حذر استشارى الأطفال وعضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة الدكتور مجدي بدران زميل معهد الطفولة بجامعة عين شمس من الاقبال على تناول مشروبات الطاقة التي انتشرت في الآونة الاخيرة لانها تمنح جسم الانسان طاقة بصورة أكبر من الجهد المطلوب لتفريغها وذلك لغناها بالكافيين وحمض التورين في الوقت نفسه دعا إلى اللجوء لعصير القصب كبديل لمشروبات الطاقة لما فيه من فوائد تؤدي لتقوية الجسم وراحته النفسية.

وقال بدران  إن حصول جسم الانسان على طاقة مرتفعة بدون حاجة اليها تؤدى إلي ارتفاع ضغط الدم والصداع وزيادة معدل نبض القلب والقلق والعصبية والميل للقىء وادرار البول وفقدان كمية من الفيتامينات التى تذوب في الماء وزيادة مستوي السكر فى الجسم.

وأوضح أن المشروبات الطبيعية خاصة عصير التين الشوكى المستحدث فى مصر يمنح الجسم الطاقة المناسبة لقيامه بالمجهود المطلوب بالاضافة الى اثره الايجابى على وظائف الجسم.. لافتا الى ارتفاع قيمته الغذائية واثرها فى خفض السكر وضغط الدم المرتفعان وتنشيط حركة الأمعاء وتقلل من إمتصاص الدهون والسكر بعد الوجبات .

ونصح الدكتور بدران الباحثين عن الطاقة بشرب عصير قصب السكر حيث انه يعد مصدرا فوريا للطاقة ويسبب الراحة النفسية والهدوء..مشيرا الى ان عصير الليمون لايقل اهمية عن هذه المشروبات وهو غنى بمضادات الأكسدة الطبيعية ويزيد من كفاءة الدورة الدموية،ويفيد مرضى قصور الدورة الدموية (الدوالى ، المفاصل ) ويحمى من الشيخوخة

المصدر: صحتك
  • Currently 211/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
71 تصويتات / 1563 مشاهدة
نشرت فى 7 أكتوبر 2009 بواسطة moneelsakhwi

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

1,150,847