صحافة الثلاثاء:شيكابالا عنده شعرة ساعة تروح وساعة تيجى .. حرب الفيديو تشتعل بين القطبين قبل القمة .. العشرى يتمنى تدريب القلعة الحمراء .. لاعبو الأهلى غاضبون من تدريبات زيزو .. الأهلي يتمسك بحقه في شكوي الخوارج .. زيزو اسـتقر على تشكيل سموحة

إضغط على هذا الشريط هنا لعرض الصورة بحجمها الطبيعي.



اختلفت اهتمامات الصحف المصرية التى تتناول أخبار النادى الأهلى صباح اليوم الثلاثاء وفيما يلى رصد لأهم ما جاء بها :


- إعلان الحكام الأجانب لمباراة سموحة والأهلى اليوم.. والبديل المصرى جاهز

أكد محمد حسام الدين ـ رئيس لجنة الحكام الرئيسية باتحاد كرة القدم ـ أن اليوم الثلاثاء هو آخر موعد لإعلان أسماء الحكام الأجانب المرشحين لإدارة مباراة سموحة والأهلى فى إطار مباريات الأسبوع الـ13 للدورى والتى تقام الخميس المقبل بالإسكندرية.

وقال حسام ـ فى تصريحات خاصة " لصحيفة الأهرام": "أمس كان أول أيام العمل فى أوروبا، ووصلت فاكساتنا أخيرا لبعض الاتحادات، بعد أن تقدم مسئولو سموحة بطلب استقدام حكام أجانب فى أيام الإجازات الرسمية فى أوروبا، ومع ذلك حاولنا، وغدا سيكون المهلة الأخيرة، وإلا فإن اللجنة ستقوم بتعيين طاقم حكام مصرى".


- زيزو يلغى تدريب الأهلى المسائى أستجابة للاعبين

أستجاب الجهاز الفنى لفريق الأهلى بقيادة الكابتن عبدالعزيز عبدالشافى لرغبات اللاعبين بألغاء تدريب الفترة الثانية اليوم الثلاثاء 30 نوفمبر لمنحهم وقت أطول من الراحة أستعداداً لمواجهة سموحة يوم الخميس 2 ديسمبر.

وطلب اللاعبون الحصول على الجرعة التدريبة مرة واحدة بدلاً من تقسيمها على فترتين حتى لا يعودوا إلى النادى مرة أخرى ويتعرض بعدهم للتأخير بسبب أزدحام المواصلات أو ظروف طارئة.

وذكرت صحيفة الاهرام أن الكابتن عبدالعزيز عبدالشافى قام بإقامة تدريب واحد فى التاسعة والنصف صباحاً على أن يكون التدريب الأخير فى نفس الموعد قبل السفر إلى الأسكندرية لملاقاة سموحة.


- لاعبو الأهلى غاضبون من تدريبات زيزو

أبدى عدد كبير من لاعبى فريق الأهلى الأول لكرة القدم عدم رضاه على اداء التدريب على فترتين اليوم الأثنين وغداً الثلاثاء لتقسيم نفس الحمل التدريبى على الفترتين، وتساءل الجميع عن السبب فى ذلك.

أضطر بعض اللاعبين البقاء فى النادى أنتظاراً لموعد الفترة الثانية فى الثالثة والنصف عصراً، لرغبة الجهاز الفنى فى زيادة الحمل التدريبى أستعداداً لمباراة سموحة يوم الخميس 2 ديسمبر ضمن مباريات الجولة ال13 ببطولة الدورى العام.

وأكتفى اللاعبون المصابون بالجرى حول الملعب فيما قام سيد معوض الظهير الأيسر ببعض تدريبات الكرة من لمسة واحدة مع طارق عبدالعزيز أخصائى التأهيل، حتى يستطيع اللاعب العودة إلى التدريبات الجماعية عقب المباراة القادمة.

وذكرت صحيفة الأهرام أن الرؤية وضحت لثلاثى منتخب الشباب حسين السيد وأيمن أشرف ومحمد عبدالفتاح ببقائهم مع الجهاز الفنى للأهلى بقيادة عبدالعزيز عبدالشافى حتى يتم أختيار الأفضل لأنهاء أزمة الجبهة اليسرى.


