<!-- / stamps hack --> <!-- message -->

 

تقارير الإساءة للأطفال على الإنترنت بلغت أرقاما قياسية

لندن: رويترز
قالت منظمة معنية بمراقبة الإنترنت مقرها بريطانيا أمس إنها تلقت عددا قياسيا من التقارير بخصوص استغلال الأطفال لأغراض إباحية على الإنترنت خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري وإن نصف محتويات هذه التقارير من الولايات المتحدة.
وقالت مؤسسة مراقبة الإنترنت إنها تلقت 14313 تقريرا بين يناير ويونيو أي أعلى بنحو 25 % بالمقارنة مع الفترة ذاتها من عام 2005. وتدور هذه التقارير حول 4908 حالات عثر فيها المحققون على محتويات قد تكون غير مشروعة مما يمثل زيادة بنحو 50 %. وقال بيتر روبينز الرئيس التنفيذي للمؤسسة "عام 2006 هو أكثر الأعوام انشغالا بالنسبة لنا حتى الآن مع مراجعة أعداد قياسية من التقارير وتأكد أن عددا قياسيا من مواقع الإنترنت يحوي إساءة للأطفال."
وذكر التقرير أن هذه الزيادة لا تعني بالضرورة أنه يجري إنشاء المزيد من مواقع الإنترنت غير المشروعة ولكنها قد تبرز اتساع رقعة عدم التسامح إزاء هذه المواقع ومعرفة الأماكن التي يمكن الإبلاغ فيها عن هذه المواقع.
وأظهرت التقارير أن أكثر من نصف المواقع التي تحوي إساءة للأطفال من الولايات المتحدة وأن 15 % من روسيا و 12 % من اليابان و9% من إسبانيا. وجاء ذلك بالمقارنة مع 2% فقط في المملكة المتحدة.
وخلص تقرير المؤسسة وهي الهيئة البريطانية الرسمية التي يتسنى من خلالها للناس أو لخبراء تقنية المعلومات الإبلاغ عن أي محتويات مشتبه بها على الإنترنت إلى أنه "مع وجود شريحة كبيرة من مستخدمي وموفري خدمة الإنترنت في الولايات المتحدة فإنه تقع على عاتق المركز الوطني للأطفال المفقودين والمستغلين الذي يقدم خدمة الإبلاغ عن أي مواقع تحوي إساءة للأطفال وعلى وكالات تنفيذ القانون الأمريكية، مهمة كبيرة في التعامل مع المستوى المرتفع فيما يبدو للإساءة على شبكاتهم المضيفة."
ووفقا للمؤسسة فإنه رغم التحذيرات التي أرسلت للسلطات المعنية في جميع أنحاء العالم ظلت بعض مواقع الإنترنت التي تحوي إساءة للأطفال مفتوحة لقرابة 5 سنوات

المصدر: childhood
mkhaled

أدع من أستطعت فوالله لأن يهدى الله بك رجل واحد خير لك من حمر النعم

  • Currently 123/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
40 تصويتات / 683 مشاهدة
نشرت فى 19 سبتمبر 2010 بواسطة mkhaled

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

491,826