هل لديك القليل من الدهون التي تريدين التخلص منها؟ ربما الآن هو الوقت المناسب لتستعملي غلاية الماء وتصنعي لنفسك كوبا من الشاي الأبيض. 
أظهرت دراسة جديدة بأن الشاي الأبيض المصنوع من البراعم والأوراق الاولى لنفس النبات المستخدم لصنع الشاي الاسود والاخضر ، يملك خاصية مميزة وهي إذابة الدهون.
 
مشروب تفكيك الدهون:
تزداد أو تتراجع أحجام الخلايا الدهنية وفقا لوزنك. ووفقا للدراسة التي اجريت في المختبر ، فأن الخلايا الدهنية التي تعرضت لكمية من الشاي الأبيض تراجعت بها نسبة الدهون المتراكمة. 
في الواقع ، ساهم مستخلص الشاي الأبيض في تخفيض الدهون بنسبة تزيد على 70 في المائة! كذلك يبدو بأن الشاي حفز توزيع وتفكيك الدهون من الخلايا الناضجة.
 
لماذا حقق الشاي الأبيض هذه النتائج؟
لأن الشاي الأبيض يتعرض لعمليات معالجة أقل من الشاي الأسود أو الأخضر ، وبالتالي يحتوي على مركبات أكثر نشاطا مثل (epigallocatechin-3-gallate مضاد أكسدة، و methylxanthines، و theobromine ، والكافيين).

ويعتقد الباحثون بأن هذه المركبات تؤثر على استقلاب الدهون في الخلايا من خلال العمل على بعض الجينات. ولكن يجب الحصول على دراسات إنسانية لتأكيد ذلك. في غضون ذلك ، إليك بضعة أفكار للتخلص من الوزن الزائد :
-  الأكل ببطء. مضغ الطعام جيدا يساعد على الشعور بالشبع.
 - جرب الحبوب. حبوب منع الحمل تساعد في التخلص المبكر من وزن ما بعد الولادة.
-  الروتين الغذائي. ينصح الأطباء باتباع سياسة موحدة لتناول الطعام بحيث تكون وجبة الفطور هي ذاتها كل يوم.

المنافع : خسارة الوزن الزائد ، وتجنب الصورة السلبية للجسم يمكن أن تساعدك في الظهور بمظهر شاب وتبعد أمراض الكآبة.

  • Currently 397/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
135 تصويتات / 7265 مشاهدة
نشرت فى 23 يونيو 2009 بواسطة moonksa

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

1,066,189