الموالح أو الحمضيات أنواع من نباتات الفاكهة تتراوح في نموها بين الأشجار والشجيرات – نشأت بالمنطقة الاستوائية في جنوب شرق آسيا والصين والملايو ثم انتشرت علي نطاق واسع في أنحاء المناطق الإستوائية وتحت الإستوائية وأجزاء من المنطقة المعتدلة حينما توفرت البيئة الملائمة لنموها وإثمارها علي نطاق تجاري .

وقد عرفت الموالح في مصر كأشجار وثمار منذ عهد الفراعنة وقد أدخل الفرس والرومان والعرب كثيرا من أنواع وأصناف الموالح في مصر وغيرها من أقطار حوض البحر المتوسط وجنوب أوروبا. وتعبتر الموالح من أهم محاصيل الفاكهة إنتاجا وإستهلاكا علي مستوي العالم ويحتل البرتقال مكان الصدارة بين أنواع الموالح حيث يمثل حوالي ثلث الإنتاج العالمي من الموالح ويليه اليوسفي ثم الجريب فروت فالليمون الأضاليا ثم الليمون المالح.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 192 مشاهدة
نشرت فى 15 مارس 2014 بواسطة mashatel

مشاتل المنوفيه رواد شتلات الموالح فى الوطن العربى

mashatel
تقدم مشاتل المنوفية انتاجها المتميز من اجود شتلات الموالح والفاكهة بافضل الاسعار الموالح برتقال صيفى برتقال بصرة( مليسى ) يوسفى ( بلدى ابوشوكة _ يوسفى موركيت اسبانى_يوسفى كينى _يوسفى فورمونت_ يوسفى صينى _يوسفى كلمنتينا _يوسفى ميخال) -مطعوم على فولكا ماريانا وعلى اللارنج ناتج صوب زراعية خالى من الفيرس و صانعة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

116,074