وصفات طبخ سعودي

اكلات و طبخات عربية و سعودية

إليك كل ما تحتاج لمعرفته حول وصفة فريكة ، حبة متوسطية فاخرة ذات نكهة لذيذة ودخانية قليلاً. بالإضافة إلى كيفية طهي الفريكة بشكل مثالي في كل مرة.

قد تبدو الفريكة جديدة بالنسبة لك ، ولكن مثل الشعير والفارو ، كانت هذه الحبوب الكاملة المغذية جزءًا من نظام البحر الأبيض المتوسط الغذائي لعدة قرون! وإذا كنت تتطلع إلى تغيير الأشياء من الحبوب أو الأرز المعتاد ، فقد حان الوقت لتجربته. ستحب قوامه المطاطي ونكهته الفريدة المدخنة قليلاً.

 

من السهل طهي الفريكة على الموقد ، ويمكنك استخدامها كما تفعل مع الحبوب الأخرى - كطبق جانبي بسيط ، أو تُقلى في السلطة ، أو تُضاف في الحساء كما أفعل مع طريقة ورق العنب و الشعير.

 

لا تقلق ، إذا لم يكن متوفرًا في محل بقالة بالقرب منك ، فيمكنك العثور على أفضل حبوب الفريكة عبر متجرنا عبر الإنترنت.

 

الفريكة ، التي يشار إليها أيضًا باسم "فريك" أو "فريك" ، هي حبوب كاملة شرق أوسطية قديمة من قمح صغير تم حصادها مبكرًا بينما الحبوب لا تزال طرية وخضراء. ثم يتم تجفيف الحبوب وتحميصها بالنار وفركها (أو صقلها) لإزالة القشرة. في الواقع ، فإن عملية الإنتاج هذه هي المكان الذي تحصل فيه "الفريكة" على اسمها - من "فركة" ، والتي تعني "فرك" باللغة العربية.

 

تحظى بشعبية خاصة في بلاد الشام ومصر مثل طريقة الجريش ، حيث نشأت.

 

ما طعمها؟ مثل البرغل أو الشعير ، ستجده مطاطيًا وجوزياً ، ولكن بفضل عملية التحميص بالنار ، يتميز بنكهة فريدة مدخنة قليلاً تجعله لذيذًا ومرضيًا!

 

تغذية الفريكة

بخلاف نكهتها الفريدة ، تعتبر الفريكة قوة غذائية وأحد أصح الحبوب التي يجب تجربتها. إنه غني بالألياف ، ويحتوي على ألياف أكثر بثلاث مرات من الأرز البني. إنه منخفض الكربوهيدرات والسعرات الحرارية ، وله مؤشر منخفض لنسبة السكر في الدم ، مما يعزز استقرار مستويات السكر في الدم.

 

وعاء من الفريكة المطبوخة مع رش البقدونس فوقها.

الفريكة المتشققة مقابل الفريكة الكاملة

فريكة الحبوب الكاملة هي بالضبط ما تبدو عليه: إنها حبة الفريكة الكاملة ، التي تحتوي على النخالة والجنين والسويداء. (الحبوب الكاملة مغذية أكثر من الحبوب المكررة لأن التكرير يزيل البروتين والعناصر الغذائية الأخرى من الحبوب). يستغرق نوع الحبوب الكاملة وقتًا أطول قليلاً من النوع المتشقق في الطهي ، وله قوام مطاطي لطيف.

 

الفريكة المكسورة عبارة عن فريكة من الحبوب الكاملة تم تقسيمها إلى قطع أصغر. إنه طهي أسرع ، وهو مشابه لقمح البرغل من حيث الملمس. لا تزال تعتبر من الحبوب الكاملة ، لأنها تحتوي على جميع أجزاء الحبوب الكاملة.

 

هل الفريكة خالية من الغلوتين؟

لا. مثل العديد من الحبوب ، يحتوي على الغلوتين ، ويجب تجنبه من قبل أولئك الذين يتبعون نظامًا غذائيًا خالٍ من الغلوتين. يمكنك استبداله بالأرز أو الكينوا ، إذا كان عليك ذلك ، لكن عليك أن تعلم أن نكهة مختلفة تمامًا.

 

طبق البحر الأبيض المتوسط فريكة الحبوب الكاملة.

من أين تشتري الفريكة

يمكن العثور على فريكة الحبوب الكاملة المفضلة لدي في متجرنا عبر الإنترنت. إنه طبيعي بالكامل ، وسهل الطهي ، وله نكهة غنية وجوزية ومدخنة. ستجد أنه بديل مرضٍ للأرز أو المعكرونة.

 

أَثْمَر

1 كوب من الفريكة الجافة (حبوب كاملة أو متشققة) ينتج حوالي 3 أكواب من الحبوب المطبوخة. ولطهي كوب واحد من هذه الحبوب ، ستحتاج إلى كوبين ونصف من الماء أو المرق.

 

كيف تطبخ الفريكة

من السهل جدًا طهي كل من الفريكة المتشققة والحبوب الكاملة بدون تحضير مسبق. كل ما تحتاجه هو 1 كوب من الحبوب و 2 1/2 كوب ماء أو مرق وملح كوشير. إليك طريقة طبخ الفريكة:

 

اشطفه. أضف 1 كوب من الحبوب إلى قدر متوسطة الحجم. انظر من خلاله لفترة وجيزة للتحقق من وجود أي حطام والتقطها. اشطف الحبوب جيدًا.

يضاف الماء ويطهى الحبوب. أضف 2 كوب من الماء أو المرق إلى القدر. يُغلى المزيج على نار متوسطة إلى عالية ويتبل بملح الكوشر. خففي النار وغطيها واتركيها على نار هادئة حتى تنضج الفريكة. تستغرق عملية التكسير حوالي 20 دقيقة ، بينما تستغرق الحبوب الكاملة من 35 إلى 40 دقيقة حتى تنضج. بمجرد أن تنضج الحبوب ، صفي أي سائل متبقي وزغب باستخدام شوكة. تذوق ورش القليل من الملح إذا لزم الأمر. إذا أردت ، يمكنك التزيين ببعض الأعشاب الطازجة مثل البقدونس المفروم والنعناع والكزبرة أو حتى بعض الصنوبر المحمص.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 135 مشاهدة
نشرت فى 25 مارس 2023 بواسطة midoelooo

عدد زيارات الموقع

1,617