- ردود فعل متباينة لجميع الأطراف*:‬ الأهلي يتمسك بحقه في الشكوي من* »‬الخوارج*«.. ‬ويقدم مستنداته للجنة الانضباط

تصاعدت ردود الفعل بين* ‬الجماهير الرياضية بمختلف انتماءاتها والوانها بعد الموقف الحازم الذي ينوي مجلس ادارة النادي الاهلي* ‬اتخاذه حيال التجاوزات التي صدرت مؤخرا ضد القلعة الحمراء* ‬من عدة اتجاهات*.. ‬كل طرف يسعي لتقليل الاضرار وتقليص الاخطار*.. ‬مجلس الاهلي عقد اجتماعا الساعة السابعة من مساء الأمس برئاسةحسن حمدي واستعرض التسجيلات التي اعدها مسئولوه الاعلاميون حول المشهد التمثيلي الذي اداه اللاعب محمود عبدالرازق شيكابالا وقام فيه بدور* »‬المايسترو*« ‬وقاد عدة آلاف من جماهير الزمالك عقب انتهاء مباراة الفريق* ‬مع المصري وانهالوا سبا وقدحا وشتما بالفاظ خارجة وهتافات مسيئة للاهلي واستمر المشهد عدة دقائق*..

‬وقرر المجلس اقران شكواه المفصلة لاتحاد الكرة ب* »‬سي دي*« ‬ليكون قرينة واضحة لا يمكن للجنة الانضباط برئاسةالمستشار عادل الشوربجي اغفاله أو التغاضي* ‬عنه وليضع الاهلي الحصان امام العربة ويفرض علي الجميع الحركة الايجابية لصالح الكرة المصرية التي عانت طويلا ومريرا من التغاضي والتغافل الذي يسود قرارات الجبلاية تجاه المواقف التربوية والمبدئية*.. ‬

وفي الوقت الذي اعتذر فيه محرم الراغب مدير عام الاهلي عن عدم الادلاء بأية تصريحات مسبقة حول نوايا الاهلي لمتابعة الشكاوي ضد الخارجين عليه من ابنائه أو حتي المتجاوزين في حقه من* ‬غير اتباعه مبررا صمته بحرصه علي عدم استباق الاحداث والتحدث في المستقبليات

وعلمت* »‬الاخبار*« ‬ان الجبلاية شهدت تحركا* ‬ايجابيا علي جميع الاصعدة استعدادا للاحتمالات والتوابع القادمة وعقد سمير زاهر رئيس مجلس الادارة اجتماعا مطولا شارك فيه بعض المسئولين الفنيين* ‬بالاتحاد لاستعراض الجوانب القانونية التي تكفل* ‬للاندية بعض الحقوق في التمسك بلاعبيها بعد ان لوح مجلس ادارة الاهلي باتباع القواعد المنظمة* ‬من قبل* »‬الفيفا*« ‬في التنازل عن لاعبيه لصالح المنتخب والتقيد بفترة لا تزيد عن *٤٢ ‬و*٢٧‬ساعة لخوض المباريات الودية والرسمية واطمأن نسبيا عندما تأكد ان اللوائح* ‬تسمح للناشئين والشباب* ‬غير المقيدين بالفريق الاول للنادي بالانضمام للمنتخب والانتظام لأي فترة زمنية طالما ان المسابقة التي يشاركون* ‬من* ‬خلالها تم ايقافها ولحين انتهاء الاستعدادات*.‬

وذكرت صحيفة الاخبار أنه في حالة من الشجاعة الادبية* ‬والمصارحة* ‬مع الذات وسعيا لترضية الجماهير العاشقة للزي الاحمر اعلن* ‬مصطفي يونس المدير الفني لمنتخب الشباب وكابتن الاهلي والمنتخب السابق اعتذاره الشديد واسفه العميق عما صدر منه من تصريحات اعلامية* ‬في برنامجه التليفزيوني وابدي ندمه علي كل حرف صدر منه في حق رفاق الدرب وزملاء المشوار الرياضي الطويل*..

‬واكد يونس انه لم يقصد تماما الاساءة الي اشخاص بعينهم خاصة حسن حمدي الذي لم يعن الاشارة اليه أو يتعمد الاساءة له من قريب أو بعيد والذي يعلم* ‬تماما نزاهته وعفته*.. ‬وقال يونس انه خانه التعبير وتحدث بدون توفيق في حالة انفعال لحظي* . ‬ولم يتراجع يونس عن رأيه في ان ادارة الاهلي جانبها الصواب في بعض القرارات الاخيرة والمختلف عليها ومنها التعاقد علي العديد من اللاعبين الذين لم يستفد الفريق منهم امثال* ‬غدار وفرانسيس وشوقي وغالي*.. ‬وكذلك تعيين عبدالعزيز عبدالشافي مديرا فنيا للفريق الاول* ‬لمدة خاطفة لا تتجاوز ال *٠٤ ‬يوما*.‬


