الادارة العامة للمرابى والبحيرات

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية

authentication required

بحيرة Bunyonyi ("مكان العديد من الطيور الصغيرة") وتقع في جنوب غرب أوغندا بين كيسورو و كابالى بالقرب من الحدود مع رواندا . يقع في 1962 متر فوق مستوى سطح البحر ، فهو يقع في حوالي 25 كم و 7 كم واسع. البحيرة ويقال إن عمق تراوح بين 44 م و 900 م ، والتي إذا كان هذا صحيحا من شأنه أن يجعل ثانى أعمق بحيرة في افريقيا . وهي واحدة من البحيرات القليلة في المنطقة التي هي خالية من البلهارسيا وآمنة للسباحة. البحيرة يظهر على المذكرة شلن أوغندي 5000 تحت عنوان "bunyonyi البحيرة والمدرجات" العنوان.

                        بحيرة Bunyonyi

المدن على ذلك تشمل شواطئ Kyevu و موكو ، في حين أن 29 جزر تشمل جزيرة المعاقبة و جزيرة بشارة . وهو موقع شعبي ل المائية وكما هو معروف للالمحيطة المدرجات سفوح التلال. أنها تحظى بشعبية مع كل من السياح المحليين والاجانب ، وهناك طائفة واسعة من أماكن سياحية.

الجغرافيا

بحيرة Bunyonyi هو هيئة من المياه على بعد سبعة كيلومترات غرب من كابالي تاون ، جنوب غرب أوغندا. ومن 25 كم و7 كم واسعة ، تغطي مساحة 61 كيلومترا مربعا. ارتفاع البحيرة هو 1950 م ، وأنها محاطة التلال التي 2200 إلى 2478 مترا وزراعتها بشكل مكثف.

وتتركز 29 منه جزر في الجزء الأوسط. هذه الجزر وبعض المستوطنات ، تستخدم في معظم الأحيان عن المرافق السياحية ومدرسة ثانوية وابتدائية.

إذا كان هذا الأخير هو الصحيح ، بحيرة Bunyonyi هي أعمق ثانى بحيرة  في افريقيا.درجة الحرارة على سطح ترتفع إلى 25 درجة مئوية. في بداية القرن 20 ، وإدخلت الأسماك إلى البحيرة وفى 1930 أصبح صيد الأسماك مربحة. لسوء الحظ توفي في 1960 الأسماك على نطاق واسع نتيجة للخلط ضحل عنيفة ، من المرجح تسبب بفعل الرياح.

لإقامة المخصص الصيد سادت في البحيرة ، ومعظمهم من الناس صيادى أنواع القراميط- عمق البحيرة والطبقية يجعل من الصعب للتربية المشتركة الاوغندية بيرش النيل الأنواع والبلطي. ومع ذلك ، أفرج عن 300000 سمك النيل البلطي والقرموط  في البحيرة في نهاية 2002.أيضا من الطين موجودة في البحيرة أسماك كراي ، وMirrowcarp -- والكثير من الحيوانات المفترسة ، وكلاب الماء.

للبحيرة مركز رئيسي هو Bufuka القرية. سكان المنطقة هم من Bakiga والقبائل باتوا.

                 ( الأنهار والبحيرات في أوغندا.)


الجزر الرئيسية

Akampene = جزيرة المعاقبة

وBakiga تستخدم لترك الفتيات الحوامل غير المتزوجات في هذه الجزيرة الصغيرة مع شجرة -- أن يموت من الجوع أو بينما كانوا يحاولون السباحة الى البر الرئيسى (مهارات السباحة كانت نادرة).وكان ذلك لتثقيف بقية العالم ، أن تبين لهم عدم القيام بنفس الشيء.يمكن للرجل دون أبقار لدفع bridewealth الذهاب الى الجزيرة والتقاط فتاة.حصلت على التخلي عن هذه الممارسة في النصف الأول من القرن 20. وعلى الرغم من التخلي عن هذه الممارسة ، فإنه لا يزال من الممكن العثور على النساء اللواتي تم انتقاؤها من جزيرة العقوبة اليوم.

             جزيرة المعاقبة عليها في بحيرة Bunyonyi

جزيرة بشارة

هذه الجزيرة هي موطن شركة تنمية بحيرة Bunyonyi ، وهي منظمة ذات صلات قوية مع كنيسة أوغندا ، والكنيسة الرئيسية في منطقة البحيرة. يستخدمونها السياحة لتوليد أموال لمشاريع التنمية في جميع أنحاء عدة Bunyonyi. ويوجد في الجزيرة العديد من الخيام الفاخرة والشاليهات والمخيمات أيضا للسياح على البقاء. ومن الممكن أيضا تأجير الزوارق والسفن بغية التجديف إلى واحدة من الجزر الأخرى.

