موقع محمود هويدى المحامى ( للمعارف والقانون )

معارف * قانون * أخبار * صحة ومجتمع

امير سالم : ساقدم الدليل على تورط مبارك فى قتل المتظاهرين الجلسه القادمه





08 01 2012

جريدة 25 يناير

 

أعلن أمير سالم، الناشط السياسي والحقوقي و المدعي بالحق المدني عن 40 من مصابي وشهداء الثورة أنه سيفجر مفاجآت خلال مرافعته في قضية قتل الشهداء غدا والمتهم فيها مبارك والعادلي و6 من مساعديه..
    ونقلت"البديل" عن سالم إنه  سيقدم صورا وفيديوهات جديدة للمحاكمة ستمثل مفاجأة وستسد أي ثغرات تكون وردت في مرافعة النيابة .
   كان سالم قد قدم للنيابة أكثر من 500جيجا فيديوهات مصورة لأحداث الثورة من خلال كاميرات المراقبة الخاصة بالتليفزيون تتضمن مشاهد لاعتداءات الشرطة على المتظاهرين ووقائع قتلهم كما تتضمن فيديوهات للقناصة التي عرضت النيابة جانبا منها خلال مرافعتها . وكانت قيادات بالتليفزيون قد حاولت مسح هذه الفيديوهات قبل أن يقوم مجموعة من العاملين بالتليفزيون بتسريبها لأمير سالم الذي قدمها للنيابة لتشكل دليلا مهما وتكشف تفاصيل حاول النظام السابق إخفائها .
ورفض  أمير سالم  الإفصاح عن خطة الدفاع مشيرا إلى أن مرافعة محامي الشهداء خلال اليومين المخصصين للمدعين بالحق المدني ستركز في الأغلب على ما ورد في جوانب مرافعة النيابة وسد الثغرات التي يحاول محامي المتهمين استغلالها .. وسيكون التركيز على عملية الاتفاق الجنائي والمسئولية الجنائية عن كافة جرائم القتل والإصابات من جانب مبارك والعادلي ومساعديه وسيتم تقديم عدد من التفاصيل والوقائع التي تؤيد المسئولية المباشرة لمبارك شخصيا عن إعطاء الأوامر والتوجيهات وتنفيذ عمليات قتل الشهداء والإصابات التي وصلت حد إحداث عاهات مستديمة وإعاقات للضحايا .
   وأكد سالم أنه مازال لديه الكثير ليكشفه خلال المرافعة وأن الفيديوهات التي حصل عليها من التليفزيون فيها من الوقائع والتفاصيل الكافية لحسم القضية مشيرا إلى انه شاهدها بالكامل وقام بتصنيفها لاستخدامها في مرافعته بعد قراءة وافية للملف

المصدر: جريدة 25 يناير
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 49 مشاهدة
نشرت فى 8 يناير 2012 بواسطة mahmoudhweedy

ساحة النقاش

موقع محمود هويدى المحامى ( للمعارف والقانون )

mahmoudhweedy
الموقع يهتم بكافة المعارف والعلوم القانونية وأحدث المستجدات على الساحتين المصرية والعربية »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

272,724