شاهدنا من قبل مجموعة مدهشة من أجمل الحدائق في العالم، وأبهرنا جمالها وتناسقها المدهش الذي احتاج فرق متخصصة في الحفاظ على الحدائق والعناية بها لتظل بهذا الجمال..

أما الحديقة التي سنتحدث عنها اليوم فهي مميزة جداً، ليس فقط لجمالها وتناسقها ولكن لأنها من صنع وإشراف وعناية شخصين فقط!!

 

حديقة الفصول الأربعة التي تقع في إحدى ضواحي Walsall غرب انجلترا، هي في الحقيقة حديقة منزلية تقع في الفناء الخلفي لمنزل من حقبة الثلاثينيات مملوك لطوني و ماري نيوتن، حيث قاما بتعلم فن تنسيق وزراعة الحدائق معاً كهواية دون أي مساعدة خارجية، وعلى مر 20 عاماً استطاعا أن يزرعا حديقة من أجمل الحدائق المنزلية في العالم ليحصدا بذلك ثمرة مجهودهما الفريد!

تحتوي الحديقة على 3000 نبته من الصنوبريات والأزاليات والشجيرات وغيرها من النباتات التي تم ترتيبها وتنسيقها بشكل مدهش في مساحة 46×17 متر فقط!

ولنقدر حجم المجهود الذي بذلاه طوني وماري فقد قاما بالعناية بهذه النباتات يومياً لمدة 20 عاماً! فضلاً عن التخلص من الأعشاب الضارة والحفاظ على النباتات من التقلبات الجوية خاصة في فصل الشتاء، حيث قاما بتغطية النباتات بكل ما يمكن استخدامه من أكياس ومفارش للحفاظ عليها من برودة الجو، كما يقومان بزراعة نباتات جديدة كل ربيع

يقوم الزوجان نيوتن بفتح حديقتهما في أيام محددة كل عام برسم دخول 4.6 دولارات فقط، يجمعانها لصالح برامج ومخططات البستنة الخيرية، وقد نجحا في جمع 31,000 دولار على مر الأعوام الماضية!

أترككم الآن مع صور للحديقة خلال الفصول الأربعة:

 فصل الربيع:

فصل الصيف:

فصل الخريف:

فصل الشتاء:

 

المصدر: 1, 2

المصدر: مدونة عالم الابداع
mazlom

MaZlOoOoM

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 369 مشاهدة
نشرت فى 19 يونيو 2012 بواسطة mazlom

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

499,181

دعاء الزواج

  • اللهم ارزقني بزوجه صالحه ..تقيه ..هنيه ..عاشقه لله ورسوله .. ناجحه في حياتها ... اكون قرة عينها وقلبها وتكون قرة عيني وقلبي ..
  • اللهم يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه اجمع بيني وبين زوجه تكون غنيه بدينها واخلاقها ومالها وتهنيني وتسعدني وتفرح قلبي

    Mohamed Mazlom