توّردي .. في ليلة عمرك

إعداد: نجاح سفر

من هي العروس التي لا ترغب بالتألق ليلة عرسها؟!
وهي التي ستكون مراقبة من قبل الجميع، العريس، الضيوف، وكاميرات التصوير، لذلك ستساهم النصائح التالية: التي أعدتها خبيرة التجميل ياسمين دجيراداين صاحبة معهد تجميل في مدينة نيويورك، في جعل أي عروس واثقة من نفسها في أهم ليلة في عمرها.

أظافر جذابة
الجميع سنظرون إلى يديك يوم عرسك، لذلك عليك الاهتمام بهما بشكل استثنائي لإظهارهما بمظهر جميل جداً لعرض خاتم الزواج، يمكنك العناية بهما في المنزل، ضعي المرطب على بشرة يديك كل ليلة لتنعيم الحواف المهمة، ثم ضعي الملمع على أظافرك كل يومين، وحدديهما بورقة الصنفرة، ثم استخدمي الجانب الأصلي الأملس منها لتنعيم الحواف.

حالما يحل أسبوع العرس، أضيفي طلاء الأظافر: ابدئي بطبقة أساس لحشو قمم الأظافر، وبالنسبة للون، اختاري طلاء يدوم أطول ومقاوماً للكسر، ثم اختميها بطبقة تجفيف سريع، ولتقوية القمم، ضعي الطبقة الأساسية تحت الأظافر أيضاً.

إذا كنت ترغبين في أظافر أكريليك، اختبريها قبل أسبوعين من العرس تفادياً لتفاعلات الحساسية.

شعر رائع

إذا كان شعرك صعباً، فلن ينفع معه أي موديل، فالمسألة تعتمد على أسلوب حياتك ونوع شعرك، عليك أولاً إزالة السموم من فروة الرأس، ثم ضعي كريماً مرطباً على شعرك، وتتوافر في الأسواق منتجات خاصة تناسب طبيعة كل شعر.

حافظي على قصة شعرك الحالية لمدة ستة أشهر، واشتري الزينة مبكراً لتبدئي في التحضير للموديل الذي ترغبين بتغييره، قومي بصبغة أكثر من مرة لكي يأخذ اللون المرغوب فيه.
أخيراً قصي شعرك قبل أسبوعين من العرس، بحيث تكون تلك القصة هي الأساس للموديل الذي ترغبين فيه ليلة عرسك.

بشرة مثالية

من أجل بشرة جميلة وناعمة يوم عرسك، ابدئي بالعمل على ذلك بعد خطبتك مباشرة.
في البداية اطلبي مساعدة اختصاصي جلدية أو اختصاصية تجميل، فكلاهما لديه القدرة العلمية على معالجة علامات التقدم في السن، والعمل على زيادة صفاء البشرة، والأهم من ذلك هو رغبتك في تجنب أي ضرر إضافي في المناطق الضعيفة من جسمك.

ثم ننتقل إلى العناية بالوجه، أفصل المواد بالنسبة للوجه هي الأوكسجين، فيتامين سي، الأعشاب البحرية والزيوت الأساسية، وهي مواد مهمة لتنشيط البشرة، ولا تنسي بقية جسمك. مثل استخدام الأعشاب البحرية والعمل على المناطق الخشنة مثل الظهر، الصدر، المرفق والركبتين.
استخدمي في المنزل المنتجات التي تحاكي الوصفات ومراكز العلاج بمياه الينابيع، اغتسلي مرتين يومياً بمنظف لطيف، استخدمي مرطباً نهارياً مع عامل وقاية من الشمس درجة 15 مع أحماض مائية ألفا وبيتا للحصول على مظهر ناعم، و في الليل استخدمي مرطباً اقوى.

