Environment & fisheries

الاهتمام بالبيئة ليست ترفا فكريا ولكنة واجب دينى لحياة افضل

authentication required

 

    10/01/2012 15:12

البصرة10كانون الثاني/يناير(آكانيوز)- خصصت السلطات المحلية في البصرة نحو 10 مليارات دينار لمشروع تنمية ثروتها السمكية البحرية في المياه الإقليمية العراقية حسب ما ذكره مستشار محافظ البصرة للشؤون الزراعية الثلاثاء.

وقال محسن عبد الحي دشر لوكالة كردستان للأنباء (آكانيوز) إن المشروع يأتي بعد قيام منظمة الأغذية والزراعة الدولية بتزويد العراق بدراسة لغرض إكثار واستزراع الأسماك والروبيات في المياه المالحة ضمن الحدود البحرية الإقليمية العراقية.

وتابع قائلا "سيساهم هذا المشروع في تنمية الثروة السمكية في المياه الإقليمية العراقية وتنعكس تأثيراته على عمل الصيادين العراقيين الذين يعانون من تكرار اعتداءات الدوريات الإيرانية والكويتية عليهم أثناء عملهم في المياه الإقليمية الدولية".

ويقول الصيادين العراقيين في بلدة الفاو الواقعة بجنوب البصرة إن يتعرضون من قبل الدوريات الإيرانية والكويتية لـ"تجاوزات متكررة" خلال ممارستهم عملهم في صيد الأسماك داخل المياه الإقليمية العراقية مما ادى إلى تراجع عمليات الصيد.

وكانت لجنة مكلفة من قبل رئاسة الوزراء تشكلت في محافظة البصرة (550 كم جنوب بغداد) مطلع عام 2010 لوضع توصيات لمعالجة مشاكل الصيادين وتضمنت التوصيات التي رفعتها إلى وزارة الخارجية عقد اتفاقية عمل مشترك مع الكويت وإيران لحماية الصادين

اعداد م لبنى نعيم

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 186 مشاهدة

ساحة النقاش

المهندسة/ لبنى نعيم

lobnamohamed
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

869,285