ينصحك الخبراء أن تفكري في طريقة غذائك وتبحثي عن الأطعمة من فواكه وخضروات والتي يساهم الكثير منها في إضفاء النضارة على مظهرك ومحياك.

الطماطم والليمون

يمزج نصف كوب من عصير الطماطم مع نصف كوب من عصير الليمون ويشبع الوجه بالمزيج ثم يشطف بماء بارد.

سلاح اليونانيات..زيت الزيتون

لا يمكن أن تكون آلاف النساء اليونانيات على خطأ حيث استخدمن زيت الزيتون في دهن أجسادهن لترطيبها والمحافظة على حيويتها. ولا تخفى فائدة زيت الزيتون والمستخرج من شجرة مباركة في علاج الكثير من الأمراض وفائدته كغذاء ولحماية الجلد لذا يوصي خبراء التجميل العصريون باستخدامه كما فعل السلف.

الشاي..للعيون المجهدة

لإنعاش الأعين المجهدة وبعد تناول كوبين من شاي البابونج انقع الأكياس في ماء مقطر ثم ضع الأكياس بعد عصرها على عينيك لمدة خمس عشرة دقيقة.

الخيار للتجاعيد

وما دام الحديث عن العينين ولإزالة التجاعيد حول العينين والمحافظة على بريقهما وجمالهما فإنه يوصى بوضع شريحة خيار طازج على كل عين وإبقائهما لمدة 15-20 دقيقة إذ ستقوم الشرائح بتقليص الخلايا حول العينين وتشد الجلد وتنعمه لتختفي بذلك تلك الخطوط الشبيهة بأثار أقدام الغراب.

العسل.. لبشرتك

لا يخفى على الجميع فوائد العسل الجمة إذ ما استخدم غذاء وعلاجاً ففيه شفاء للناس كما امتدت فوائده ليصبح أحد أسرار الجمال في العالم حيث يستخدم لجمال الشعر والجلد على حد سواء فهو مثالي لثقل وتلميع الشعر وذلك بدلكه بنصف كوب من العسل ووضعه على الشعر عشرين دقيقة ومن ثم غسله بشكل جيد. أما لنعومة ولمعان البشرة فإنه يتم إضافة ربع كوب من العسل إلى ماء المغطس عند الاستحمام.

الأفوكادو مرطب للجسم

تسحق حبة صغيرة من الأفوكادو وتمزج مع زلال بيضتين مع قليل من عصير الليمون ومن ثم يوضع المزيج على الجسم ويشطف بعد عشرين دقيقة إذ سيعمل فيتامين (أ) و(اي) والبروتينات والزيت الوافر في ثمرة الأفوكادو على ترطيب الجسم ويجعلك تشعرين براحة مثالية.

قناع اللوز لتبييض البشرة وإزالة البقع

اصنعي قناعاً طبيعياً مكوناً من ثلاث حبات لوز، وبياض بيضة واحدة، وملعقة صغيرة من عصير الليمون، ويتم تحضير القناع بالطريقة التالية: يقشر اللوز وينقع في الماء، ثم يطحن لعمل عجينة، ويضاف للعجينة عصير الليمونبعد خلطه ببياض البيضة. توضع طبقة من العجينة على مكان البقع، ثم تشطف بعد 15 دقيقة بماء فاتر، ثم ماء بارد، ويكرر ذلك يومياً حتى زوال البقع. قبل القناع: يجب تنظيف الوجه والرقبة جيداً بالماء الفاتر وماء الورد وتجفيفهما جيداً.

قناع دقيق اللوز الناعم

ثلاث ملاعق كبيرة من دقيق اللوز الناعم، وخمس ملاعق كبيرة من الحليب الدافئ، وتخلط المكونات إلى تتكون عجينة قابلة للفرد، ويتم فردها على الوجه والرقبة لمدة 15 دقيقة ثم تزال بالماء الفاتر.

______________________________________________
مجلة المرأة اليوم

  • Currently 279/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
93 تصويتات / 1401 مشاهدة
نشرت فى 5 يونيو 2009 بواسطة moonksa

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

1,060,935