وبالرغم من الانشغال الشديد في مرحلة ما قبل العرس، حاولي أن تحافظي على هدوئك. فالتوتر يحفز الهرمون المسبب لحب الشباب، فإذا شعرت بالوخز، وهو إشارة واضحة على ظهور طفح جلدي، اخلطي مقدار ملعقة شاي من ملح المائدة في كأس من الماء الدافى النظيف، وانقعي قطعة شاش في السائل واستخدميها ككمادة على المنطقة المتضررة. وذلك سيحد من توسع منطقة الطفح الجلدي.

واذا تعرضت لطفح جلدي في أسبوع العرس، لا تخافي، واطلبي من اختصاصي جلدية إعطاءك حقنة معتدلة من الكورتيزون يمكن أن تلطف الالتهاب، ويمكن أن تأخذي هذه الحقنة قبل أيام من العرس، أو أسبوع، لكن إذا استدعي الأمر، فيمكن أخذها يوم العرس كحالة ملحة.

مكياج متكامل

تحتاج العروس إلى معرفة طبيعة مكياجها يوم عرسها، ولكي لا تحدث أي مفاجآت، يجب أن تظهري شبيهة بنفسك، لكن مع مزيد من الجاذبية والفتنة، وهذا في العادة يعني أن استخدام القليل من الماكياج يعطي نتيجة أفضل، بحيث تبقين قريبة من مظهرك الطبيعي.

إذا كنت تخططين للذهاب إلى خبيرة مكياج محترفة، فمن المستحسن الحجز عندها قبل أربعة أسابيع من موعد العرس، ثم عليك اختبار الألوان والتقنيات قبل شهر على الأقل من الموعد.

لإيجاد المكياج الذي يناسبك، اجمعي صور مكياج أعجبك من المجلات، فذلك يساعد خبيرة التجميل في معرفة رغبتك في شكل المكياج الذي ترغبين فيه لتلك الليلة، فيساعدها في وضع الخطوط العامة لذلك، واجلبي معك أيضا صورة لفستان عرسك، وموديل شعرك إذا كنت قد اخترته.

قومي بإجراء تمرينات على الألوان، جربي ألواناً مختلفة، وضعي بالاعتبار شكل فستان عرسك وموديل شعرك وتوقيت العرس. ثم التقطي صوراً لتعرفي المظهر الأكثر قرباً لما تريدينه، لاحظي أيضا المنتجات والظلال المستخدمة بحيث يمكن مضاعفة الخيارات في الليلة الكبيرة.

واليك اقتراحاتنا: بالنسبة للأساس المتين، ابدئي بأساس يدوم طويلاً، ثم ضعي عينة  وقفي في الضوء الطبيعي لتختبري درجة اللون، ضعي الأساس بواسطة إسفنجة جافة، ثم رشي البودرة، واذا كان مكان عرسك في الخارج ، فتأكدي من وضع أساس يحتوي على عامل حماية من اشعة الشمس، لكيلا تبدئي شهر العسل بالحروق.

بالنسبة للعينين، فكري بالمنتجات المضارة للطخات والماء، كدموع الفرح يمكن أن تتسبب في حدوث اللطخات. وحتى إذا لم تكوني معتادة على وضع الظلال في الوضع الطبيعي، حاولي إضافة الألوان الخفيفة في هذه المناسبة الاستثنائية. ولكي تجعليه يدوم أكثر، ضعي أولا طبقة أساسية على الجفون من كريم الأساس الذي تستخدمينه عادة، ويمكن لكريم العين أن يقوم بنفس العمل. استخدمي تخطيط الشفاه أغمق بدرجة واحدة فقط من أحمر الشفاه، وامزجي التخطيط معه لمنع الخشونة من الظهور على حدود الفم. ولضمان ثبات اللون استخدمي أحمر شفاه بفرشاة.________________________________

المرأة اليوم

  • Currently 355/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
120 تصويتات / 2727 مشاهدة
نشرت فى 5 يونيو 2009 بواسطة moonksa

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

1,163,464