وصفات طبخ سعودي

اكلات و طبخات عربية و سعودية

اسكبي حشوة الكريمة المحضرة والمبردة في القشرة. وزعي الحشوة بالتساوي على طريقه عمل الكنافه بالمانجو باستخدام ظهر الملعقة.
إضافة العجين للقشرة العليا

وزعي باقي عجينة الكنافة بحذر وخفة على حشوة الكريمة. تأكد من عدم ظهور أي كريم و هي تشبه الى حد ما طريقة عمل السينابون المنزلي .
طبقات الكنافة جاهزة للخبز

سخني الفرن إلى 200 مع الرف في المستوى 2. اخبزي الكنافة لمدة 35 إلى 40 دقيقة أو حتى يتحول لون سطح وجوانب الكنافة إلى اللون البني الذهبي الغامق وتنسحب بعيدًا عن جوانب المقلاة. إذا لاحظت أن الجوانب بنية اللون وتم إطلاقها في وقت مبكر ، فقم بتقليل درجة الحرارة إلى 180 درجة مئوية للمدة المتبقية.

 

طريقه عمل الكنافه بالمانجو

أخرجه من الفرن واسكب شراب السكر المبرد على الفور في تيار رفيع مع التأكد من تغطية السطح بالكامل. احتفظي بالمتبقي من الشراب لاستخدامه لاحقًا. اتركه يرتاح في المقلاة نفسها لمدة 10 دقائق قبل أن تتمكن من قلبه.

اقلبها على طبق التقديم. ضعي طبق التقديم على صينية الكيك ، امسكيه بكلتا يديك واقلبه حتى يصبح قالب الكيك في الأعلى الآن. انزع القدر لتكشف عن الكنافة المخبوزة بشكل جميل. تُزين بتلات الورد المجففة والفستق المسحوق. استخدمي الشراب المحفوظ للتقديم مع الكنافة الدافئة.
- سكب القطران على كنافة محشية بالقشطة
كيف تقوم بتسخين الكنافة؟

كان لدي نفس الشك وجربت جميع الطرق الممكنة للحصول على أفضل إعادة تسخين من بقايا الطعام. أجد أن إعادة التسخين في الفرن أو الموقد هو الأفضل. لا تضعه في الميكروويف لأنه يجعل الشيء كله طريًا ويفقد كل هشاشته. ليس عليك تغطيتها أثناء إعادة التسخين في الفرن أو الموقد. أعود بقايا الطعام إلى نفس صينية الكيك وأعد تسخينها على نار منخفضة فوق مقلاة مسطحة أو موزع حرارة لمدة 5 إلى 8 دقائق فقط.
إعادة تسخين الكنافة على الموقد
طريقة تسخين الكنافة بالفرن؟

لتسخين أي كنافة متبقية باستخدام الفرن ، سخني الفرن إلى 375 فهرنهايت / 190 درجة مئوية وضعي ما تبقى من الكنافة في مقلاة آمنة للفرن واخبزيها لمدة 10-15 دقيقة أو حتى تسخينها بالكامل.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 76 مشاهدة
نشرت فى 7 يناير 2023 بواسطة midoelooo

عدد زيارات الموقع

1,621