ميزة ضرب الجزيرة غاباتها ، مظاهرة السمة الأكثر جاذبية من شجرة الكافور : معدل نمو سريع للغاية. يجري خفض التلال المحيطة Bunyonyi تستخدم لميزة غابات كثيرة ولكن الزيادة السكانية أدت إلى عليهم لخلق الأرض لتلبية احتياجات الزراعة. تم استيرادها Eucalypti لتحسين الوضع. ولكن قد نباتات الكافور أيضا أن يكون لها تأثير سلبي : أنها يمكن أن نقع كل شيء مفيد في التربة ، مما يجعلها أكثر أو أقل قاحلة.

جزيرة Kyahugye

Kyahugye جزيرة 30ha تقريبا في الحجم وأيضا أقرب الى البر الرئيسى -- مجرد مطية قارب 5 دقائق بالسيارة. انها محاطة قطاع واسع 1 - 2m من القصب البردي التي تتخللها. ويوجد في الجزيرة العديد من أنواع الأشجار بما في ذلك س الأوكالبتوس ، صنوبر ليرة سورية ، Alnus ليرة سورية ، وCuprssus س. ، وهذه تشكل محيط واسع حولها. الغطاء النباتي في جزيرة تقع في أربع فئات وهي بوش ، فالوز فتح ، ومزارع الأشجار والنباتات الطبيعية. على تلة مستوية وضعت للسياح. هناك شاليهات والمعسكرات للسكن ، وبار ومطعم مجهز بشكل جيد. من الجزء العلوي من الجزيرة ، وهناك مناظر خلابة من سفوح الجبال والمدرجات المحيطة بها ، ومياه بحيرة هادئة من Bunyonyi ، والجزر المجاورة. في يوم صاف ، جبل. ويمكن رؤية Muhabura في المسافة. الأنشطة السياحية مثل الطبيعة يمشي ، يمشي الطيور ، المخبأ الزورق الرحلات والزيارات الجماعة ، تسلق الجبال ، يمكن تنظيم الخ.

Bwama وNjuyeera (في جزيرة شارب)

في 1921 ، الإنجليزية الدكتور مبشر دعا ليونارد شارب وجاء في هذا الجزء من أوغندا في عام 1931 وإنشاء مركز لعلاج الجذام في جزيرةBwama الغير مأهولة.كنيسة بنيت أرباع المريض (القرى النموذجية) ومنشأة طبية، في حين شارب استقر في جزيرة Njuyeera (ربما تعني الكوخ الأبيض، بعد التشابه في منزل الطبيب صغيرة بيضاء إلى منزل والد الحاد في Shanklin، والآن في البيت الابيض الفندق).الأساس المنطقي للجذام كان المستعمرة أن 'الطوعية' الفصل العنصري ، حيث توفير مجتمع سعيد للعيش في استقطاب مرضى الجذام ، وإزالة ذلك لهم من المجتمعات التي قد تصيب الآخرين .وتستخدم الآن مباني المستشفى من قبل مدرسة ثانوية داخلية التي تجذب الطلاب من المنطقة بأسرها. وهناك أيضا مدرسة ابتدائية ولكن لا قرية في الجزيرة.

Bucuranuka = رأسا على عقب

وتقول الاسطورة ان هذه الجزيرة قتل كثير من الناس.حوالي عشرين مرة واحدة كانت تختمر البيرة المحلية الذرة هناك كانت امرأة عجوز مارة وقالت : "هل يمكن ان تعطيني بعض البيرة المحلية" كانوا يعتقدون خطأ أنها كانت متسوله كانوا يعلمون. رفضوا لها : "تضيع ، متسوله اغرب عن وجهي!!

طلبت امرأة تبلغ من العمر : "لذلك لن يعطوني حتى رشفة هل يمكنني الحصول على ما لا يقل عن شخص ما أن يأخذني الى البر الرئيسى؟"

فأجابت : "نعم ، لأننا سئمنا لك!" اختاروا شابا لاصطحابها أكثر. تحولت الجزيرة عندما وصلوا إلى الشاطئ ، والرجل كان مجرد بداية لعودة ، رأسا على عقب. وقد توفي جميع ، فقط من الدجاج حلقت بعيدا ونجا.

 

                                                                 إعداد

                                                              محمود فكرى

 

 

 

ساحة النقاش

lakes
الادارة العامة للمرابى والبحيرات »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

161,687