محمد شو

العالم بين يديك

 

 
الجيل الجديد من لكزس RX 2013

أطلقت شركة عبد اللطيف جميل المحدودة -الوكيل الحصري لسيارات لكزس في المملكة- الجيل الجديد من لكزس RX 2013م في السوق السعودي، والتي تتسم بوقار السيارة الفاخرة الذكية وتعتمد في تصميمها على القوة بهيئة جريئة وراقية.

ومن الأمام يخفي مظهرها العريض المنخفض ارتفاعها كسيارة رياضية عملية ويولد إحساسا برسوخها على الأرض، لكزس RX تمثل بجدارة روح التصميم الذي اعتمدته لكزس مع سيارتها لهذا العام والذي يظهر بشكل جلي بشبك التهوية والأضواء الأمامية المميزة.

والجيل الثالث من RX 350 واصل ترسيخ مكانته باعتباره الخيار المفضل في قطاع السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات الفخمة، حيث تم تجهيز هذه السيارة لتوفر تجربة قيادة تفاعلية، واستخدام هادئ وسلس، مع نظام توجيه متكامل للعجلات الأربع يتميز بالحيوية والثبات.

وتحتوي لكزس "RX 350" الجديدة على محرك بست اسطوانات سعة 3.5 لتر، وهو مزود بناقل حركة يتحكم فيه النظام الإلكتروني الذكي "ECT-i" ما يمكن السيارة من توليد قوة 275 حصانا عند معدل دوران 6200 دورة/دقيقة، و336 نيوتن عند 4700 دورة/دقيقة مما يجعل السيارة تنطلق من صفر إلى 100 كم/ساعة في 7.8 ثانية وتحقيق سرعة قصوى تصل إلى 180 كم/ساعة.

كما زودت لكزس "RX" 2013م بمصابيح أمامية "LED" للرؤية النهارية ومصابيح خلفية جديدة وصدام أمامي أعيد تصميمها بالكامل. أما في الداخل، فقد اكتسبت لكزس "RX" 2013 تصميما داخليا مميزا مع مقود وكونصول منصف وتابلوه جديدين بالإضافة إلى الكثير من اللمسات الجمالية في المقصورة.

ويحتوي الجيل الجديد من سيارات "RX" على نظام القيادة الديناميكية المدمجة"VDIM"، وجنوط معدنية بحجم 19 انش، ولضمان سلامة الركاب تحتوي السيارات على نظام التنبيه قبل الاصطدام "PCS"، ونظام رادار ديناميكي للتحكم في السيارة وتكنولوجيا التوقف الذكي بوجود حساسات وكاميرا خلفية وجانبية، بالإضافة إلى نظام "HAC" للتحكم في السيارة عند صعود تل أو طريق صاعد. وقد تم تزويد RX 350 الجديدة بفتحة سقف بانورامية اختيارية، تتيح مزيداً من الإضاءة، ويمكن إغلاق الفتحة بستارة كهربائية من ثلاثة أجزاء، كما تضمنت السيارة نظام ترفيه للمقاعد الخلفية، يوفر لركاب المقاعد الخلفية، مشاهدة أفلام الفيديو وسماع الموسيقى وتشغيل الألعاب الإلكترونية، بتقنيات متطورة.

ومن الجدير بالذكر أن لكزس RX تتوفر بخيارات متعددة تشمل الفئة الفخمة والفئة الرياضية ولأول مرة فئة الهايبرد القوية والصديقة للبيئة "RX 450h" المجهزة بنظام قيادة رياضي ونظام صديق للبيئة، فيما يخص نظام القيادة الرياضي فقد تم تعديل عزم المحرك، وخانق الوقود، وناقل الحركة لمنح قائد السيارة المزيد من قوة الدفع، وجهزت السيارة بمحرك يولد قوة دفع تصل إلى 245 حصاناً عند 6 آلاف دورة/دقيقة وعزم قدره 317 نيوتن عند 4800 دورة/دقيقة،إضافة إلى ما يولده الموتوران الكهربائيان لتصل القدرة الكلية إلى 295 حصانا .

الأستاذ مازن جميل، مدير عام التسويق بشركة لكزس، أعرب عن فخره بتقديم لكزس RX بنسختيها الجديدتين للسوق السعودية موضحاً "منذ إطلاقها للمرة الأولى استطاعت لكزسRX أن مكانها ضمن فئة السيارات الرياضية المتعددة الاستخدامات وصنعت انتشاراً عالمياً باهراً، مما جعل الإقبال كبيراً على اقتنائها في السوق السعودي، ولذلك تأتي النسخة المحدثة الجديدة لترسخ مكانةRX في قلوب محبيها، وتجعلها السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الأكثر تطوراً ديناميكياً وتقنياً، بينما تمنح"RX450h" للمستهلك خياراً إضافياً يجمع قوةRX بنظام دفع لكزس هايبرد الذي يجمع بكل كفاءة بين مصدرين للطاقة".


<!--EndFragment-->

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 40 مشاهدة
نشرت فى 11 يونيو 2012 بواسطة mhmadshoo

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

263,477