النساء تتفوق على الرجال عند تحديد العواطف

أوضحت دراسة بجامعة University of Montreal أن النساء تتفوق على الرجال عند تحديد العواطف ، فقد وجد الباحثون أن النساء هن أفضل من الرجال للتمييز بين العواطف خاصة الخوف والاشمئزاز.

فالنساء منذ فترة طويلة يعتقد أنهن تتفوقن عن الرجال في الاختبارات النفسية العصبية ، وقد وظف العلماء 23 رجلا و 23 امرأة تتراوح أعمارهن بين 18 إلى 43 من الممثلين والممثلات لمحاكاة الخوف والاشمئزاز، وطلب من المشاركين تصنيف المشاعر. وقد وجد أن حركات الوجه تلعب دورا مهما في تصور شدة العاطفة ، و تحفيز أجزاء مختلفة من المخ يستخدم لعلاج مثل هذه المعلومات. ووجد الباحثون أنه بالمقارنة مع الرجال فالنساء كانت أسرع في معالجة تعبيرات الوجه المتعددة الحواس، فالمرأة متفوقة في استكمال عمليات تقييم وتستجيب بشكل أسرع للمشاعر، وهي أفضل من الرجل في تجهيز الانفعالات السمعية والبصرية . لأن النساء تختلف بطبيعتها وتنشئتها الاجتماعية عن الرجال، والبيولوجيا قد تلعب دورا ، ووجد الباحثون أن الإناث بسبب دورها كراعية هي أسرع وأكثر دقة لكشف الحزن والقلق عن الرضع والبالغين لتعزز فرصهم في البقاء على قيد الحياة.

ويوضح الباحثون أن الرجال أكثر صعوبة من النساء في تمييز وإدراك العواطف . وقد أوضحت دراسات سابقة أن الرجال أقل كفاءة من المرأة في تحديد والتعبير عن المشاعر

نشرت الدراسة في دورية Neuropsychologia .

المصدر: http://www.3aroob.com
  • Currently 211/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
71 تصويتات / 426 مشاهدة
نشرت فى 6 ديسمبر 2009 بواسطة moneelsakhwi

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

1,162,895