- بركات يدخل دائرة اهتمام زيزو بعد تماثله للشفاء

يواصل فريق الأهلي استعداداته لمباراته المهمة أمام سموحة بعد غد الخميس المقبل باستاد الإسكندرية، في إطار الأسبوع الثالث عشر لبطولة الدوري العام.. وفي هذا الإطار توصل الجهاز الفني للأهلي بقيادة عبدالعزيز عبدالشافي «زيزو» لاتفاق مع الجهاز الفني لمنتخب الشباب بالسماح للفريق بالإبقاء علي لاعبيه الصاعدين: أيمن شرف وحسين السيد، لسد الفراغ الموجود في الجبهة اليسري للفريق لحين شفاء الظهير الدولي سيد معوض..

كما تضمن الاتفاق أيضا الإبقاء علي اللاعب الصاعد عبدالله عبدالعظيم مع الفريق في الفترة المقبلة، وتأجيل انضمامه لمنتخب الشباب، وعلي صعيد الاصابات أجري سيد معوض وأمير سعيود تدريبًا منفردا بالأمس وأدي حسام عاشور وشهاب الدين ومحمد طلعت تدريبات داخل الجمانيزيوم تحت إشراف طارق عبدالعزيز إخصائي التأهيل وقام فرانسيس بجلسات علاج طبيعي بينما عاد محمد بركات للتدريبات ودخل دائرة اهتمامات زيزو قبل مواجهة سموحة.

من جانبه رفض سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالأهلي تفسير طلب أي فريق منافس الاستعانة بحكام أجانب لمبارياتنا مع الأهلي، بأن ذلك خوفًا من مجاملة الحكام المصريين للأهلي، آخر هذه الطلبات كان سموحة للمباراة التي تجمع الفريقين.

وأكد عبدالحفيظ: يسعدني طلب المنافسين لحكام أجانب لمبارياتنا، لأن هذا لا يسيء للأهلي أو يضر بمصلحة الفريق، علي عكس ما يحاول البعض إيهام أنفسهم والتأكيد أن الحكام المصريين يجاملون الأهلي.. فالأهلي لا يقف عند طلب أي فريق لحكام أجانب، فضلاً عن أننا تعرضنا لظلم من الحكام المصريين في العديد من المباريات.

وأكد عبدالحفيظ أن الأهلي يكن كل الاحترام والتقدير للحكام المصريين، ولرئيس اللجنة محمد حسام، والأهلي يفوز في المباريات بمجهود لاعبيه وليس بمساعدة الحكام، والدليل علي ذلك البطولات الكثيرة والتاريخ الطويل للقلعة الحمراء محليًا وأفريقيا وعربيًا وعالميًا.. ويكون جاحداً من يقول غير ذلك.

بينما تراجع مسئولو الأهلي عن واقعة هجوم مصطفي يونس المدير الفني لمنتخب الشباب علي مسئولي الأهلي بعد اعتذاره أمس الأول.

وذكرت صحيفة روز اليوسف في شأن آخر ناقش مجلس إدارة النادي الأحمر في اجتماعه أمس الهيكلة المالية للنادي.. حيث يتطلع النادي الأهلي إلي تقليص نفقاته خلال الفترة المقبلة، مع العمل علي تحقيق الاستفادة القصوي من جميع الجوانب المالية للنادي.. خاصة أن الوضع المالي في الفترة الأخيرة صعب للغاية في ظل الصفقات المرتفعة التي أبرمها فريق الكرة في الفترة الماضية، والتي أثرت علي خزينة النادي.


- زيزو اسـتقر على تشكيل الأهلى..أمام سموحة .. أبو تريكة يتألق فى التدريبات.. ومتعب يغيب للتأهيل

استقر الجهاز الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى بنسبة تزيد على 90 بالمائة على الخطة والتشكيل اللذين سيخوض بهما مباراته المقبلة أمام سموحة بعد غد الخميس ضمن رحلة الفريق للدفاع عن لقبه فى الدورى الممتاز.

كان عبد العزيز عبد الشافى (زيزو) المدير الفنى الجديد للفريق قد استغل مباراة الفيوم الودية يوم السبت الماضى لتجربة عدد من العناصر وكذلك خطة اللعب 3/5/2 التى ابتعد عنها الفريق منذ فترة طويلة استقر زيزو فى النهاية على التشكيل والخطة المناسبين لخوض لقاء سموحة والذى يحظى بأهمية بالغة لعدة أسباب أهمها أنها المباراة الرسمية الأولى للأهلى بقيادة زيزو بالإضافة إلى أن سموحة اكتسب ثقة كبيرة بعد فوزه الثمين 3/1 على المصرى فى عقر داره.

