هل تبدو حقيبة ماكياجك وكأنها قنبلة ألوان متفجرة ؟ ما رأيك بتفقد دليلنا المفصل لتخليص حقيبة ماكياجك من كل السموم والاحتفاظ بالأساسيات فقط...

 

الخطوة الأولى

توضيح الفوضى

نعترف بأننا ضعفاءعندما يتعلق الأمر باكتناز كل أنواع منتجاتنا التجميلية، خاصة عينات الهدايا الترويجية التى نحصل عليها مجاناً من مختلف شركات التجميل والاعلان وعليه فنحن بحاجة إلى النصيحة.

عليك أولاً طرح الأسئلة التالية:

هل أستخدم هذه ؟ هل احتاج لتلك ؟ وهل أحب هذه ؟

إذا كنت تملكين أكثر من مستحضر بنفس الدرجة الوردية، اختارى منها المستحضر الذى تستخدمينه بكثرة وارمى أو تصدقى بباقى المستحضرات التى أنت بغنى عنها.

لا تحتفظى بالعينات التجريبية لأنها مجاناً، فإذا كنت لا تستخدمينها ولا تستفيدين منها فتخلصى منها.

إذا كانت حقيبة ماكياجك تفيض بالمستحضرات المكسرة والمتسربةن فإن ذلك لا يفسح مجالاً لوضع المستحضرات الجديدة، ومن الأحسن ان نحب منتجاتنا كلها ونستخدمها كلها ما دمنا قبلنا بها.

تخلصى من البودرة التى تسربت إليها الرطوبة وأصبحت تلطخ المكان كلما حاولت فتحها، وتجنبى عبوات " الجليتر" الحر الذى يتطاير فى كل مكان.

تخلصى من عبوات " الفاونديشن" أو كريم الأساس التى التى لا تناسب لون بشرتك مهما كنت تحبين شكلها أو لونها، وأيضا من أصباغ الأظافر التى تبدو صيغتها شبيهة بالموزاريللا الذائبة ومن الكريمات التى تبدو رائحتها فاسدة.

 

الخطوة الثانية

قللى من عدد مستحضراتك. احتفظى فقط بالأساسيات

·        كريم أساس مناسب، جربى " Tinted Moisturiser " من Stila.

·        كونسيلر مناسب، ما رأيك بمستحضر " Touche Eclat " من YSL. المفضل لدى خبراء التجميل.

·    هايلاينر مناسب للون بشرتك، يمكنك استخدامه للعين والوجنتين وحتى الكتفين، جربى " Magic Liquid Potion " من Prescriptives.

·    بلاشر كريمى باللون الخوخى، تستخدمينه أيضا على عينيك ووجنتيك وشفتيك، جربى " Multi Blush in Tender Mandarin " من Clarins.

·        أداة تصفيف الرموش من " Shu Uemura " لتوسيع العينين.

·        ماسكارا متألقة لجمال عينيك، جربى " Naturally Glossy Mascara " من Clinique.

·        مرطب للشفاه، جربى " Sweet Balm " من Lancome.

·        مشط جيد لتسريح الشعر، جربى " Mason Pearson ".

·    بخاخ لتعزيز حجم جذور الشعر، جربى " Techni-art Volume Lift " من L’Oreal. أو جربى " Techni-art Hot Style Constructor " من L’Oreal الذى يعزز حجم الشعر ويزيد من لمعانه وتألقه من دون أن يكون ملمسه ملتصقاً، كما أنه يقى الشعر من حرارة مصفف ومكواة الشعر الكهربائيين.

ولتثبيت الشعر، لا يمكنك الاستغناء عن " Elnett Hair Spray " المفضل لدى كل الصالونات.

 

الخطوة الثالثة

اثنان فى واحد

الحصول على مستحضر واحد متعدد الاستخدامات يؤمن لك المزيد من الفراغ فى حقيبة ماكياجك. استخدمى أحمر الشفاه ذا اللون الوردى أو الأرجوانى لتظليل وجنتيك، والعكس صحيح، جربى " Velvet Rouge Blush Pens " من Pixi.

كذلك يمكنك استخدام جل الحاجبين لتصفيف الرموش لطلة أكثر حيوية، جربى " Brow Groomer " من Laura Mercier.

