1. تعتقدي بأنك تستطيعين ترطيب بشرتك بالماء
قد يبدو الأمر بسيطا ولكن في الحقيقة يحتوي الماء على كميات كبيرة من الملح التي قد تستقرّ بسهولة على سطحِ جلدك وتؤدّي إلى تأثير معاكسِ - بتجفيف الجلد. إذا أردت ترطيب بشرتك فيجب أن تستعملي بخاخ ماء دافئ لأنها الأفضل لترطيب الجلد. يحتوي الماء الحراري على المعادن والعناصر المفيدة لجلدك، ويمنعه من الجفاف.


2  . تعتقدي بأنك تستطيعين استعمال منتجات صديقاتك أو حتى والدتك
نعم يمكنك استعمال منتجات الآخرين، ولكن إذا كانت مناسبة لطبيعية ونوعية جلدك. استعمال منتجات البشرة الخاطئة يمكن أن تشكل أكبر خطأ. وفقا لبحث حديث، فأن 64 بالمائة من النساء لا يعرفن ما هي نوعية وطبيعية بشرتهن، بينما تستعمل 37 بالمائة من المراهقات منتجات خاطئة. على سبيل المثال، إذا شعرت بان بشرتك مشدودة في الصباح وخلال اليوم فهذا يعني بأن بشرتك جافة ومعرضة للبثور والحساسية. إذا بدت بشرتك زيتية ودهنية فهذا يعني بأنك تستعملين منتجات دهنية زيادة عن اللزوم.


3. يمكنك تغذية بشرتك بفيتامين أي
بالطبع يعتبر فيتامين إي مغذّي ومرطّب ممتاز ولكن استعماله على شكل زيت على البشرة مباشرة يسبب التهاب الجلد وظهور طفحِ وبقَع مظلمة صغيرة. يمكنك استعمال مستحضرات، وكريمات، ومنتجات تحتوي على فيتامين إي، بالإضافة إلى تناولها بشكل شفهي، الأمر الذي يساعد الجلد على الظهور بشكل صحي، كما تساعد على خفض الخطوطِ والتجاعيد الرفيعة، كما يقي البشرة من أشعة الشمسِ الضارة المسببة للسرطان.


4. تعتقدي بأن كل الزيوت الأساسية ضارة للبشرة الدهنية.
خطأ، فقط الزيوت المعدنية يمكن أن تسبب إغلاق المسامات وتسبب التهاب البشرة. تحتوي 78 بالمائة من منتجات العناية بالجلد على زيوت أساسية مختلفة التأثير، احدها ترطب البشرة، وأحدها تغذي البشرة، بينما تساعد أنواع أخرى على تجديد الخلايا وتنظيفها. على سبيل المثال، زيت الجوجوبا، زيت الزيتون، والصبار ممتازة ومناسبة للبشرة المختلطة.


5. تعتقدي بأن الكريمات التي تحتوي على  جزيئات طبيعية أفضل من تلك التي تحتوي على جزئيات صناعية.
بالعكس، الجزئيات الصناعية مصنعة بشكل مناسب، ولا يمكن أن تسبب الصدمة للبشرة. الاستعمال المحدد لملح البحر يساعد على تنعيم وتنظيف المرافق والكوع والركبة ويساهم في تنظيف البشرة من الخلايا الميتة.

  • Currently 289/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
95 تصويتات / 1097 مشاهدة
نشرت فى 7 يونيو 2009 بواسطة moonksa

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

1,161,080