جولة حول العالم

سنقوم بجولات حول العالم لنأتي لكم بالمزيد من المعلومات


يمكن للانسان أن يقلع عن العادة السيئه , اذا كان أمينا على نفسه و ذاته و صادقا معها. ويصعب الاقلاع عن العادة السيئه كلما طال أمد ممارستها وامتدت جذورها في النفس ,ومع ذلك يسهل التغلب عليها اذا عزمت على التخلص منها بإرادة قوية صادقه .
إليك بعض الطرق التي تساعدك على الاقلاع عن العادة السيئه ولكن عليك أولا القيام بالتالي:
1_ اكتب كل مساوئ عادتك :الصحيه ,الاجتماعيه ,الماليه.2_ اكتب كل المميزات و الفوائد التي تنتظرها بعد النجاحفي الاقلاع عن العادة الردئيه:الصحيه ,الاجتماعيه ,الماليه .
ابذل مجهود في التركيز على كل من المساوئ من جهةوالمزايا من جهة أخرى, ليتضح لك أن البون شاسعبين حالتك في الموقفين وستعلم أنه بإمكانك أن تطور نفسكإلى الأفضل وتساعدها .
والآن مع بعض الطرق المساعده لك:1_ اشغل وقت فراغك بنشاط رياضي,أو بعض الاعمال المنزليه كاعمال الديكور وإصلاح الأثاث.2_ لا تتقوقع في ذكريات الفشل و تغرق في أفكارها الكئيبه وتذكر انك من البشر, والبشر يخطئون ( وإن العبرة في أن نتعلم من أخطائنا للصواب )3_ نم ثقتك بنفسك ,ولا تقارن نفسك بالاخرين,فلكل انسان ميزاته الخاصه به.
4_ اذا حاولت وفشلت فلابد من أنك محتاج إلى مزيد من قوة العزيمه, أو انك لست صادقا في رغبتك في التخلص من هذه العادة و أنك تخدع نفسك.5_ إياك أن تتهم نفسك بنقائص .لا تقل لنفسك( أنا ضعيف أنا لا أستطيع ,أنا كسول ,أنا ملول و قلق ,أنا ..أنا ..الخ )
6_ مارس هواياتك المحببه إليك .7_ وأهم نقطه هي الاستعانه بالله وعدم العجز وتجنب أي موقف يجعل من السهل عليك العودة إلى ممارسة العادة السيئه

mohamadyasser

جولة حول العالم

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 77 مشاهدة
نشرت فى 7 سبتمبر 2012 بواسطة mohamadyasser

ساحة النقاش

جولة حول العالم

mohamadyasser
هذا الموقع أسس لطلب العلم لأن العلم مهم » »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

81,703