لذلك رفض الجهاز الفنى المجازفة بأى من اللاعبين العائدين من الإصابة والذين خضعوا للتأهيل فى الأيام القليلة الماضية ليخرج محمد طلعت وأمير سعيود من حسابات الجهاز الفنى لمباراة سموحة بشكل كبير وقد تتم الاستعانة بهما فى أضيق الحدود إذا تم اختيار أى منهما ضمن قائمة المباراة.

أما محمد فضل مهاجم الفريق العائد من الإصابة والذى شارك لمدة ربع ساعة فقط فى مباراة الفيوم الودية فقد يستفيد منه الفريق لفترة أطول فى الشوط الثانى من اللقاء ولكن المؤكد أنه لن يكون ضمن التشكيل الأساسى للفريق.. ويفتقد زيزو فى هذه المباراة جهود اللاعبين سيد معوض وشهاب الدين أحمد وحسام عاشور والليبيرى فرانسيس دوفوركى وحارس المرمى شريف إكرامى وأحمد عادل عبد المنعم للإصابات حيث ما زالت هذه المجموعة فى مرحلة العلاج.

ضمن خطة 3/5/2 التى سيطبقها الجهاز الفنى فى لقاء سموحة ، ينتظر أن يضم التشكيل كلا من محمد أبو السعود حارس مرمى الفريق ومحمد سمير فى دور الليبرو ووائل جمعة وشريف عبد الفضيل كمساكين وأحمد فتحى فى الناحية اليمنى وأيمن أشرف فى اليسار وحسام غالى والمعتز بالله إينو فى الوسط وأمامهما محمد بركات خلف محمد أبو تريكة ومحمد ناجى (جدو) اللذين يقودان الهجوم.

وذكرت صحيفة الجمهورية قرر الجهاز الفنى بقيادة زيزو النزول بالحمل التدريبى خشية تعرض اللاعبين للإجهاد بعد مضاعفة التدريبات البدنية فى الأيام القليلة الماضية.. ولذلك اقتصر مران الفريق صباح الأمس على تدريبات خفيفة لفك العضلات وخلا من وجود أى تقسيمة.

ظهر عدد من لاعبى الفريق بصورة رائعة فى المران وخاصة محمد أبو تريكة بينما غاب اللاعب عماد متعب مهاجم الفريق والذى يؤدى برنامجه التأهيلى بعيدا عن تدريبات الفريق.

من ناحية أخرى ، اجتمع زيزو بعماد النحاس الذى ينوب حاليا عن زيزو فى الإشراف على قطاع الناشئين بالنادى حيث اطمأن زيزو على سير العمل بالقطاع خاصة بعد انتقال هشام حنفى المدير الفنى لفريق الشباب (تحت 19 عاما) للعمل فى منصب المدرب العام لفريق


- الأهلي يستعد بقوة للقاء سموحة* .. ‬و* ‬3*/ ‬2*/‬5* ‬كلمة السر .. *»‬زيزو*«: ‬اللاعبون لديهم مرونة في العودة للطريقة القديمة*

فضل عبد العزيز عبد الشافي* »‬زيزو*« ‬المدير الفني للأهلي العودة مرة اخري لطريقة* ‬2*/‬5*/‬3* ‬للاعتماد و اللعب بها خلال المبارايات القادمة بدءا بلقاء سموحة المقرر إقامته باستاد المكس بالاسكندرية الخميس المقبل ضمن الجولة* ‬الثالثة عشر للدوري الممتاز*.‬ حقق الفريق فوزا معنويا علي الفيوم بهدفين نظيفين* ‬امس الاول بملعب مختار التتش بالجزيرة في اول اختبار للجهاز الفني وان كان وديا الا ان زيزو ومعاونيه محمد يوسف و ياسر رضوان المدربين وابراهيم رياض مدرب حراس المرمي قد نجحوا في إعادة بناء جسور الثقة في نفوس اللاعبين الذين تخلصوا بعض الشئ من الضغط النفسي وخاض زيزو المباراة بالطريقة التقليدية* ‬2*/‬5*/‬3* ‬بعد ان ايقن انها ستكون في مصلحة الفريق الذي يلعب للموسم الثاني علي التوالي بطريقة* ‬2*/‬4*/‬4* ‬وهي التي كان يعتمد عليها حسام البدري المدير الفني السابق*.‬

