قصّة قصيرة : الشّيخ جلّـــــــــــــــول
.
.
.
.
أنهكته العلل على كبر ، و حالت بينه و بين جهده ، في طلب ما يحتاج إليه الحيّ منّا ، مادام فيه عِرق ينبض و نفس يتردد ، لا أنيس له  في الحياة الا زوجة عجوز ، فقدها منذ عام مضى ، و لم يكن ممن يمد يده للسؤال و يستجدي درهم المذلّة .
قال البعض إنّه مخبول لا عقل له ، أو زاهد في الدنيا و ملذّاتها ، و قال آخرون سرق خادمه ماله  فساء حاله ،  و تضاربت الشّائعات حوله .
كان يأكل مما جاد به المحسنون ، و ما حوته حاويات  القمامة و لا يبالي ، و هو يردد ما الحياة الا سويعات تمرّ و أيّام تُبكي و تسُر، فلا الزّخارف تبقى و لا أصحاب الأموال الكُثُر ، و من حاز منهم الجواهر و الدّرر.
مرّ صاحب السّيارة الضّخمة السّوداء ببطء بجانبه ، ثم ركن إلى حافة الرّصيف ، فنزل بهدوء ثقيل  ، و توجّه نحو الشيخ بخطوات أثقل ، فتحلّق حوله المتملّقون يقبّلون رأسه و يديه ، إنّه شخصيّة مرموقة  .
 أخرج حزمة من الأوراق المالية يريد إعطاءها له ، نظر إليه ذلك العنيد بنظرة الملك الجبّار للعبد الآثم ، ثمّ قال له بنبرة أشدّ من الرّعد : أرجع قذارتك الى جيبك يا خائن ، و اعلم يا رُجَيْل أنّ من يغمس يده في المزابل ، أشرف بكثير ممن يغمسها  في جيوب النّاس ، أو يسرق أسياده ، و يجعل من ثرواتهم سلّما يصعد به نحو السّماء .
ردّ الرّجل مرعوبا : سيدي جلّول ، سيدي جلّول ، و هرول نحو سيارته ، و فرّ مذعورا كجرو كلاب رأى أسد الغاب .    
السعيد محرش

الطارف ـ الجزائر ـ

المصدر: نسمة الربيع
mamdouhh

(مجلة عشاق الشعر)(1)(ممدوح حنفي)

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 53 مشاهدة
نشرت فى 27 مارس 2016 بواسطة mamdouhh

ساحة النقاش

(مجلة عشاق الشعر)(1)(ممدوح حنفي)

mamdouhh
مجلة ألكترونية لكل عشاق الكلمه نلتقي لـ نرتقي »

تسجيل الدخول

ابحث

عدد زيارات الموقع

329,314