صدى الأخبار العربية Sada Arabic News

رئيس مجلس الإدارة : ملكة محمد

 

 

إسلام أباد- أكد مصادر مسئوله في الشرطة الباكستانية الثلاثاء، سقوط 13 قتيلاً على الأقل، في هجوم شنه مسلحون، استهدف حافلة للركاب قرب مدينة "كويتا"، العاصمة الإقليمية لولاية "بلوشستان"، جنوب غربي باكستان، أسفر عن جرح ما يزيد على ثمانية آخرين.

وقال المسؤول في شرطة كويتا، أحسن محبوب، إن جميع القتلى من الشيعة، في أحدث هجوم ضمن سلسلة هجمات طائفية تشهدها باكستان مؤخراً، وأشار إلى أن غالبية الضحايا من حراس المحال والبائعين، كانوا في طريقهم إلى أماكن عملهم بسوق يقع خارج المدينة.

وذكرت مصادر الشرطة أن منفذي الهجوم، أشارت تقارير إلى أن عددهم أربعة مسلحين، قاموا بتوقيف الحافلة، قبل أن يقتحموها ويطلقوا النار على الضحايا، مما أسفر عن سقوط عدد كبير من ركاب الحافلة، الذين يُرجح أن الهجوم استهدفهم لأنهم شيعة، بين قتيل وجريح.

وفي أعقاب الهجوم، اندلعت أعمال عنف أخرى في محيط المستشفى التي نُقل المصابون إليها، حيث قام محتجون غاضبون، يُعتقد أنهم من أسر الضحايا، بإشعال النار في حافلة أخرى، دون أن يتضح ما إذا كان هناك مزيد من الضحايا نتيجة تلك الأحداث.

وتشهد ولاية "بلوشستان"، المحاذية للحدود مع إيران وأفغانستان، أعمال عنف طائفية، تزايدت مؤخراً، بين السُنة، الذين يشكلون نحو 80 في المائة من إجمالي عدد السكان في باكستان، والشيعة، الذين يشكلون حوالي 20 في المائة.

يأتي هذا الهجوم بعد نحو أسبوعين، على هجوم مماثل، استهدف حافلة تقل ركاباً من الطائفة الشيعية، بالقرب من مدينة "كويتا" أيضاً، أسفر عن مصرع 26 شخصاً وإصابة 6 آخرين بجروح، بحسب ما قاله مسؤول الشرطة شنواز خان لـCNN.

وكانت المنطقة، التي وقع فيها الهجوم، وهي "مقاطعة ماستونغ"، وتبعد نحو 40 كيلومتراً إلى الجنوب من كويتا، مسرحاً لأحداث عنف متكررة من قبل المتطرفين السنة والشيعة، على السواء

 

المصدر: C N N
luxlord2009

صدى الأخبار العربية Sada Arabic News

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 93 مشاهدة
نشرت فى 4 أكتوبر 2011 بواسطة luxlord2009

ساحة النقاش

صدى الأخبار العربية

luxlord2009
Sada Arabic News شعارنا الشفافيه »

صدى الأخبار العربية

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

293,350

صدى الأخبار العربية

 شارك في نقل الحـدث