مشروع تنمية الاستزراع السمكي البحري فى مصرMADE

 

 

 

حصول المعمل المركزي لتشخيص وعلاج  أمراض الاسماك وقياس جودة الاسماك والمياه على اعتماد من المجلس الوطني  (الايجاك)  بعد أن تم تقييمه طبقاً للمواصفات الدولية 17025:2017ISO/IEC

حيث يعد ذلك أمراً مبشراً لفتح آفاق أوسع لتصدير الأسماك ومنتجاتها الى الخارج. ويتعهد المعمل بتقديم خدمات  ترقى إلى مثيلاتها العالمية مع الضمان التام لدقة نتائجها.

وحصول المعمل على شهادة معتمدة دوليا من الايجاك يرسخ الثقة في سلامة المنتج السمكي وصلاحيته للاستهلاك وكذلك  دليل علي جودته العالية، والتأكيد على السمعة التصديرية للمنتج المصري و ليساهم معكم علي انتاج اسماك خالية من الأمراض وبجوده عاليه لكي تنافس في الاسواق الدولية  .

حيث يقوم المعمل المركزي لعلاج وتشخيص امراض الاسماك وقياس جودة المياه باشتوم بمحافظة بورسعيد  ويسعد فريق العمل  تقديم خدمات معمليه متميزة  و بضمان كفاءة الاختبارات .

 الخدمات المعملية المقدمة تتمثل في :

قياسات جودة المياه:

القياسات الفيزيائية: (العكارة- درجة الحرارة –لون المياه – نسبة الاملاح الذائبة – التوصيل الكهربائي)

القياسات الكيميائية: ( الامونيا – الاس الهيدروجيني – الاكسجين الذائب – الملوحة – القلوية – الكلورين –الكلورايد – درجة الصلابة)

المعادن الثقيلة: (الحديد – الرصاص – النحاس – الزئبق – الكالسيوم – الكروميوم –النيكل )

تحاليل عينات الأسماك:

ـ المعادن الثقيلة  - الهرمونات - الكشف عن  بقايا مضدات حيوية  -  الكشف عن بقايا مبيدات كلورونية

ـ كشف عن بقايا مبيدات فسفورية -  صلاحية كيميائيه -  صلاحية بيولوجية - كشف عن حساسية المضادات الحيوية

ـ الكشف عن الفيروسات -  الفحص الطفيلي

علما ان  المعمل يستقبل ويفحص العينات المراد تحليلها " سواء اسماك او مياه "و يتم تحليلها  من قبل امهر الاطباء البيطريين المتخصيين بدقة .

كما يقدم المعمل كافة أوجة  الدعم البيطرى و الفني و التقني لكافة الباحثين و الطلاب و المهتميين بمجال الاستزراع السمكي فى مصر.

كما ان المعمل على استعداد  ارسال فريق مدرب وخبراء استرشاديين على اعلى مستوى للوقوف على اسباب المشاكل بانواعها التى تواجه المستزع السمكى  وذلك باستخدام أحدث الاجهزة الحديثة والتقنيات المتطورة.

كما يؤهل المعمل المزارع الراغبة فى التطوير ورفع كفائتها ومساعدتها فى تطبيق الاشتراطات الصحية التى تؤهلها لتصدير اسماكها.

 كذلك تطبيق نظم الأمان الحيوي فى المزارع السمكية بعمل نماذج ناجحة تطبق هذه النظم وتصلح لانتاج و تصدير ما تنتجه من أسماك عالية الجودة

 كما.يمكنكم التواصل واستقبال استفساراتكم من خلال الرقم ‏ او الوتساب 0101 619 4055‏


 

المصدر: د محمد العربى مدير المشروع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 69 مشاهدة
نشرت فى 21 سبتمبر 2022 بواسطة made2

مشروع تنمية الاستزراع السمكي البحري فى مصر

made2
»

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

51,130

رئيس مجلس الإدارة

      ا.د/ صلاح الدين مصيحلى على

مدير عام الإدارة العامة لمركز المعلومات

   المهندسة / عبير إبراهيم إبراهيم