وصفات طبخ سعودي

اكلات و طبخات عربية و سعودية

في قدر صغير جهزي خطوات طريقة عمل الكنافة ، اخلطي السكر والماء وقطرات عصير الليمون معًا. يوضع على نار عالية. حاول تجنب تقليبها أثناء تسخينها لمنع حدوث التبلور. بمجرد أن يغلي ، خففي الحرارة واتركيه على نار هادئة لمدة 5 دقائق أو حتى يتكاثف الشراب قليلاً. توضع جانبا لتبرد تماما قبل الاستخدام.

لعمل قشرة الكنافة:

اضبط رف الفرن على الوضع الأوسط وقم بتسخين الفرن مسبقًا إلى 200 درجة مئوية / 390 فهرنهايت.

يُدهن طبق فطيرة 9 بوصات بالزبدة كما في طريقة البسبوسة ، ثم يُغلف الجزء السفلي بدائرة من ورق البرشمان ويُدهن بالزبدة أيضًا.

ابدأ بتصفية الزبدة. في قدر صغير ، تذوب الزبدة ببطء على نار متوسطة منخفضة حتى تنفصل جوامد الحليب عن دهن الزبدة وتتجمع في قاع القدر. ارفعي المقلاة عن النار واتركي الزبدة تستقر لمدة 10 دقائق ، ثم اقشري الرغوة بعناية من السطح بملعقة. اسكب دهن الزبدة الصفراء ببطء في وعاء ، تاركًا كل مواد الحليب الصلبة في القدر. قوموا بقياس 75 جم (1/3 كوب) من دهن الزبدة واستخدميها في خليط قشرة الكنافة. تخلصي من دهن الزبدة المتبقي أو اتركيه جانباً ، إن وجد ، لاستخدامه مرة أخرى.

تُفرم عجينة الكنافة / القطيفي على وعاء متوسط الحجم إلى قطع صغيرة. لقد وجدت أن تقطيع الكنافة وهي نصف مجمدة أسهل طريقة لكسرها. لذا حتى في حالة استخدام الكنافة الطازجة ، ضعيها في الفريزر لمدة ساعة تقريبًا قبل تقطيعها.

اسكبي الزبدة المصفاه والسكر والقرفة المطحونة وباستخدام يديك ، اخلطي كل شيء جيدًا معًا ، وافركي الزبدة المصفاة في الكنافة حتى تتغطى بالتساوي.

انقلي خلطة الكنافة إلى طبق الفطيرة المحضرة ووزعيها لتغطي القاع والجوانب بالتساوي. باستخدام القاع المسطح لكوب القياس أو السلطانية ، اضغط بقوة لتعبئة الخليط في طبقة مدمجة.

تُخبز عجينة الكنافة حتى يصبح لونها بنياً ذهبياً. من 20 إلى 25 دقيقة. تحقق بعد 10 دقائق ، إذا كانت الجوانب تتحول إلى اللون البني بسرعة كبيرة ولا يزال الجزء السفلي شاحب اللون ، ثم قم بتغطية الجوانب برفق بورق الألومنيوم لمنع تحولها إلى اللون البني الزائد.

أخرج القشرة من الفرن وادهنها على الفور بشراب السكر المبرد. اترك القشرة تبرد تمامًا في درجة حرارة الغرفة أو في الثلاجة أو الفريزر إذا كنت في عجلة من أمرك. في هذه الأثناء اصنع حشوة الشوكولاتة.

لتحضير حشوة الشوكولاتة:

في وعاء متوسط آمن للاستخدام في الميكروويف ، قطعي الشوكولاتة إلى قطع واسكبي كريمة الخفق الثقيلة وأضيفي الملح. الميكروويف حتى يبدأ الكريم في الغليان ؛ حوالي 1 1/2 دقيقة. أخرجي الخليط من الميكروويف واخفقي حتى تذوب الشوكولاتة تمامًا ويصبح الخليط ناعمًا ومتجانسًا جدًا. يُضاف الزبدة ويُخفق حتى يذوب ويمتزج جيدًا.

يُسكب مزيج الشوكولاتة فوق قشرة الكنافة المبرّدة وتُوزّع في طبقة متساوية. غطيها برفق بورق الألمنيوم ، وتأكدي من عدم ملامستها لخليط الشوكولاتة وضعيها في الثلاجة حتى تنضج ؛ من ساعة إلى ساعتين.

قبل ساعة تقريبًا من جاهزيتها للتقديم ، أخرجها من الثلاجة لإخراج البرودة منها ، حيث يُفضل تقديمها في درجة حرارة الغرفة.

عندما تصبح جاهزًا للتقديم ، قم بتشغيل شواية الفرن على حرارة عالية. رتبي المارشميلو المقطعة على طبقة الشوكولاتة مع وضع الجانب اللزج لأسفل. يمكنك عمل طبقة واحدة فقط من أعشاب من الفصيلة الخبازية أو ما يصل إلى 3 طبقات (كما هو موضح في الصور) وفقًا لتفضيلاتك.

ضعي الطبق تحت شواية الفرن ، واشويها حتى تحمص أعشاب من الفصيلة الخبازية ويتحول لونها إلى بني ذهبي داكن. حوالي 5 دقائق. راقبها عن كثب وابق بالقرب منها ، حيث يمكن أن تتحول من الأشقر إلى الفحم في ثوانٍ.

إذا رغبت في ذلك ، استخدم كيس أنابيب أو كيسًا بلاستيكيًا مع قص طرفه لرش الشوكولاتة المذابة فوق أعشاب من الفصيلة الخبازية.

قدميها على الفور ، أو في غضون عدة ساعات. تُحفظ بقايا الطعام جيدًا لمدة يوم واحد ، في حاوية محكمة الإغلاق.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 115 مشاهدة
نشرت فى 3 مارس 2023 بواسطة midoelooo

عدد زيارات الموقع

1,622