مع ازدياد انفتاح الأسواق على دور الأزياء والشركات العالمية واستيرادها لمنتجاتها بصورة أوسع من الماضي، فإن التهافت بات أكبر على اقتناء كل ما هو موضة، وهذا ما جعل من عمليات شراء الألبسة لدى المرأة تزداد أكثر وبالكاد تتوقف على مدار العام.وعلى رغم إصابة المرأة بحمى الشراء، إلا أن الخبراء يؤكدون أن معظم النساء يرتدين 20% فقط من الثياب الموجودة في خزانة الثياب، ويتركن الثمانين بالمائة الأخرى معلقة في الخزانة من دون لمسها لفترات تمتد حتى لسنوات.

وعند سؤال المرأة عن السبب، يكون هناك سيناريو مألوف، فهي أما أن تتحجج بأن شكلها غير مريح، او غير مناسب، أو مقاسها كبير أو صغير وأن بعضها لا يناسبه شيء.وحتى لا تبدي من أولئك النسوة اللواتي لا يعرفن ماذا يردن بالضبط من الثياب، أو من اللواتي يقمن بشراء أي قطعة تعجبهن دون التفكير في ما يناسبهن، وهنا سوف نساعدك على إعادة تنظيم خزانتك لتبدي رائعة كل يوم.

وأول خطوة مطلوبة هي أن تشتري مرآة طولية لتعرفي كيف تبدو الثياب عليك بالضبط، ‘’إذا لم تتوفر لديك مرآة طولية بالحجم الطبيعي، فلن تعرفي حقاً كيف تبدين قبل الخروج من المنزل، فالمرآة الطولية ضرورية لكل امرأة تريد أن تبدو جميلة من الرأس إلى القدمين، فإذا كنت تعتمدين على مرآة تظهرك من الخصر للأعلى فأنت لا ترين الصورة كاملة. لذا ابدئي بالخطوة الأولى وشاهدي ما تريدين قبل أي شخص آخر’’.

الثياب المبتذلة:

‘’لا نطلب منك أن تكوني عارضة أزياء على الموضة، ولكن إذا كنت تحتفظين بثيابك من الثمانينات فأنت تعرضين نفسك للسخرية. قومي باختيار ثياب تناسب العصر الذي تعيشين به، قومي باختيار ما يناسب عمرك، ووضعك الاجتماعي من الألوان والأزياء المتوافرة في الأسواق، ولا تعتمدي على مخزون الذكريات’’.

الاختيار السيئ للثياب :

‘’لكل مكان نوع معين من الثياب، يتناسب معه، إذا كنت ستتوجهين إلى العمل فيجب أن تبعدي القمصان الحريرية الشفافة، والتنانير القصيرة، والجينز، والقمصان بدون الأكمام والفساتين الصيفية الرقيقة، اجعلي كل ذلك بعيداً عن اختياراتك، واتركيها للمناسبات الخاصة والاجتماعية’’.

الثياب المناسبة المقاس:

‘’ما الفائدة من ارتداء ثياب واسعة جداً أو ضيقة جداً، كلاهما يشكل تهديداً لمنظرك العام، وكلاهما سيجعلك تبدين سمينة، ارتدي دائماً ثياباً تناسب مقاسك، تبدي حقيقتك، وتحافظي على شكلك’’.

ارتداء الأحذية الخاطئة:

غالباً ما ترتكب النساء هذه الغلطة الفادحة فأما أن يكون الحذاء عادياً جداً، أو عالياً جداً، أو منخفضاً جداً ‘’الأمر الذي يفسد شكلك العام تماما، حتى لو كنت ترتدين أثمن الثياب. تأكدي من أن الحذاء يناسب لون، وشكل، وتصميم الثياب، إذا لم تكن لديك فكرة، استفسري من بائع الأحذية عن الحذاء المناسب للثياب’’.

كيف تقومين بعمل التأثير المناسب:

يبين الخبراء أن من أكثر الأسباب التي تجعل المرأة لا ترتدي الثياب التي اشترتها حديثاً وتركنها على جنب هو ظهورها بمظهر سمين لا ترضى عنه، وهذا عائد بالطبع إلى سوء اختيارها للأقمشة والقصات وحتى لعدم خبرتها في تنسيق القطع مع بعضها البعض وبكيفية التحايل عليها.

ومن جملة النصائح التي يرى الخبراء أنها تفيد في هذا المجال هي:
* ارتدي أحذية ذات كعوب متوسطة إلى عالية - إذا استطعت - لزيادة الطول والتخلص من العرض الزائد.
* لا ترتدي القمصان، والقطنيات التي تحتوي على طيات أو تبرزها خصوصا إذا كنت تعانين من بروز البطن
* ارتدي بنطلونات ذات قصات ضيقة، إذا أردت التأكيد على نحول السيقان والأفخاذ. البنطلونات الواسعة توهم بوجود باوندات إضافية.
* تجنبي التنانير القصيرة، وذات الطيات المتعددة، واستبدليها بتنانير طويلة، وذات أقمشة أنعم.
* إذا كانت السيقان عريضة، لا ترتدي بنطلونات واسعة فضفاضة فهي تزيد من الوزن، واستبدليها ببنطلونات ذات قصات كلاسيكية متساوية في العرض.
* استعيني بالإكسسوارات والأوشحة الملونة على الرقبة لجذب الانتباه عن المناطق السمينة، خصوصا المنطقة السفلية من الجسم.
* اختاري ثيابا متناسقة الألوان، وكلاسيكية مثل البدلات بدلاً من الثياب الاعتيادية ‘’السبورات’’ لتكثيف الصورة الأنيقة بدلا من المهملة والمهلهلة. تذكري أن المهم أن تكوني واثقة من نفسك، تخلصي من مخاوفك، واظهري أفضل صفاتك المحببة، وخصوصا ابتسامتك.
_____________________________________
جريدة الوقت

  • Currently 309/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
104 تصويتات / 2552 مشاهدة
نشرت فى 5 يونيو 2009 بواسطة moonksa

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

1,163,521