم سوبر فوسفات + 33 كجم سلفات بوتاسيوم ) للفدان توضع سراً أسفل النبات قبل الري مباشرة وذلك مع أكتمال الأنبات وفي حالة تكون 3-4 ورقات على النبات يفضل الأسمدة الورقيه مع كل دفعه من التسميد الأرضي.

الفراوله :

<!--الزراعه الفريش

الأهتمام بالتسميد وزيادة الأسمدة البوتاسيه حيث أن النباتات تكون في بدايه الأزهار فيتم ازالة الاوراق الجافه و الرش بالعناصر الصغري والماغنسيوم مع إستخدام أحد المطهرات الفطريه عن طريق شبكة الري بالتنقيط

<!--الزراعه الفريجو

الأهتمام بالري والتسميد مع كل ريه وإزاله الحشائش والرش بالعناصر الصغرى.

الخرشوف:

يفضل تباعد فترات الري (2-3 أسبوع) لبدء أنخفاض درجات الحرارة مع الأستمرار في عمليات العزيق السطحي حتى لا تتضرر الجذور السطحيه ، يتم الرش بالجبرلين الرشه الثانيه وذلك بعد اسبوعين من الرشه الأولى وتكون الثالثه بعد اسبوعين من الثانيه بنفس المعدل. يتم التسميد بالمعدل المناسب لتكون البراعم الزهريه (50 كجم سلفات أمونيوم+ 50 كجم سلفات بوتاسيوم).

المصدر: معهد بحوث البساتين قسم بحوث البطاطس والخضر خضرية التكاثر
moshabib

باحثون بقسم بحوث البطاطس والخضر خضرية التكاثر- معهد بحوث البساتين

  • Currently 1/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
1 تصويتات / 449 مشاهدة
نشرت فى 1 نوفمبر 2012 بواسطة moshabib

ساحة النقاش

ابحث

تسجيل الدخول

باحثون بقسم بحوث البطاطس والخضر خضرية التكاثر- معهد بحوث البساتين

moshabib
باحثون بقسم بحوث البطاطس والخضر خضرية التكاثر- معهد بحوث البساتين - مركز البحوث الزراعية - وزارة الزراعة واستصلاح الاراضى - مصر »

عدد زيارات الموقع

92,236