الدواجن

عند شراء الدواجن مذبوحة تجب ملاحظة بريق عينيها وأنهما ليستا غائرتين، وأن تكون أاصبع أرجلها مرنة قابلة للثني، إذ أن صلابة الأرجل دليل على أنها ذبحت منذ أمد طويل. ويجب أن يكون لحم الطائر متماسكاً، وإذا وجدت أو لون الطائر أزرق وذو رائحة كريهة ، فهذا دليل على فساده. وأحسن أنواع الطيور هي الإناث، وأما الطيور الصغيرة فتعرف من مناقيرها إذا كان لونها زاهياً، وقصر جناحيها، ولين عظام صدرها، كما يجب أن يكون الريش الصغير كثيراً تحت الأجنحة وفوق الصدر.


الأوز والبط

إذا كانت الأرجل والمناقير صفراء، فهذا دليل على صغر سن الطائ، وإذا كانت داكنة فمعنى ذلك أنها كبيرة السن، والأوز الذي يزيد عمره على سنة لا يصلح كثيراً للمائدة.

 

الحمام

تكون أرجل الحمام الصغير حمراء وردية، وأما إذا كانت حمراء قاتمة، فهذا دليل على كبر سنه.

 

الديكة الرومية

إذا كانت أجنحة الديكة الرومية صغيرة وأرجلها سوداء ناعمة، فهذا دليل على صغر سنها، ويجب أن يكون لحمها أبيض اللون، والصدر ممتلئاً، والرقبة طويلة. والطائر المتوسط العمر يكون ألذ طعماً. ويجب تعليق الديكة بعد ذبحها حتى يصفى دمها.

 

الطيور البرية

يجب أن يكون لحم الطائر متماسكاً سميناً، وألا يكون متغير اللون. وإذا ظهرت على جسم الطائر بقع داكنة فهذا دليل على فساده.

 

الأرانب المنزلية والبرية

يمكن تمييز الأرانب الصغيرة من الكبيرة بحدة ملمس أظافرها، ورقة أذنيها، وبياض أسنانها وصغرها ووجود شق بشفتها، وقصر عنقها وطول مفاصلها، كل ذلك يدل على صغر سن الأرنب.

ويجب أن يعلق الأرنب البري مدة بحسب حالة الطقس، ولا يسلق إلا عند الشروع في طهيه.

 

السمك

يكون السمك الجيد ممتلئاً، سميناً، متوسط الحجم بالنسبة لنوعه، ولا يمكن تمييز السمك الردئ عند إخراجه من الثلج، إلا أنه لا يلبث أن يتغير بعد برهة قصيرة من إخراجه من الثلج، فيصبح لحمه طرياً، ولونه أميل إلى الزرقة. والسمك الجيد يكون لا مع العينين، متماسكاً، أحمر الخياشم عادي الرائحة.


ساحة النقاش

مطبخ بيوتنا

matb5-byotna
عزيزتى حواء: سوف تجدين في مطبخ بيوتنا كل ما تبحثين عنه فى عالم المطبخ من أطباق مميزة ولذيذة و أطباق رئيسية شهية من افضل مطابخ العالم، ولا يمكن أن ننسى فى مطبخنا حواء المبتدئة حيث وضعنا لها خصيصا قسم يحتوى على دروس مصورة للمبتدئات لتساعدها على الإنتقال سريعا إن شاء »

تسجيل الدخول

ابحث

عدد زيارات الموقع

160,866