وصفات طبخ سعودي

اكلات و طبخات عربية و سعودية

يمكنك استخدام الزبدة غير المملحة بدلًا من الزيت عند عمل بلح شام 

دع العجينة تبرد إلى حوالي 120 درجة فهرنهايت قبل إضافة البيض. إذا أضفت البيض إلى عجينة ساخنة ، سيكون لديك بيض مخفوق في الخليط.

أضف البيض واحدًا تلو الآخر مع السماح بمرور الوقت بين كل إضافة حتى يتم خلط البيض جيدًا ، حوالي 2-3 دقائق.

لا تنسى كشط وعاء الخلاط بين الإضافات.

يمكنك استخدام كمية أقل من البيض في هذه الوصفة مثلما فعلت في كيكة الليمون. في الواقع ، يمكنك النزول إلى بيضة واحدة ولكن ضع في اعتبارك أن استخدام بيض أقل سيجعلها أرق من المعتاد ولن تنتفخ.

أوصي باستخدام نصائح  لهذه الوصفة لأنها ستعطي الحجم المناسب.

لا تقم أبدًا بقلي التولومبا في الزيت الساخن ، يجب أن يكون الزيت في درجة حرارة الغرفة أو دافئًا لدرجة أنه يمكنك وضع إصبعك فيه دون التعرض للأذى. هذا يسمح لتولومبا بأخذ وقتها ، ونفخها وتحافظ على شكلها.

لا تكدس المقلاة لأنها تكبر أثناء الطهي.

ليخدم:

قدمي التولومبا كما هو أو مزينًا ببعض المكسرات المطحونة. هذه هي الطريقة التقليدية.

اغمس طرف تولومبا في الشوكولاتة المذابة أو زبدة الجوز ثم اغمسها مرة أخرى في المكسرات المفرومة.

قطّع تولومبا إلى نصفين وضع بعض كريمة الخفق على نصفها ثم ضعها على الأخرى ، مثل السندويتش. يمكنك أيضًا حشو الكريمة المتخثرة وتزيينها ببعض المكسرات.

رذاذ شراب الشوكولاتة أو دهن الشوكولاتة.

للتخزين:

من الأفضل دائمًا تناول تولومبا في نفس اليوم الذي تصنعه فيه لأنها تميل إلى أن تصبح أكثر ليونة بمرور الوقت. إذا كنت لا تعتقد أنك ستتمكن من إنهاء كل 50 منهم ، فيمكنك تقليص هذه الوصفة أو ما أحب أن أفعله هو وضعها على صفيحة خبز كبيرة مبطنة بورق زبدة وتجميدها.

إذا انتهى بك الأمر مع بقايا الطعام ، فأنا أفضل تخزينها في طبق مغطى بمنخل أو أي شيء يسمح بدخول الهواء. وعادة ما أحتفظ بها على المنضدة إلا إذا قمت بحشوها بالكريمة المتخثرة أو باللبن باللبن أو الكريمة المخفوقة. يجب تبريده.

المضي قدما:

يبقى تولومبا جيدًا في الفريزر. ضعيها على صفيحة خبز مبطنة بورق زبدة ثم جمديها حتى تصبح صلبة. ضعها في كيس أو وعاء الفريزر لمدة تصل إلى شهرين.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 87 مشاهدة
نشرت فى 5 مايو 2023 بواسطة midoelooo

عدد زيارات الموقع

1,621