وشهدت المباراة الدفع باللاعب محمد سمير في مركز الليبرو والذي ظهر بمستوي طيب و مطمئن الا ان الجهاز الفني مازال يدرس الاستعانه بالثنائي شريف عبد الفضيل او حسام* ‬غالي في نفس المركز بدأ الأهلي المباراة بتشكيل يضم* ‬محمود أبو السعود في حراسة المرمي ومحمد سمير في مركز الليبرو خلف كل من وائل جمعة وشريف عبد الفضيل بينما لعب أحمد فتحي علي الجانب الأيمن وأيمن أشرف في الجبهة اليسري،*

‬ولعب حسام* ‬غالي ومعتز إينو في منتصف الملعب خلف الثنائي محمد أبو تريكة ومحمد ناجي جدو في حين بدأ أسامة حسني اللقاء كمهاجم متقدم،* ‬ومع بداية الشوط الثاني أجري زيزو عددا من التغييرات شهدت نزول كل من الحارس محمد مختار بديلا لمحمود أبو السعود وكل من أحمد السيد بدلا من شريف عبدالفضيل ومحمد عبد الفتاح بدلا من أيمن أشرف وعبد الحميد شبانة بدلا من حسام* ‬غالي ومصطفي عفروتو بدلا من جدو ومحمد فضل بدلا من أسامة حسني،*

‬بينما* ‬غاب المصابون الذين يواصلون برامجهم التأهيلية عن المباراة وفضل الجهاز الطبي بقيادة الدكتور مجدي عبد العزيز عدم الدفع بالزئبقي محمد بركات في المباراة والذي شارك في مران الامس عقب شفائه من نزلة البرد الحادة التي تعرض لها وانطبق نفس الامر علي محمد شوقي بينما ادي سيد معوض وحسام عاشور ومحمد طلعت وشهاب الدين احمد* ‬تدريبات الجري الخفيف حول الملعب تمهيدا لعودتهم للتدريبات الجماعية*.‬

ويؤدي الفريق مرانه اليوم علي فترة واحدة ويسعي زيزو إلي علاج بعض الاخطاء و السلبيات التي ظهرت امام الفيوم لعدم تكرارها في مباراة سموحة كما يركز المدير الفني علي النواحي الخططية والهجومية بتدريب اللاعبين علي التسديدات القوية من مسافات مختلفة علي المرمي بجانب سرعة استلام وتسلم الكرة تحت ضغط المنافس*.‬من جانبه اكد زيزو ان الجهاز الفني اتخذ قرارا بمنع الجماهير من حضور المباراة* ‬لعدم تحميل اللاعبين مزيداً* ‬من الضغوط،* ‬خاصة أن المباراة ودية تجريبية نهدف منها إلي التجربة والاطمئنان علي الفريق*.‬ودافع المدير الفني عن عودته بالفريق لطريقة* ‬2*/‬5*/‬3* ‬في مباراة الفيوم

مؤكدا ان جميع اللاعبين لديهم مرونة في تطبيق هذه الطريقة حيث* ‬قمنا بتجربة محمد سمير في مركز الليبرو وهناك لاعبون آخرون سنقوم بتجربتهم في هذا المركز*.‬واعترف زيزو بأن هناك بعض المراكز تعاني من نقص حاد نظرا للغيابات والاصابات وهو ما سيدفع الجهاز الفني إلي توظيف بعض اللاعبين* ‬اصحاب الامكانيات* ‬لسد الفراغ* ‬الذي خلفته الغيابات*.‬أكد زيزو انه لا ينظر إلي مهمته مع الفريق كما يصفها البعض بأنها مؤقتة أو قصيرة مؤكداً* ‬أن حبه وانتماءه للأهلي هو ما يدفعه لبذل اقصي ما لديه مع اللاعبين لاظهار قدرتهم الحقيقية داخل الملعب*.‬

وذكرت صحيفة الوفد أنه أشار إلي انه يتمني ان يساهم في تسهيل مهمة من سيخلفه في قيادة الفريق وأعرب زيزو عن تفاؤله بالمرحلة القادمة عقب نجاح الفريق في تخطي ظروفه الصعبة*. ‬علي الجانب الاخر نجح سيد عبد الحفيظ مدير الكرة في اقناع مصطفي يونس المدير الفني لمنتخب الشباب باستثناء الرباعي ايمن اشرف وعبدالله عبدالعظيم ومحمد عبدالفتاح وحسين السيد نظرا للحاجة الملحة لمجهوداتهم قبل مباراة سموحة القادمة خاصة وان يونس استدعي* ‬11* ‬لاعبا من صفوف القلعة الحمراء للانضمام لصفوف المنتخب الذي يستعد لخوض إحدي التجارب الودية استعدادا لكأس الامم الافريقية*. ‬وقال عبدالحفيظ ان الجهاز الفني للأهلي يحرص علي استمرار العلاقة الجيدة مع الأجهزة الفنية للمنتخبات الوطنية وهو ما دفعنا إلي مطالبة يونس بالاستغناء عن رباعي الفريق .


