أكدتها المختبرات بنسبة 41 %

تطعيم الحوامل ضد الإنفلونزا يقي أطفالهن

 

الحوامل المطعمون أطفالهم أقل عرضة للإنفلونزا

شيكاغو - رويترز

قال باحثون أمريكيون إن الأطفال حديثي الولادة الذين تلقت أمهاتهم تطعيما ضد الإنفلونزا أثناء الحمل أقل عرضة للإصابة بالإنفلونزا أو لنقلهم للمستشفى بسبب أي مرض تنفسي خلال الـ6 أشهر الأولى من العمر.

وخلال أغلب مواسم الإنفلونزا تقل قابلية الرضع دون سن 6 أشهر للإصابة بالأمراض التي تشبه الإنفلونزا عنها لدى الأطفال بين 6 أشهر و 12 شهرا، والسبب في ذلك على الأرجح أن الأجسام المضادة الطبيعية للأم توفر لهم الحماية.

لكن في مواسم الإنفلونزا الشديدة، مثل إنفلونزا الخنازير في 2009، فإن هؤلاء الرضع الصغار الذين لا تسمح أعمارهم بحصولهم على لقاح ضد الإنفلونزا معرضون للنقل إلى المستشفى والوفاة بسبب الإنفلونزا أكثر من الرضع الأكبر سنا.

وتوصي المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها - منذ سنوات - بأن تتلقى الأم الحامل لقاح الإنفلونزا الموسمية، لكن هذه الدراسة تمثل دليلا آخر إلى جانب أبحاث سابقة تظهر أن الرضع حديثي الولادة يستفيدون كذلك.

ورغبت الباحثة انجليا ايك - التي تعمل في مركز المراقبة الصحية التابع للقوات المسلحة في ولاية ماريلاند - في معرفة ما إذا كان تلقي الأم الحامل لقاح الإنفلونزا يزيد من حماية الرضع دون سن 6 أشهر.

ودرست ايك وزملاؤها الأطفال في محمية نافاجو ومحمية أباتشي، وفي هذين المجتمعين يتسم الأطفال بكونهم أكثر عرضة للأمراض التنفسية من السكان الآخرين.

ودرس الفريق 1160 زوجا يتكون من الأم وطفلها على مدى 3 مواسم للإنفلونزا. وأخذت عينات دم من الأم والأطفال قبل موسم الإنفلونزا وبعده، وكانت تجري متابعتهما تحسبا لظهور أي أعراض إنفلونزا.

وفي موسم الإنفلونزا الذي يعقب ميلاد الطفل فإن الأطفال الذين تلقت أمهاتهم لقاحات الإنفلونزا كانوا أقل عرضة للإصابة بالانفلونزا تؤكدها المختبرات بنسبة 41%، كما أنهم كانوا أقل عرضة بنسبة 39% لنقلهم إلى المستشفى لإصابتهم بأمراض تشبه الإنفلونزا.

المصدر: www.egynews
mkhaled2

http://kenanaonline.com/mkhaled2

  • Currently 90/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
30 تصويتات / 547 مشاهدة
نشرت فى 6 أكتوبر 2010 بواسطة mkhaled2

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

59,323