موقع محمود هويدى المحامى ( للمعارف والقانون )

معارف * قانون * أخبار * صحة ومجتمع

الأمم المتحدة تشيد بإقبال المصريين على لجان الاقتراع

 

الإثنين، 28 نوفمبر 2011

 


إقبال على لجان الاقتراع

نيويورك (أ ش أ)

<!-- AddThis Button BEGIN --> <!-- AddThis Button END -->

قالت الأمم المتحدة اليوم، إن اليوم الأول من الانتخابات البرلمانية التى انطلقت جولتها الأولى فى مصر اليوم، اتسمت بالإقبال الشديد من قبل الناخبين، الذين يقدر عددهم بنحو خمسين مليون شخص.

وقالت مساعدة الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة لشئون الحكم الديمقراطى نجلاء عرفة، إن "الناس تشعر بسعادة كبيرة للغاية، وهناك إقبال شديد على مراكز الاقتراع، وإقبال هائل بشكل خاص فى اللجان المخصصة للنساء".

وأشارت إلى أن "الانتظار أمام لجان الاقتراع كان طويلاً، لكن الحركة داخل اللجنة نفسها سريعة ليستغرق، الأمر نحو خمس دقائق".

وأضافت فى تصريحات لإذاعة الأمم المتحدة، أن برنامج الأمم المتحدة الإنمائى فى مصر قدم دعماًَ فى مجالات مختلفة للسلطات المصرية.

وأوضحت المسئولة الأممية، أن محاور الدعم الأممى شملت دعم اللجنة القضائية العليا للانتخابات فى دورها فى توعية وتعريف الناخبين بحقوقهم وواجباتهم وإمدادهم بالمعلومات اللازمة للتأكد من عدم بطلان صوتهم الانتخابى.

وأضافت أن الدعم ركز أيضاً على إمداد الناخبين بالمعلومات الموثقة من اللجنة العليا للانتخابات، وتشمل تلك المعلومات توضيح الإجراءات الانتخابية، ومواعيد فتح اللجان والمستندات المطلوبة للاقتراع.

وتابعت "كان من المفترض أن يقدم البرنامج الأممى دعماً فنياً للجنة العليا للانتخابات من خلال تدريب أمناء اللجان، ولكن ضيق الوقت حال دون ذلك، فقام البرنامج الإنمائي بالتعاون مع اللجنة القضائية العليا فى طباعة الدليل الانتخابى للقضاة الذى يحتوى على تفاصيل مهمة عن إدارة العملية الانتخابية داخل اللجان".

المصدر: موقع اليوم السابع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 66 مشاهدة
نشرت فى 28 نوفمبر 2011 بواسطة mahmoudhweedy

ساحة النقاش

موقع محمود هويدى المحامى ( للمعارف والقانون )

mahmoudhweedy
الموقع يهتم بكافة المعارف والعلوم القانونية وأحدث المستجدات على الساحتين المصرية والعربية »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

275,936