الكرياتين

من الدراسات الأكاديمية على مرحلتين هما:
مرحلة التحميل (Loading Phase) :
تستمر هذه المرحلة لمدة 5-7 أيام, يتناول الرياضي (20-30 جرام في اليوم) بمعدل 6 جرعات بمقدار 5 جرام في كل جرعة، ويفضل استخدام الكرياتين مع ماء دافئ ليسهل على الجسم امتصاصه في الدم عن طريق العمل العضلي للاعب، ويمكن الاستفادة منه خلال فترة ما بين 3-4 ساعات. وقـد أكد بعـض الباحثين ان تناول كمية قليلة من الكرياتين (1 جرام أو أقل) ليس لها تأثير على تركيز الكرياتين في دورة الكرياتين في الجسم, ولكن تناول (5جرامات يضاعف من تركيزه إلى 15ضعفا). كما تؤكد بعض الدراسات إلى ضرورة عدم استخدام المشروبات التي بها نسـب من الكافيين لأنـه يستنفذ فعاليـة الكرياتين(2) .
مرحلة المحافظة (Maintenance) :
يمكن المحافظة على مستوى الكرياتين في العضلات بتناول 2 -3 جرامات يوميا ، حيث يعود الكرياتين إلى مستواه الأول خلال فترة 4-6 أسابيع.
ما مدى تأثير الكرياتين على تحسين مستوىالأداء الرياضي:
تتلخص فائدة الكرياتين في أنه يحسن من مستوى الأداء الرياضي الذي يتصف بالقوة العضلية.

التجربه خير وسيله لتعلم فاحرص علي معرفه تجارب الاخرين

في معظم الأحوال يؤدي كثره استخدامه عقم الحمام سواء الذكر أو الانثي زيادة نسبه أصابه الحمام بالأمراض نتيجة هذا الجهد البدني الشاق أو أصابه معظم الحمام بالفشل الكلوي ثم الموت المفاجئ

كيفيه التخلص من الكرياتين

بعد انتهاء الغرض من استخدام الكرياتين ينصح الهاوي بعمل الأتي أو بكشف الحمام أي إبعاد الذكر عن الانثي ثم التخلص من الكرياتين الموجود في جسم الحمام عن طريق ان يتناول الحمام كلفه خاليه تماما من البروتين مثل الذرة العويجه لمده لأتقل بأي حال من الأحوال عن خمس عشر يوما ويرجي استخدام فيتامينات وأملاح معدنية في ماء الشرب في هذه الفترة .

المصدر: ناصر الزر
  • Currently 158/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
48 تصويتات / 1901 مشاهدة
نشرت فى 7 أغسطس 2010 بواسطة mohamedashraf

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

641,358