تبدو أقرب لسيارة “شبح” من أحد أفلام الخيال العلمي في الستينات، لكنها سيارة حقيقية تم صناعتها سنة 1939 بواسطة شركة جنرال موتورز بالتعاون مع شركة Rohm and Haas الكيميائية بتكلفة 25,000 دولار، وكانت حينها أول سيارة شفافة تصنع في الولايات المتحدة الأمريكية!

 

تم تسميتها “سيارة المستقبل” حين تم صناعتها في منتصف القرن الماضي، ويكمن السر وراء هيكلها الشفاف في مادة plexiglas (تعرف باسم الزجاج الضفيري)، وهي مادة شفافة صلبة طورتها شركة Rohm and Haas الكيميائية سنة 1933، وتم استخدامها بصورة رئيسية في الطائرات العسكرية خلال الحرب العالمية الثانية، ثم امتدت استخداماتها لكل نواحي الحياة بعد ذلك.

تم صناعة “سيارتين” فقط من Pontiac Deluxe Six بين عامي 1939 و1940 ولم يكن لهما مثيل في أي مكان في العالم، لذا فهذه السيارة هي آخر من تبقى من تلك العائلة الصغيرة!

سيتم بيع السيارة في مزاد علني وتذهب التوقعات لأن يتم بيعها بسعر يتراوح بين 275,000 و 475,000 دولار، وعلى الرغم من عمرها الكبير إلا أنها لم تسير سوى 138 كيلومتر فقط، لذا فلازالت تحتفظ بحالها وكأن الزمن توقف عندها في ثلاثينات القرن الماضي!

تعمل السيارة بمحرك بست اسطوانات وتحوي ثلاث سرعات، ولم يتم تعديل أي شيء فيها سوى نظام الوقود فقط. وهذه مجموعة إضافية من الصور:

سيارة جميلة وفريدة لكن من سيدفع نصف مليون دولار من أجلها!

المصدر: مدونة عالم الابداع
mazlom

MaZlOoOoM

  • Currently 20/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
6 تصويتات / 437 مشاهدة
نشرت فى 7 يوليو 2011 بواسطة mazlom

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

499,749

دعاء الزواج

  • اللهم ارزقني بزوجه صالحه ..تقيه ..هنيه ..عاشقه لله ورسوله .. ناجحه في حياتها ... اكون قرة عينها وقلبها وتكون قرة عيني وقلبي ..
  • اللهم يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه اجمع بيني وبين زوجه تكون غنيه بدينها واخلاقها ومالها وتهنيني وتسعدني وتفرح قلبي

    Mohamed Mazlom