صدى الأخبار العربية Sada Arabic News

رئيس مجلس الإدارة : ملكة محمد

كتب أحمد زكى
أعلنت منظمة الصحة العالمية تعيين عمدة مدينة نيويورك الأسبق مايكل بلومبرغ سفيرا عالميا معنيا بمسألة الأمراض غير المعدية، التي يقر زعماء العالم أنها من الأولويات الملحة للعمل لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.
وفي بيان أصدرته المنظمة اليوم الأربعاء قالت مارغريت تشان المديرة العامة للمنظمة إن " مايكل بلومبرغ شريك مهم وله سجل حافل في دعم منظمة الصحة العالمية في مجالات مكافحة التبغ، وتحسين البيانات من أجل النهوض بخدمات الصحة، والسلامة على الطرق، والوقاية من الغرق".
وقد عمل بلومبرغ مع المنظمة على مدى العقد الماضي في مجال مكافحة التبغ والوقاية من الإصابات.
وسيقوم عمدة نيويورك الأسبق، في منصبه الجديد، بالعمل مع القادة السياسيين الوطنيين والمحليين في جميع أنحاء العالم لتسليط الضوء على عبء الأمراض غير المعدية والإصابات، وكذلك توسيع نطاق عمل منظمة الصحة العالمية للحد من التعرض للعوامل الرئيسية لمخاطر الأمراض غير المعدية.
ومن جانبه قال بلومبرغ إنه يتشرف باختياره سفيرا لمنظمة الصحة العالمية، مضيفا أنه "جنبا إلى جنب مع منظمة الصحة العالمية، سوف يقوم بدعم البلدان منخفضة ومتوسطة الدخل في سعيها لتحقيق أهدافها السياسية وتوجيه الموارد مباشرة في سبل من شأنها تحسين الصحة العامة بشكل أفضل".
وتعد الأمراض غير المعدية، بما في ذلك أمراض القلب والسكتة الدماغية والسرطان والسكري والأمراض التنفسية المزمنة والإصابات، مسؤولة عن 43 مليون حالة وفاة سنويا على مستوى العالم، أي ما يقرب من 80٪ من مجموع الوفيات.

luxlord2009

صدى الأخبار العربية Sada Arabic News

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 23 مشاهدة
نشرت فى 18 أغسطس 2016 بواسطة luxlord2009

ساحة النقاش

صدى الأخبار العربية

luxlord2009
Sada Arabic News شعارنا الشفافيه »

صدى الأخبار العربية

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

295,658

صدى الأخبار العربية

 شارك في نقل الحـدث