- شيكابالا علي "شعرة".. ساعة تروح.. وساعة تيجي

موهبة شيكابالا لا يختلف عليها أحد كل الأندية تتمناه وكل الفرق تناديه. تألق في الزمالك ولعب في أوروبا وهو صغير السن ثم عاد لناديه المفضل الزمالك ليبدأ مرحلة جديدة من التألق المحدود لأنه رغم موهبته الكبيرة ومهاراته الرائعة لكنه لم يقدم لمنتخب مصر شيئا يذكر

وقالت صحيفة الجمهورية "والعجيب ان شيكابالا يجمع كل المتناقضات فهو يمتلك الموهبة الرائعة التي تشد انظار الأندية الأوروبية إليه وتتنافس للحصول علي توقيعه وهو الفنان الكروي الذي قلما يتكرر وهو الطفل الصغير في تفكيره لأنه سرعان ما ينفعل ويثور ويغضب فعلها مع جمهور الزمالك ومع الجهاز الفني انقطع عن التدريب في فترة الاعداد وفعلها مع جمهور الأهلي وأخيرا مع ادارة النادي.. شيكابالا كنز كروي.. لكنه يبحث عمن يستطيع ترويضه لأنه حصان جامح في كل شيء.. في الموهبة.. وفي الانفعال!!


- الأهلي يطالب فلافيو ب152 ألف يورو

تلقي اتحاد الكرة فاكسا من ادارة الاهلي يطلب فيه مخاطبة الاتحاد السعودي للتدخل وحل الازمة التي نشبت بين ادارة الاهلي والشباب السعودي بشأن رفض الاخير دفع الغرامة المالية الموقعة عليه نظير تأخير مستحقات صفقة فلافيو لاعب الفريق السابق والتي وصلت الي 152 الف يورو.. وذلك وفقا للعقد المبرم بين ادارة الناديين بانه لايجوز تأخير الاقساط.. وفي حالة حدوث ذلك يتم توقيع غرامة علي الفريق السعودي.


- الزمالك يهدد الأهلى وجماهيره .. بالملفات القديمة

تحول موقف الزمالك من الاتحاد القطرى لكرة القدم من المطالبة بقيمة إعارة حسين ياسر المحمدى طوال بطولة خليجى 20 إلى مطالبته بنفقات علاج اللاعب بالكامل بخلاف الـ 100 ألف دولار مقابل الإعارة المتفق عليه .. وأمهل النادى الاتحاد القطرى أياما قليلة قبل التحرك ومقاضاته دوليا .. والتأكيد على مخالفته اللوائح المعمول بها دوليا ومنها الاحتفاظ بلاعبه والدفع به فى بطولة غير معتمدة لدى الاتحاد الدولى لكرة القدم مما أدى إلى إصابته وحرمان فريقه من مجهوداته فى مباريات هامة ومؤثرة فى مشوار البطولات الرسمية الخاصة بالنادى ومنها الدورى العام المصرى ..

وقالت صحيفة الجمهورية أن ذلك جاء بعد الجلسة التى جمعت جلال إبراهيم رئيس النادى مع المهندس طارق غنيم عضو المجلس وإبراهيم حسن مدير الكرة بالفريق الأول .. وشهدت العديد من عبارات الغضب من جانب رئيس النادى حتى أنه ذهب إلى المقارنة بين موقفى نادى شاهين بوشهر الإيرانى الذى طلب استعارة عماد محمد وبين الاتحاد القطرى .. وأكد إبراهيم أن مسئولى النادى الإيرانى حرصوا على مخاطبة النادى والاعتذار عن تأخر التحويل المالى الخاص بقيمة الإعارة وقدرها 350 ألف دولار .. نظرا لتعطل الاجراءات من إيران .. أما الاتحاد القطرى فلم يخاطب الزمالك بالسلب أو الإيجاب منذ الاتفاق على قيمة الإعارة الخاصة بالمحمدى وقدرها 100 ألف دولار ..

