هل تملك خزان في منزلك وتشعر بنقصان المياه بشكل مبالغ فيه دون الإستهلاك الزائد لتلك المياه ،إذا فأنت لديك مشكلة في خزان منزلك ويحتاج الي الفحص والذي بدوره يقوم بمعرفة سبب نقص المياه دون إستهلاك زائد وفي دراسة تم عملها علي أكثر من ٢٠٠ خزان أرضي يستهلكون المياه .

تبين أن السبب الحقيقي لذلك هو حدوث تسريب في الخزان خاصة منطقة رقبة الخزان أو الجدران القريبة لخطوط السحب والصرف الموجودة في الخزان أو أرضيات الخزان التي لم تكن مصبوبة بالشكل الصحيح فأصبحت مع مرور الوقت تتهالك حتي أصبحت مصدرا لتسرب مياه الخزانات .

كيف أعالج تسرب الخزانات

يتم علاج تسرب الخزانات وذلك بعد معرفة السبب الحقيقي للتسريب حتي يتم التعامل الصحيح مع المشكلة  ومن ثم حلها بالشكل المثالي الذي يعيد الخزان يعمل بمنتهي الكفاءة وهناك عدة حالات لتسرب الخزانات منها

  • تسرب رقبة الخزانات  يتم إما بتكسير الرقبة في حال كانت مبنية وغير مصنوعة من الخرسانة وإستبدال الطوب البلوك بطبقة خرسانية كاملة ومن ثم عمل عازل علي هذه الطبقة الجديدة للحفاظ علي البنية الخرسانية من الآكل علي المدي البعيد .
  • تشققات الجدران  يتم حلها بترميم الجدران بالكامل بعمل طبقة لياسة ووضع جزيئات الشاش لعمل تماسك كامل للجدران ثم عزلها بمادة الإيبوكسي التي تساعد بشكل كبير في الحد من تسربات المياه .
  • أرضيات الخزانات يتم حلها من خلال عمل طبقة صبه جديدة مكونة من ٢٠ إلي ٢٥ سم حسب حجم التسريب وقوة التماسك التي تتمتع بها الطبقة القديمة ثم عمل عازل كامل لأرضيات الخزان .
  • خطوط المياه الموصلة في الخزان يجب إستبدالها في الحال أو حل المشكلة بإستعواض التالف منها في حال كان الخراب بسيط .

كانت هذه أهم أماكن تسرب الخزانات وطرق معالجتها بالشكل الصحيح الذي يضمن عدم عودتها لفترات طويلة كما أنه يضمن عدم إرتفاع فاتورة المياه مرة أخري مع أفضل شركة عزل خزانات المياه بالرياض الثريا هوم لأعمال كشف تسربات المياه والعوازل المائية والحرارية للأسطح والخزانات وخدمات تسليك المجاري وشفط وتنظيف البيارات .

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 71 مشاهدة
نشرت فى 15 نوفمبر 2020 بواسطة mahmoudsamo

عدد زيارات الموقع

6,895