يمكنك استغلال الماسكارا واستخدامها كآيلاينر لتحديد العينين، ضعى القليل منها على ظهر يدك، وبواسطة فرشاة التحديد الناعمة، وزعى اللون على طول خط الرموش العليا. جربى " New Mascara " من Helena Rubinstein.

لا ترمى فرشاة الماسكارا بعد انتهائها، بل نظفيها جيداً واحتفظى بها لتمشيط رموشك.

 

الخطوة الرابعة

لابد من التنظيف المستمر

عليك دائماً بتنظيف فراشى واسفنجات وأساسيات ماكياجك.

·    نظفى عنق عبوة طلاء الأظافر بعد كل استخدام واغلقيها باحكام، لأن تجمع الطلاء حول فوهة العبوة، يمنع غلقها باحكام مما يتسبب بتسرب الهواء إلى الداخل مسببا جفاف الطلاء والفرشاة.

·        احرصى على غسل فراشى الماكياج بين فترة وأخرى مستخدمة لذلك بلسم الشعر.

·    لتنقية الفراشى من السموم، مشطى شعرها بواسطة مشط ناعم، ثم نقعى الفراشى فى الماء والصابون لبضع دقائق ليس أكثر كى لا تلين فتفقد قوامها.

·    فراشى الشعر: دفئى القليل من الماء مع شامبو مضاد للبكتريا، جربى " Tea Tree Oil Shampoo " من Kiehl، واغمرى فيه الفراشى لتتعقم لمدة دقيقتين فقط ثم عرضيها للهواء الطلق لتجف.

·    مبارد القدمين والأظافر: تتجمع بقايا الخلايا الميتة التى يتم بردها على المبرد من الواجهتين، لذا لابد من تنظيف هذه الأداة بعد كل استخدام. وأسرع الطرق لذلك هو تنقيعها فى الماء المغلى بهدف قتل البكتريا.

 

الخطوة الخامسة

لا تنسى تفقد تاريخ انتهاء صلاحية مستحضراتك

·    تاريخ انتهاء صلاحية العطر يعتمد على صنف العطر، فالعطور المصنعة تدوم صلاحيتها من 3 إلى 5 سنوات، فى حين أن العطور الطبيعية تدوم من 2 إلى 3 سنوات. يمكنك التعرف على انتهاء صلاحية العطر، بتفقد رائحة نقاطه الاولى التى غالباً ما تسودها حموضة كما أن لونها يتغير. ويضيف خبير العطور العالمى Roja Dove: " تعد عوامل الضوء والحرارة والأوكسجين من ألد أعداء العطور، لذا لابد من خزنتها فى أماكن مظلمة ولطيفة".

·    معظم كريمات الترطيب والوقاية ضد أشعة الشمس تدوم صلاحيتها سنة واحدة لذا يفترض منك التخلص من كريمات السنة الماضية.

·        لا تحتفظى بالماسكارا لأكثر من 6 أشهر، لأنها تتحول إلى عش وافر بالبكتيريا.

·        لا تحتفظى بطلاء الأظافر لأكثر من سنتين فقط.

·    صممت الشامبوهات والكونديشنرات للاحتفاظ بها فى أماكن استخدامها (الحمامات) لذا فإن رطوبة الحمام أو الضوء الذى يتسرب إليها من الشباك لا يؤثر عليها، وأن صلاحيتها تظل سارية المفعول لسنوات طويلة.

 

أثناء التجميل أمام المرآة يمكنك التقاط مستحضراتك بالترتيب من الأسفل إلى الأعلى وسترين كم ستوفرين من الوقت وكم أصبحت العملية سهلة وغير متعبة وكم أصبح من السهل ايجاد مستحضرك دون توتر أو انزعاج.

 

كيف تخزنين ماكياجك

يعرض عليك خبير الماكياج Daniel Sandler بعض الخطوات البسيطة لتصفيف أدوات ماكياجك:

·    إجمعى كامل مستحضراتك فى حقيبة واحدة، وحاولى الحصول على حقيبة ذات طبقات لتصنيف مستحضراتك حسب الأسبقية والحاجة إليها.

·        ضعى فى الخانة العليا ملمعات الشفاه والماسكارا والأقلام والملاقط.

