وصفات طبخ سعودي

اكلات و طبخات عربية و سعودية

انتهى الأمر بهذه الوصفة المحددة إلى صنع طريقة عمل الكنافة بحجم 9 بوصات على الطرف السميك (انظر الصورة) ، بالإضافة إلى 6 قطع صغيرة بحجم الكعك. عليك أن تفكر في ما تفضله هنا - أنا أحب كمية جيدة من المعجنات حتى أتمكن من الشعور بالقرمشة ، مع وجود كمية جيدة من الجبن بالداخل. بعض الناس يحبونها حقًا رقيقة مع الكثير من الجبن مثل طريقة البيتيفور الناجح .

يمكنك صنع نفس الكمية (9 بوصات واحدة و 6 بوصات صغيرة) ، أو يمكنك استخدام صينية دائرية أكبر مقاس 12 بوصة لعمل واحدة كبيرة. إذا لم يكن لديك وعاء دائري أكبر ، يمكنك أيضًا استخدام صينية مستطيلة.
أسئلة وأجوبة ونصائح الخبراء

ماذا يشبه طعم الكنافة؟ وتتميز بسطح خارجي مقرمش ، مع تصميم داخلي لزج وجبن. سيكون جبنيًا ومطاطيًا حقًا عند اقتحامه ، منقوعًا في شراب السكر الحلو. لذلك في الأساس طعمها مثل الجنة.

كيف يتم تقديم الكنافة؟ عادة ما يتم تقديم الكنافة إما في صفيحة خبز خاصة بها أو تقلب على طبق تقديم ، مع الكثير من الشراب البسيط المغطى بالقطرات ومزين بالفستق. يتم تقديمه أيضًا مع شراب إضافي على الجانب لأولئك الذين يحبونه أكثر حلاوة. تقطع إلى شرائح صغيرة مربعة أو مثلثة وتقدم في أطباق فردية.

أين يمكنني شراء معجنات الكتيفي؟ عجين الكتيفي غير موجود عادة في محلات السوبر ماركت الرئيسية. سيكون عليك زيارة متجرك المحلي في الشرق الأوسط والبحث عنه في ممر التجميد - ستجده بالتأكيد هناك.

معدات

     ▢
     محضر طعام (اختياري)
     ▢
     فرن

مكونات
للشراب البسيط

     2/1 كوب سكر
     نصف كوب ماء
     1 ملعقة كبيرة ماء ورد أو ماء زهر برتقال اختياري
     1 كوب عصير ليمون

الكنافة

     454 غ من عجينة القطيفي (عجينة فيلو مبشورة)
     1 كوب زبدة مذابة
     600 جرام جبن موزاريلا ، رطوبة عالية 50٪ على الأقل
     ▢ 170 مل من الكريمة السميكة (انظر الصور في المنشور)
     ▢ 1/2 كوب فستق مطحون للتزيين
     ▢ ملعقتان كبيرتان من بتلات الورد الجافة للتزيين اختياريًا

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 69 مشاهدة
نشرت فى 17 ديسمبر 2022 بواسطة midoelooo

عدد زيارات الموقع

1,661