صدى مصر sada misr

رئيس مجلس الإدارة : بكرى دردير رئيس التحرير: منى منصور

كتب خالد شاطر 
تفقد الدكتور / جلال سعيد وزير النقل يرافقه اللواء / فؤاد عتمان رئيس الهيئة العامة للمواني ء البرية والجافة ميناء أرقين البرى الحدودى بين مصر والسودان وذلك لمتابعة الاستعدادات النهائية تمهيدا لافتتاحه امام حركة التجارة بين مصر والسودان ودول القارة الإفريقية.
صرح الدكتور /جلال سعيد أن ميناء آرقين البرى يعد ثانى ميناء برى بعد ميناء قسطل شرق بحيرة ناصر مع دولة السودان ( تم افتتاحه فى أغسطس 2014 ) وذلك فى اطار الحرص على دعم حركة التجارة بين مصر و السودان. 
وأضاف وزير النقل أن ميناء آرقين البرى هو نقطة الانطلاق الأولى لمحور "الإسكندرية / كيب تاون "والذى من شأنه أن يربط أكبر تكتل إفريقي من البحر المتوسط حتى المحيط الهادى، ويخدم حركة التجارة مع 15 دولة افريقية تقع على الطريق التجارى البرى لهذه الدول مشيرا أن انشاء هذا الميناء العملاق ياتى فى ظل اهتمام الدولة بزيادة حركة التجارة مع دول حوض النيل والقارة الافريقية و فى اطار توجه الدولة نحو تنمية أواصر التعاون المشترك بينها وبين مختلف دول القارة الإفريقية .
وأكد الوزير ان الميناء سيساهم فى تنمية جنوب مصر ومنطقة توشكى من خلال حركة الشاحنات والركاب على هذا الطريق، مشيرا أن وزارة النقل ممثلة فى هيئة الموانىء البرية والجافه انتهت من إنشاء ميناء آرقين غرب النيل باستثمارات 93 مليون جنيه بطاقة استيعابية 7500 مسافر يوميا واكثر من 300 شاحنة و أتوبيس .
وجدير بالذكر أن تنفيذ ميناء أرقين البرى يعد انجاز بكل المقاييس حيث تم تنفيذه فى 26 شهرا حيث بدء التنفيذ فى 15 يناير 2014 وتبلغ المساحة الإجمالية للمشروع 130 ألف متر مربع منها دائرة جمركية على مساحة 100 الف متر مربع ومجمع اعاشة على مساحة 30 الف متر مربع .
كما يحتوى الميناء على صالتى سفر ووصول بطاقة 1881 لكل اتجاه، وساحة للشاحنات والسيارات والأتوبيسات على مساحة 20 الف متر مربع ، بالإضافة إلى مولدات كهربائية بطاقة 3 ألاف كيلو وات وخزانات مياه صالحة للشرب بطاقة 250 متر مكعب وخزانات علوية بطاقة 100 متر مكعب .
كما تم انشاء برج الاتصالات بتكلفة 5.4 مليون جنيه وسوف يتم تشغيله بالتزامن مع افتتاح الميناء وعدد آخر من الخدمات الركاب مثل الكافتيريات ومبنى عيادات ومسجد ومطافى و 10 مخازن منفصلة بواقع 5 فى كل اتجاه .ويبعد عن مدينة ابو سمبل مسافة 150 كيلو متر وعن بحيرة ناصر على خط عرض 22 مسافة 13 كيلو متر .

luxlord2009

صدى العربية Sada Arabia

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 50 مشاهدة
نشرت فى 20 أغسطس 2016 بواسطة luxlord2009

ساحة النقاش

صدى الأخبار العربية

luxlord2009
Sada Arabic News شعارنا الشفافيه »

صدى العربية

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

413,807

صدى العربية

 شارك في نقل الحـدث