Environment & fisheries

الاهتمام بالبيئة ليست ترفا فكريا ولكنة واجب دينى لحياة افضل

 

نبذة نبذة عن جمعية الإمارات للحياة الفطرية

إنبذة عن جمعية الإمارات للحياة الفطرية EWS منظمة بيئية وطنية غير حكومية تم تأسيسها في شهر فبراير من عام 2001

 

تعمل الجمعية على المستوى الاتحادي وتهدف إلى دعم وحماية الحياة الفطرية ونمط الحياة المستدامة في الإمارات العربية المتحدة. وتعمل الجمعية بالتعاون مع أكبر الجهات المستقلة في العالم وأكثرها خبرة في مجال حماية البيئة وهو الصندوق العالمي لصون الطبيعة WWF. وتسمى هذه الشراكة EWS-WWF.

لدى الصندوق العالمي لصون الطبيعة ما يزيد على خمسة ملايين من الداعمين وشبكة عالمية نشطة في أكثر من 100 دولة. ومهمة الصندوق هي إيقاف التدهور في البيئة الطبيعية لكوكب الأرض وبناء مستقبل يمكن فيه للإنسان العيش بانسجام مع الطبيعة من خلال: حماية التنوع البيولوجي في العالم، ضمان استدامة استخدام المصادر الطبيعية المتجددة، تعزيز التخفيف من التلوث والاستهلاك الذي يتصف بالتبذير. 

عملت EWS-WWF على حماية الحياة الفطرية في الإمارات العربية المتحدة على مدى السنوات السبع الماضية. وتعكس إنجازات EWS-WWF الالتزام القوي من قبل الحكومات والمنظمات غير الحكومية والشركات ومؤسسات الأبحاث والتعليم والأفراد لحماية التراث الطبيعي لموطننا، الإمارات العربية المتحدة.

تندمج عمليات EWS-WWF في ستة مبادرات إستراتيجية، والتي ترتكز على تحليل دقيق للمجال البيئي. تضم الاتجاهات الإستراتيجية لعملياتها المواطن الطبيعية، المصادر الطبيعية، البصمة البيئية، فصائل الكائنات الحية البرية، التغير المناخي وبرنامج العمل البيئي العالمي للصندوق العالمي لصون الطبيعة. ويتم تطبيق أعمال EWS-WWF من خلال الحماية والتعليم ونشر الوعي بالإضافة إلى تقديم الاستشارة في وضع السياسات والأبحاث.  

تم تأسيس EWS-WWF تحت رعاية صاحب السمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان. وتقوم لجنة مجلس إدارة الجمعية بالإشراف على إدارتها.

اعداد مهندسة لبنى محمد

المصدر :www,gulfturtles.com

المصدر: www.gulfturtles.com
  • Currently 29/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
9 تصويتات / 481 مشاهدة

ساحة النقاش

المهندسة/ لبنى نعيم

lobnamohamed
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

861,616