Environment & fisheries

الاهتمام بالبيئة ليست ترفا فكريا ولكنة واجب دينى لحياة افضل


واشنطن:

اكتشفت بعثة علمية في مياه القطب الجنوبي عدداً من الكائنات البحرية الغريبة غير معروفة من قبل، إضافة إلي مخلوقات أخري معروفة ولكن بأحجام عملاقة مقارنة بمثيلاتها، من بينها "قنديل البحر" بأذرع تمتد لنحو 12 قدماً، و"نجم البحر" بعرض قدمين.

وخلال الرحلة التي قطعها أفراد البعثة العلمية، امتدت لنحو ألفي ميل، انطلاقاً من سواحل نيوزيلندا إلي بحر "روس" قرب قارة "أنتركتيكا" القطبية الجنوبية، أمكن للعلماء اكتشاف العديد من الكائنات غير المعروفة، من بينها ثمانية أنواع علي الأقل من الرخويات.
وأشار البروفيسور كريس جونز بشعبة "علوم المصايد" في الإدارة القومية الأمريكية للمحيطات والغلاف الجوي،إلى أنه أمر مثير عندما تجد نفسك وسط العديد من الكائنات الجديدة.

وأوضح ستو هانكت أستاذ علوم المصايد بمعهد بحوث المياه والغلاف الجوي في نيوزيلندا،، أن الكائنات الغريبة التي عثرت عليها البعثة، ما زالت بحاجة إلي مزيد من البحث والدراسة من قبل مختلف الخبراء، للتأكد مما إذا كانت مخلوقات جديدة أم لا.


وكانت بعثة أسترالية في نفس المنطقة، قد أفادت الشهر الماضي باكتشاف أنواع جديدة وغامضة من المخلوقات لم تكن معروفة من قبل لعلماء الأحياء، الذين لا تزال زياراتهم لتلك المنطقة المتجمدة نادرة للغاية، وقالت البعثة أنها تمكنت من جمع عينات لفصائل لم تكن معروفة، بينها قشريات ضخمة وعناكب بحرية عملاقة، إلي جانب أنواع كبيرة من الديدان لم تشاهد من قبل، في مناطق علي عمق أكثر من 6500 قدم "1900 متر" تحت مستوي سطح البحر.

المصدر: www.moheet.com
  • Currently 30/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
10 تصويتات / 355 مشاهدة

ساحة النقاش

المهندسة/ لبنى نعيم

lobnamohamed
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

863,123