بمقطع فيديو بسيط عن لوفت بسيط في حجمه وفي مكوناته يمكن لأي مبتدئ تصنيعه بسهولة إن شاء الله وسوف أقوم بعرض الترجمة بعد الفيديو إن شاء الله



1-هذا اللوفت صغير الحجم وأبعاده هي 8 قدم طول في 4 قدم عرض في 7 قدم إرتفاع (يعني 2.5 متر طول في 1.25 متر عرض في 2 متر إرتفاع).
2-هذا اللوفت مزود من الخارج بمطار صغير من السلك وذلك لتتمكن الطيور من التعرض لضوء الشمس أو الإستحمام في حالة وجودها في اللوفت وعدم طيرانها.
3-كما أن اللوفت مزود بفتحتين من الأسفل مركب عليهما سلك وهما للتهوية ويتم غلقهما في حالة هبوب رياح أو البرد وفي الشتاء.
4-اللوفت مزود بفتحات تهوية من أعلى من الجانب والمقدمة..كما أنه مزود بستة شبابيك زجاجية للسماح بدخول الضوء لداخل اللوفت...كما مزود بلوحة لهبوط الحمام عليها وموضوعة أمام باب التراب (المصيدة).
5-كما تم تزويد اللوفت بمدخل رئيسي به بابان...الباب الأول يكون من السلك أو الشبك يمكن إستعماله وهو مغلق للتهوية خلال الصيف وفترات الحر...والباب الأخر لغلق اللوفت وخصوصا ليلا.
6-الأعشاش تكون بمواجهة الباب وعلى اليسار يوجد إناء الماء ويتم وضع لوح فوق الماء وذلك لحماته من سقوط فضلات الحمام فيه من اعلى حيث يقف الحمام.
7-كما يجب توفر عناصر التمليح والمعادن في كل الأوقات وهنا في هذا اللوفت هو وضعها في الركن ويمكن رؤيتها عند الدقيقة 2:48.
8-فتحات التهوية يمكن غلقها من الداخل وذلك في الشتاء والياح الشديدة وفي الليل.
9-باب التراب إتجاهه إلى الشرق والباب الرئيسي إلى الجنوب.
10-باب التراب يمكن وضعه بشكل مائل بحيث تكون المسافة المفتوحة حوالي 7.5 سم وبذلك نسمح للطيور بالدخول ولا يمكنها الخروج.
11-للسماح للطيور بالخروج من باب التراب يمكن فتحه للنهاية إلى أعلى وتثبيته بالشنكل كما رأينا وهو تراب في غاية البساطة....ومقاسه 12 بوصة عرض يعني 30 سم وإرتفاع 9 بوصات يعني حوالي 23 سم.
كما يمكن أنشاء غرفة صغيرة خلف اللوفت لإستخدامها كمخزن للحبوب والدوية والأدوات.....ويمكن تربية 20 فرد حمام في هذا اللوفت البسيط

  • Currently 120/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
40 تصويتات / 6821 مشاهدة

ساحة النقاش

wwwzagelpigeoncom

ربنا يرحم والدك يا محمد

wwwzagelpigeoncom

ربنا يرحم والدك يا محمد

عدد زيارات الموقع

641,066