حذر الحوامل من التعرض للتدخين السلبي

طبيب: الجنين قد يتحول إلى مدمن نيكوتين قبل ولادته

 

القاهرة - أخبار مصر

أكد الدكتور مجدى بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة أن تعرض السيدة الحامل للتدخين يؤثر سلباً على الجنين ويجعله مدمنا للنيكوتين داعياً الى الإكثار من تناول البصل فى الوجبات لتقوية الجهاز المناعى.

وأوضح الطبيب المصرى فى لقاء مع برنامج صباح الخير يا مصر بالتليفزيون المصرى الاثنين أن تكرار تعرض الجنين للنيكوتين يجعل الأم تصاب بالمغص في حالة عدم استنشاقه ، خاصة أنها تكون قد تعودت عليه .

وأضاف بدران أن الوسادات والمراتب والفرش تحتوى على بكتيريا غير مرئية تسبب حساسية الأنف أو تأكل الجلد ، داعياً الى الرجوع للعادات القديمة وتعريض فرش المنزل للشمس فترة كافية للقضاء على البكتيريا.

وتابع أن برد الصيف هو حساسية نتيجة زيادة الرطوبة أو اللقاح ، مشيرا إلى أن تكرار الإصابة به دليل على ضعف الجهاز المناعى.

ولفت الى أن الجمعية المصرية للحساسية قامت بمبادرة لتقوية الجهاز المناعى أطلقت عليها "خمسة فى واحد" تنصح بتناول خمس ألوان فى كل وجبة وهى الأصفر والأخضر والأحمر والأزرق والأبيض ، وهى متواجدة فى الخضراوات ، بخاصة البصل الذى يطلق عليه تفاح الفقراء لأنه من أكثر الأشياء التى تقوى المناعة.

ونصح أيضا بالنوم ساعات كافية وممارسة الرياضة وتناول فيتامين "أ" والألياف ، بالإضافة الى عدم ازالة قشر الخضراوات والفاكهة وتناول فيتامين "ج" ومنتجات الألبان.

المصدر: www.egynews.net
mkhaled2

http://kenanaonline.com/mkhaled2

  • Currently 103/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
34 تصويتات / 540 مشاهدة
نشرت فى 8 أكتوبر 2010 بواسطة mkhaled2

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

65,893