** ينتظر مجلس الإدارة والجهاز الفنى موقف النادى الأهلى الرسمى من شيكابالا للتحرك رسميا تجاه نجوم الفريق الأحمر وأبرزهم محمد أبوتريكه .. بخلاف تحريك أزمة اللافتات المسيئة وغيرها من الوقائع المشابهة .. بعدما رفض إبراهيم حسن مدير الكرة المساس بأى لاعب بالفريق تحت أى ظرف أو مسمى .. وقال أن ناديه لن يقبل بمثل هذه الأمور .. ولن يسمح لأى فرد أو جهة بالنيل من استقراره أو حتى طلب معاقبة لاعبيه على أمور لم تحدث من قريب أو بعيد .. وكان اتحاد الكرة قد برأ اللاعب من القيام بكل مايستدعى عقابه مؤخرا ..


- حرب «الفيديو» تشتعل بين القطبين قبل القمة

اشتعلت الحرب بين القطبين الكبيرين الأهلي والزمالك قبل لقائهما المرتقب والمحدد له ليلة رأس السنة، لكن الحرب هذه المرة علي الفيديوهات حيث أعلن مجلس إدارة نادي الزمالك عزمه تقديم شكوي لاتحاد الكرة ضد نجم النادي الاهلي الدولي محمد أبوتريكة متهما إياه بتوجيه ألفاظ غير لائقة ضد نادي الزمالك من خلال «C.D» موجود علي موقع اليوتيوب يسخر فيه أبوتريكة من نادي الزمالك.

وقالت صحيفة روزاليوسف أن الزمالك أعلن أنه لن يتقدم بشكواه ضد أبوتريكة إلا في حالة إذا ما تقدم الاهلي بشكوي شيكابالا واتهامه بسب الأهلي خلال احتفاله مع جماهير الزمالك بالفوز علي المصري الاسبوع الماضي في الدوري.


- طارق العشرى المدير الفنى لحرس.. البدري اتظلم.. وكنت أتمني خلافته في تدريب الأهلي

قالت صحيفة روزاليوسف أن طارق العشري، المدير الفني لحرس الحدود، استطاع أن يحجز لنفسه مكانًا واسمًا كبيرًا بين المدربين المصريين في فترة قصيرة لإمكانياته الفنية في قيادة فريقه بجانب أخلاقه الرفيعة التي أجمع الكل عليها.

في الآونة الأخيرة تقدم باستقالته لإدارة الفريق بعد سوء النتائج، لكن فجأة تراجع عنها بعد رفض الإدارة هذه الاستقالة.. أجرينا هذا الحوار مع المدير الفني للحرس من أجل التعرف علي تفاصيل الاستقالة وكيف تراجع عنها بهذه السرعة.

< في البداية ما أسباب انخفاض مستوي الحرس في الفترة الأخيرة؟

- أعترف بانخفاض مستوي اللاعبين، لكن هناك أسبابًا وراء هذا الاهتزاز منها الإصابات المتلاحقة للاعبين بسبب توالي المباريات التي أصابت اللاعبين بالإرهاق وأسعي جاهدا لعلاج ذلك بتخفيض الحمل التدريبي عليهم.

< وهل في حالة استمرار النتائج علي هذا الوضع ستتقدم باستقالتك مرة أخري؟

- لا خاصة أنني أعطيت وعدًا للمشير بالاستمرار في قيادة الفريق مهما كانت النتائج، لكن ما أستطيع قوله أن المباريات المقبلة ستحدد مسألة بقائي ورحيلي.

< وما رؤيتك لشكل المنافسة هذا الموسم علي الدوري وهل الحرس قادر علي المنافسة؟

- لا شك أن البطولة هذا الموسم لها طابع خاص ومختلف عن أي بطولة سابقة، فجميع الفرق متساوية ومتذبذبة في النتائج مما سيجعل المنافسة تشتعل حتي النهاية في الصدارة وفي المؤخرة.. أما بالنسبة للحرس فنحن نحاول تحسين مركزنا من أجل احتلال مركز جيد هذا الموسم في ظل الظروف السيئة التي تعرضنا لها طوال المباريات الأخيرة من إصابات وإيقافات لبعض اللاعبين ولكننا قادرون علي العودة للانتصارات من جديد.

< وهل هناك اتفاق سري مع إدارة الحرس علي رحيلك في يناير لحين التعاقد مع مدير فني آخر.

- هذا الكلام غير صحيح فأنا لا أعلم إذا كنت سأجدد للحرس أم سأرحل في نهاية الموسم ومسألة رحيلي في يناير أمر بيد الإدارة فقط، فأنا باق في الحرس لنهاية الموسم ولن أرحل لأني أحترم تعاقداتي ومسألة رحيلي جاءت لمطالبتي بتعديل اللائحة وقد تعدلت وأنا باق مع الفريق.

