سلالة مولمينز




قصّة كارل ميولمنز – Karl Meulemans

المزارع البسيط الذي سرق الأضواء في سباقات المسافات المتوسطة والطويلة


يَعِيشُ ميولمنز في نفس المنطقة التي يعيش فيها جانسين بلدة مشهور'Arendonk'، وتعتبر هذه المنطقة أقوى منطقة في إنتاج الزاجل الخارق .. عموما نذكر لكم قصته باختصار:

ترجع شهرة ميولمنز إلى تخصصه في سلالات المسافة المتوسطة، وأساس ذلك زوج من الحمام الزاجل الأساسي الذي يعتبر هو الزوج الأقوى على مستوى المسافات المتوسطة ويقال انه الأقوى في التاريخ ..


قصة هذا ' الزوج الأساسي ':

في عام 1961م ذهب ميولمنز مع والده لشراء الحمام من شخص اسمه Jos Boschوهو احد المشهورين الأسطوريين في السباقات والذي كان يعتمد على أعظم المتسابقين في ذلك الوقت Huyskens المشهور.. والذين يعتبرون محطمي المسافات القصيرة وعندما لم يجدوا منافس لهم اتجهوا للمسافات المتوسطة وسيطروا على النتائج .. ولم يقبلوا بذلك اتجهوا أيضا إلى المسافات الطويلة وشاركوا في سباقات برشلونة في مسافة 1100 كلم.. الخلاصة ان الحمام الذي اشتراه ميولمنز يرجع أساسا إلى انه حمام قوي مدهش.


بدا ميولمنز يهتم بحمامة الجيد ودخل في شراكة مع صديق له وهو متسابق خارق أيضا وكان هدفهم الأساسي منافسة جانسين .. فكان هناك تنافس حاد بينهم ولكن جانسين متمكن تماما في ما يفعله .. حاول ميولمنز مع صديقه أدريان تقوية حمامهم بشكل أفضل ..فاضطر بطريقة غير مباشرة لإحضار أنثى من سلالات حمام جانسين للتزاوج مع الذكر القوي لديهم ..


والغريب في الأمر ان جانسين لم يسكت عن الموضوع واثبت لهم بأن الذكر الموجود لديهم وقاموا بتزويجه مع أنثى من سلالة جانسين هو أساسا بطريقة غير مباشرة عن طريق احد أجداد الحمام لديه..بمعنى انه نصف جانسين.

وهذا الاهتمام وارد وأكيد فجانسين وميولمنز يعيشون في نفس البلدة Arendonk، وأصبح كلاهما يملك طيور خارقة في السباقات.. وأصبح ميولمنز يملك طير معجزةِ يدعى 'Merckx' أفضل طيور ميولمنز وهو ابن للزوج الأساسي الذي لديه .. حقق هذا الطير 21 سباق المركز الأول .. في الستينات في ذلك الوقت .. للعلم ميولمنز وشريكه أدريان في ذلك الوقت كانت الأعمال مقسمة بينهم فميولمنز كان المربي وادريان كان المتسابق قبل موته عام 1975م ... بعد ذلك دخل ميولمنز في شراكة أخرى مع متسابق اسمه ميرين وشكلوا فريق لا يستهان به ..وبدوا في إنتاج حمام من سلالاته القوية الأساسية بشكل كبير ونشروها في بلجيكا وألمانيا.. ولكن صادفت ميولمنز مشكلة حيث ان صديقة الجديد ميرين قام بالانتحار في عز الشباب .. ما فيه خير!! وقف ميولمنز وحيدا من جديد ..




وظهرت في وجهة عدة منازعات لملكية الحمام بعد موت صاحبه.. ولم يكن هناك حل سوى بيع الحمام في المزاد وذلك عام 1980م.. واضطر بعد بيع الحمام ان يشتري حمام أخر خصوصا من شخص اسمه KADET ودفع أمواله من جديد لشراء الحمام .. ولكن ميولمنز  الحظ لم يحالفه طويلا حيث سرق حمامه منه في عام 1986م .. وخسر وأصبح ميولمنز فقيرا محبط .. ولكن لم يكن ذلك لفترة طويلة .. الأمل موجود وهذا هو الأساس لابد ان يكون لدينا الأمل .. حيث قام احد الأغنياء بشراء ما تبقى من حمام لديه بمبلغ كبير وهكذا واصل ميولمنز معتمدا على نفسه .. لإكمال مشواره الطويل وحبه للزاجل والسباقات..


ملاحظة/ لا يعني ان الزوج الأساسي لديه هو الأعظم في التاريخ ولكن الزواج الأساسي لديه كان هو نفسه تاريخ في ذلك الوقت .. وأبناءه لازالت تتوارث بين الأبطال..وهذا لا يمنع بكل تأكيد من ظهور سلالات وعائلات حمام قوية في هذه الفترة..


يعتبر أحد ميولمنز احد القلائل من المتسابقين الذين لا يملكون الإمكانيات المالية المناسبة ويعتبر من المتسابقين الفقراء مقارنة بالآخرين ..ولهذا معظم المشترين يحاولون إغراءه بالمال لشراء الحمام منه بدون حتى فحص الحمام أو التأكد منه .. المهم الشراء منه  .. يقول ميولمنز  حول الموضوع:



المشترون الأجانب لا يهمهم سواء الشراء وكلهم يريدون أبناء وأحفاد الزوج الأساسي المشهور.. والغريب أنهم حتى لم يهتموا برؤية ما يشترون ويتأكدون من نسب الحمام بما فيه الكفاية.. هم فقط يريدون الصفقة واستغلال وضعي المادي بالشراء دون الاهتمام بالحمام نفسه .. وما هو مصيره في أيديهم.

انا لا يهمني المال ولن أعطي حمامي المفضل لأشخاص أمثالهم هذا لا يرضني لا يهمني هؤلاء المشترين الذين لا يهتمون الا بالصفقات .. أنا مستعد أعيش بقية حياتي بمصرفي البسيط على ان أفرط في حمامي لأمثال هؤلاء .. انا أريد ان أكون متسابق جيد أو فائز بقدر الإمكان ومحترم بين الآخرين ..


بعد مرور سنوات الثمانيين في حياة ميولمنز استطاع في عام 1995 م ان يحقق المركز الأول في بلجيكا في السباق الوطني للمسافات الطويلة .. تعجب المتسابقين .. كيف حصل ذلك؟

كان ميولمنز  يجهز خلال السنوات السابقة للدخول في المسافات الطويلة والمنافسة دون علم واضح من احد، ولهذا لم يقم ببيع الحمام لديه واحتفظ به وخلال بضع سنوات أصبح المتسابق الأفضل والفائز باستمرار على المستوى الوطني.. وفي عام 1999م أصبح متميز أيضا في المسافات الطويلة رغم ان تخصصه مسافات متوسطة...الآن يمكن لميولمنز  ان يبتسم بعد معانات طويلة .. في السباقات

  • Currently 176/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
52 تصويتات / 1604 مشاهدة

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

640,407