·        إذا كنت لا تستطيعين رؤية الظلال من خلال عبواتها، احصلى على العبوات الملونة التى توحى بلون الظلال الداخلية.

·    قسمى مستحضراتك حسب حاجتك اليومية لها، كأن تخصصى الخانة الخلفية التى يصعب نوعاً ما الوصول إليها للجليتر والرموش الاصطناعية، فهذه المستحضرات لا تستخدمينها يومياً.

·    فى الخانة قبل الأخيرة، صنفى كريمات البلاشر والبودرة، واحتفظى بفراشى الماكياج فى مقلمة خاصةن لتظل نظيفة وتحافظ على قوامها.

·    خصصى الخانة القاعدية للمستحضرات الأكبر حجماً ككريم الفاونديشين وعلب البودرة الحرة وما شابههان لتدعم شكل الحقيبة ولو سكبت فلن تلطخ باقى المستحضرات المصنفة فى الأعلى.

·        دائماً ضعى العبوات السائلة بشكل صحيح (عمودى) كى لا تتلطخ عند فتحها.

 

هل تستعدين للخروج بعد الانتهاء من ساعات العمل ؟

اليك بعض الاقتراحات من خبيرة الماكياج Fiona Jolly والمفضلة لدى فيكتوريا بيكهام:

·        استخدمى حقيبة شفافة، وضعى فيها أحمر شفاه بلون داكن، لتحولى ماكياجك النهارى إلى طلة ليلية.

·        احتفظى أيضا بقلم أسود لتحديد العينين.

·    احملى معك البودرة المرصعة المتعددة الاستخدامات لتغطية البثور والهالات السوداء واللمعانن جربى " Studio Fix " من MAC.

·    احتفظى بالبرونزر بدلا من البلاشر، لأن ذلك يضفى على البشرة ضياء متوهجاً كما ينحت معالم الوجه لتبدو جميلة تحت أضواء الليل.

·        ما رأيك أخيراً بشامبو جاف يخلص شعرك من الدهون ويزيده حجماً، ليبدو أكثر حيوية.

 

حقيبة أخرى لعطلة الأسبوع خارجاً

إذا كنت تستعدين لقضاء عطلتك الأسبوعية مع الصديقات خارجاً، فاحصلى على حقيبة متعددة الخانات. اطلعى على النصائح التالية من خبيرة الماكياج Ariane Poole لتصفيف مستحضراتك بطريقة صحيحة وتجنب تلطخها:

·        احصلى على حقيبة طويلة تلف على شكل طبقات وتحتوى على خانات عدة.

·    خصصى الخانة السفلى لمستحضرات الشعر والعناية بالبشرة، فهى أثقل من غيرها، كما انك لا تستخدمينها بقدر عدد المرات التى تستخدمين فيها الماكياج.

·    تعد عبوات طلاء الأظافر سهلة التكسر إذا وقعت الحقيبة خطأ على الأرض، لذا يفضل وضعها فى الخانة الوسطى الضيقة مع فرشاة ومعجون الأسنان.

·    لتأمين مزيد من الفراغ، احملى باليت ماكياج واحدة تحتوى على ظلال للعيون والشفاه والوجنتين وتبدو أنيقة وعملية فى مثل هذه المناسبات.

·    لا تحتفظى بمستحضرات غسل البشرة والشامبوهات فى الخانة العليا، فإن فعلت ذلك وتسرب الغسول منها يتسبب حتماً فى تلف باقى مستحضراتك فى جميع الخانات الدنيا.

·        احملى فى خانة كريمات العناية بالبشرة كريات القطن وعيدان تنظيف الأذن التى تساعدك على تصحيح ماكياجك.

 

هل الاحتفاظ بكريمات الترطيب فى الثلاجة يزيد من صلاحيتها ؟

يتفق العلماء على ان هذا ليس صحيحاًن وكل ما فى الأمر أن الاحتفاظ بكريمات الترطيب وأقلام الحمرة فى الثلاجة يجنب تراكم البكتيريا عليها.

المصدر: االجمال نت
  • Currently 135/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
45 تصويتات / 489 مشاهدة
نشرت فى 12 فبراير 2010 بواسطة moonksa

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

1,161,042