< بالنسبة للفريق ما المراكز التي تحتاجها لتدعيم صفوفك في يناير.

- نحن لا نحتاج إلي أي لاعب جديد في يناير باستثناء مركز حراسة المرمي، فنحن لدينا لاعبون بوفرة في عدة مراكز.. كما أننا نسعي للدفع بالناشئين أمثال إسلام رمضان وأحمد حسن مكي ومحمد حامد «ميدو» وأحمد سالم الصافي وفاروق نجاح والعديد منهم الذين سيكون لهم مستقبل جيد مع الفريق.

< وماذا عن اللاعبين الذين تقدموا بطلبات للرحيل في يناير بعد تلقيهم عروضا مغرية؟

- لن أسمح برحيل أي لاعب لأي ناد إلا ممن ستنتهي عقودهم مع النادي فهؤلاء لهم حق الرحيل مثل مكي وعبد الرحمن فاروق وأحمد سلامة ولن نجبر أحدًا علي البقاء داخل الفريق.

< وماذا عن التفاوض مع الحضري وإجراء صفقة تبادلية مقابل عبدالملك؟

- فكرة الاستغناء عن أحمد عيد عبدالملك مرفوضة تمامًا سواء كان بالبيع أو بالإعارة أما بخصوص الحضري فأنا لا أنكر التفاوض معه لأننا في حاجة لحارس بخبرته ولكن ضمه لن يكون بالمبادلة فالحضري عليه أن يقرر مصيره سواء بالبقاء في الزمالك أو الرحيل ونحن نرحب به بشدة بشرط انهاء مشكلته مع الفيفا ودفع الغرامة المالية الكبيرة عليه وما اريد قوله انني جلست مع الحضري في مران الفريق عندما تصادف تدريبه معنا في استاد القاهرة وتحدثنا بشأن هذا الأمر.

< وماذا عن باقي الحراس الذين تفاوضونهم في حالة فشل المفاوضات مع الحضري؟

- لدينا أكثر من حارس تحت المنظار ولكني لا أستطيع أن أعلن أسماءهم لارتباطهم بعقود مع انديتهم ونحن نبحث مع مسئولي الحرس عن هذه الاسماء وسيتم التعاقد مع حارس منهم في حالة فشل المفاوضات مع الحضري.

< بالنسبة لك علمت انك تلقيت عدة عروض خارجية للتدريب؟

- بالفعل تلقيت عدة عروض خارجية عقب تقديم استقالتي من تدريب الحرس ولكن ارجأت هذه المفاوضات لحين انتهاء عقدي مع الحرس لأنني احترم تعاقداتي كما قلت سابقا.

< ألم تتمن تدريب الأهلي بعد رحيل البدري؟

- بالطبع كنت اتمني قيادة النادي الأهلي مثل أي مدرب يريد تحقيق هذا الحلم مع انني كنت اتمني استمرار البدري لانه ظلم بعد ان عاني من ضغوط كبيرة من جماهير الأهلي ولكن كان من المفروض أن تصبر الجماهير علي الفريق وتقف بجوار لاعبيها لأن لكل جواد كبوة والبدري مكانته محفوظة والاستقالة التي تقدم بها لا تنقص من شأنه فهو مدرب قدير وكنت أتمني خلافته.

< وهل تري أن «زيزو» قادر علي النهوض بالفريق مرة أخري؟

- نعم قادر فهو من المدربين أصحاب الخلق الرفيع وصاحب فكر جيد قادر علي النهوض بالفريق وتحقيق نتائج جيدة ولكنه سيحتاج للجماهير لمساندته في الفترة المقبلة حتي تعود الانتصارات من جديد للنادي الأهلي.

< ما حقيقة ما تردد حول انك كنت ستتولي منصب المدرب العام مع مانويل جوزيه بدلاً من البدري؟

- هذا الكلام غير صحيح بالمرة واندهشت من ترديده لانه غير واقعي فهناك بعض الأشخاص ربطت علاقتي الجيدة بالبرتغالي جوزيه بتدريبي النادي خلفًا للبدري.

< وأخيرًا ما الذي تتمني ان تحققه في هذه الفترة؟

- اتمني أن أحقق مع الحرس بطولة أخري مثل الكأس كما أسعي لتحقيق مركز جيد هذا الموسم في الجدول حتي أرد الجميل لإدارة الحرس التي تدعمني دائمًا وتساندني في كل مباراة.

  • Currently 32/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
11 تصويتات / 173 مشاهدة
نشرت فى 31 ديسمبر 2010 بواسطة marwa620

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

140,327