بالنسبة للخضار فمن الممكن غسله وتنشيفه ووضعه في الثلاجة، أما الخضروات الورقية مثل النعناع والبقدونس والشبت والكزبرة، فمن الممكن التخلص من عيدانها والاحتفاظ بالورق داخل علبة بلاستيكية مغلفة بورق المطبخ ( السميك ) ووضعهم فيها وإغلاقها، هذا يمنع ذبولها سريعاً وسواد أوراقها، وأيضاً يمكنك بعد نزع عيدانها غسلها وتنشيفها وفرمها وحفظها في أكياس النايلون الخاصة للفريزر، ووضعها في الفريزر وهكذا تبقى محافظة على لونها ورائحتها وممكن أيضاً وضع الزنجبيل والثوم في الفريزر وذلك بعد غسل الزنجبيل وتقشيره وبشره، وتشكيله في صور كرات صغيرة بحجم حبة الفستق ثم وضعها في طبق حتى تتجمد ، ثم توضع في أكياس النايلون الخاصة بالفريزر وتحفظ في الفريزر، ومن الممكن استخدام نفس الطريقة للثوم : يقشر ثم يدق ثم يكور ويحفظ في الفريزر.

الطماطم:

إذا ذبلت الطماطم قطعيها واخلطيها حتى تصبح عصير، ثم صفيها من القشور والبذور وضعيها في أكياس نايلون الخاصة بالفريزر وتوضع بالفريزر وتستعمل في عمل أنواع الحساء.

 

الفلفل:

من المكن حفظ حبات الفلفل الرومي بالتجميد : اغسلي حبات الفلفل وقطعيها شرائح طويلة أو مكعبات، وضعيها في أكياس النايلون ثم توضع في الفريزر بالإضافة إلى العديد من أنواع الخضار مثل البازلاء والفول والبروكلي والقرنبيط والجزر.

البصل والثوم والبطاطس:

لا تحتفظي بالبصل والثوم والبطاطس في الثلاجة عند شرائهم بل في سلال خاصة وتوضع في أي زاوية من زوايا المطبخ، حيث يجب تفريغهم من أكياس الشراء للتهوية من الرطوبة حتى لا تتعفن.

 

الفاكهة:

من الممكن غسلها وتنشيفها ووضعها في الثلاجة ( قاعدة عامة : وضع الفواكه والخضروات وهي مبللة داخل الثلاجة يساعد على سرعة تعفنها )، وإذا كان الجو بارداً فمن الممكن وضعها في سلة الفاكهة في المطبخ أو على طاولة السفرة، وبالنسبة للفراولة يفضل وضعها في الثلاجة وغسلها كلما أردتي أن تأكليها لأنها تذبل وتتعفن بسرعة إذا غسلت ووضعت في الثلاجة حتى لو تم تنشيفها.

  • Currently 79/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
27 تصويتات / 2335 مشاهدة

ساحة النقاش

adel18

كيف نحفظ الفراولة في الثلاجة

مطبخ بيوتنا

matb5-byotna
عزيزتى حواء: سوف تجدين في مطبخ بيوتنا كل ما تبحثين عنه فى عالم المطبخ من أطباق مميزة ولذيذة و أطباق رئيسية شهية من افضل مطابخ العالم، ولا يمكن أن ننسى فى مطبخنا حواء المبتدئة حيث وضعنا لها خصيصا قسم يحتوى على دروس مصورة للمبتدئات لتساعدها على الإنتقال سريعا إن شاء »

تسجيل الدخول

ابحث

عدد زيارات الموقع

191,795