وصفات طبخ سعودي

اكلات و طبخات عربية و سعودية

يتم تقديم كلتا الحلويتين مبردين ولكن يتم تحضيرهما بشكل مختلف تمامًا. بينما يحتوي كريم كراميل على قوام كريمي ناعم ، فهو يشبه الجيلاتين تقريبًا (بدون استخدام الجيلاتين) ومتذبذب. إنه أخف بكثير مصنوع من الحليب كامل الدسم (أو خليط من الحليب وبعض الكريمة).

كريم بروليه مصنوع فقط من الكريم وأكثر إحكاما. يتم رش السكر (عادة كاسونيد أو قصب السكر) على القمة قبل التقديم مباشرة ثم إما مشوي أو "حرق" بشعلة النفخ لعمل طقطقة في الأعلى. النتيجة ليست ناعمة مثل كريم الكراميل ، ولكن من أجل الوصول إلى الكريم ، تفتح الملعقة شقوق الكراميل.

شاهد وصفة سوفليه اوريو بروليه الخاصة بي للمزيد.

 

مكونات الكريم كراميل الفرنسية

هذا الكريم الفرنسي الكلاسيكي مصنوع من 4 مكونات فقط: الحليب والبيض والسكر والفانيليا. كلما كان الحليب والبيض طازجًا (عضوي أو مجاني) ، كان ذلك أفضل. إنه أفضل "عادي" مع الفانيليا - ولكن الوصفة يمكن أن تأخذ بسهولة العديد من النكهات المختلفة: الشاي والقهوة والأعشاب والبرتقال تعمل بشكل جيد. فقط نقع في الحليب بدلاً من الفانيليا.

 

للحصول على نوع آخر من الكاسترد الفرنسي ، انظر وصفتي لكريم أنجليز مع شاي تشاي.

 

ومع ذلك ، فإن الفانيليا ليست عادية إذا كنت تستخدم بودرة / حبة فانيليا لزجة لهذه الوصفة. عند الضرورة ، استبدليها بمستخلص الفانيليا عالي الجودة. من فضلك لا تستخدم خلاصة الفانيليا أو الروائح. الطعم الناتج اصطناعي. جرب كلا الإصدارين: ستتذوق الفارق الكبير.

 

على مر السنين ، أفضل هذه الوصفة ، فقد جربت صنع كريم كراميل بالحليب والقشدة. في النهاية ، هذا هو المفضل لدى الأسرة إلى حد بعيد ، حيث يعتمد في البداية على وصفة ريموند بلانك ولكن مع وجود كمية أقل من السكر في الكاسترد. يستخدم الحليب الطازج كامل الدسم - وليس القشدة. بالإضافة إلى ذلك ، فإن إضافة 3 صفار بيض يمنحها ملمسًا حريريًا يذوب في الفم ، مما يجعله خفيفًا.

 

كريم كراميل لامع مع بعض الفقاعات ، مما يدل على أنه مفرط الطهي - جالس في بركة من صلصة الكراميل

نصائح الطبخ - ما الخطأ الذي يمكن أن يحدث مع كريم كراميل؟

هذه وصفة سهلة للحصول على إرشادات خطوة بخطوة كاملة حول كيفية صنعه ، انظر الفيديو أدناه.

ومع ذلك ، بناءً على العديد من الأخطاء التي ارتكبت على مر السنين ، فقد تعلمت نصائح الطهي هذه على طول الطريق:

 

فقاعات هواء. لا تقلق. إنها علامة على أن كريمات الكراميل قد تم طهيها أكثر من اللازم. يوجد مثال على كريم مطبوخ أكثر من اللازم في الصورة أعلاه ، لكنه لا يزال ناعمًا وحريريًا ، حتى إذا تم الإفراط في تناوله قليلاً. كما ترون ، كانت الكريمات الموجودة خلفك صحيحة تمامًا ، لكن هذا واحد اندلع عندما تركته في الفرن لمدة 10 دقائق أخرى. الطعم لا يزال رائعا. لا يزعجنا ذلك - سواء في المنزل أو في العديد من المطاعم (شخصيًا ، أنا أحبهم!).

ومع ذلك ، لتجنب فقاعات الهواء ، التزم بالتوقيت وضع ورقة الخبز في قاع الحمام المائي (بان ماري) قبل ملؤها بالماء في الفرن. هذا يمنع الماء من الغليان إلى أعلى الأطباق أثناء الطهي ، مما يتيح درجة حرارة متساوية.

لماذا تحول لون الكراميل إلى اللون الأبيض وصلب؟ هذا إما لأن درجة الحرارة كانت منخفضة جدًا أو لأنك قلبت السكر وأنت على النار. لا تزعجوا بلورات السكر. بمجرد أن يصبح الجو حارًا ، اتركه وشأنه (شاهد الفيديو القادم) وتأكد من أن الحرارة متوسطة إلى عالية ؛

لماذا لدي رغوة الكاسترد؟ لا تفرط في الخفق بعد إضافة الحليب الدافئ. خفقت برفق شديد لمجرد أن تمتزج ثم اترك الكاسترد حتى يستقر لبضع دقائق وسوف تهدأ الرغوة. بعض الفقاعات على ما يرام!

جراب الفانيليا الخاص بي جاف. اتركيه لبضعة أيام في برطمان مربى مع ملعقة كبيرة من شراب الروم الداكن. والنتيجة هي جراب الفانيليا اللزج ويتم إخراج الروائح في أفضل حالاتها (اخترتها من بائع الفانيليا في السوق في أبت ، بروفانس) ؛

أنا لا أغربل الكاسترد لأنني لا أجده ضروريا. إذا كنت تعتقد أنه قد يكون لديك قشرة بيضة هناك ، فقم بتمريرها من خلال غربال قبل صبها في السلطانيات ؛

كيف أفرج عن الكراميل بسهولة؟ مرري سكينًا حادًا حول السلطانية ثم اقلبها على طبق من الشفتين (لالتقاط العصير). إما أن تنقر على السلطعون أو تهزهز وسيخرج في النهاية! ومع ذلك ، وللتأكد حقًا ، ضع القوالب لمدة 30 ثانية في صينية التحميص المليئة بالماء المغلي. إنه أسهل بكثير.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 109 مشاهدة
نشرت فى 28 يناير 2023 بواسطة midoelooo

عدد زيارات الموقع

1,616