الادارة العامة للمرابى والبحيرات

الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية

وينبغي عدم الخلط مع بحيرة مويرو.

بحيرة مويرو Wantipa (كما وردت 'مويرو وا - Ntipa وتسمى أيضا' مارش مويرو ') هو بحيرة والمستنقعات النظام في المحافظة الشمالية من زامبيا. بحيرة مويرو Wantipa (كما وردت 'مويرو وا -- Ntipa وتسمى أيضا' مارش مويرو ') هو بحيرة و المستنقعات النظام في المحافظة الشمالية من زامبيا. فقد كان ينظر في الماضي على انها شيء من الغموض ، وعرض التقلبات في منسوب المياه والملوحة التي لم يفصح عنها بالكامل من التباين في مستويات هطول الأمطار ، وقد كان معروفا لتجف تماما تقريبا. ومما يضاعف [2] هذا البعد ، وأنها لا تحظى بالاهتمام نفسه من الجغرافيين والجيولوجيين وجيرانها متناول أكبر حجما وأكثر ، بحيرة تنجانيقا ، 25 كم شرق ، وبحيرة مويرو ، 40 كم غرب ، الذي هو الخلط أحيانا اسمها . لقد كان يعتبر في الماضي شيء من الغموض ، ويعرف أنها كانت لتجف تماما تقريبا. [2] وهذا يضاعف من البعد و لا تحظى بالاهتمام نفسه من الجغرافيين والجيولوجيين وأكبر للوصول بشكل أفضل الجيران ولها ، بحيرة تنجانيقا ، 25 شرق كم ، و بحيرة مويرو ، 40 كم غرب ، والتي أحيانا الخلط لها هو اسم.

 ( لون الموحلة من البحيرة الضحلة ، ومركز ، ويتناقض مع عميقة جدا وزرقاء داكنة بحيرة تنجانيقا (يمين) و، مخضر غير ذلك العميقة بحيرة مويرو (يسار )

مصادر والصرف

الأنهار والجداول ، لا شيء كبير جدا ، وتدفق في بحيرة مويرو Wantipa والمستنقعات في الفترة من هضبة Mporokoso حوالي 32 كيلومترا الى الجنوب ، والتلال إلى الشرق والشمال في جمهورية الكونغو الديمقراطية. الأنهار والجداول ، لا شيء كبير جدا ، وتدفق في بحيرة مويرو Wantipa والمستنقعات في الفترة من هضبة Mporokoso حوالي 32 كيلومترا الجنوب الى ، والتلال إلى الشرق والشمال في جمهورية الكونغو الديمقراطية. وكان يعتقد أن استنزاف عبر المستنقعات في جنوب شرقي البلاد ، ودعا dambo Mofwe في نهر Kalungwishi ، الذي يصب في بحيرة مويرو. اعتقد انه كان لاستنزاف عبر الجنوب الغربي من المستنقعات و dambo يسمى Mofwe في نهر Kalungwishi ، الذي يصب في بحيرة مويرو. ومع ذلك ، عند تقاطع للKalungwishi وMofwe ، والارتفاع هو 942 متر ولكن على سطح البحيرة على 932 متر فقط ومع ذلك ، عند تقاطع لل Kalungwishi Mofwe و ، والارتفاع هو 942 متر ولكن على سطح البحيرة على 932 متر فقط ، على الرغم من تقرير واحد في 1931 بعد هطول امطار غزيرة جدا ذكرت الفيضان من Mofwe في Kalungwishi. [2] معظم الوقت ، على الرغم من مويرو Wantipa لا يوجد لديه منفذ ويشكل حوض نهر معزولة. ومن الواضح أن تجاوزات Kalungwishi في موسم الأمطار في Wantipa مويرو ، ولكن ليس العكس بالعكس ربما

مدى البحيرة

حوالي 2005 ، بحيرة مويرو Wantipa الرئيسي هو الشمال الشرقي إلى محور الجنوب الغربي حوالي 65 كم وكان حوالي 20 كم واسع ، ولكن فرع ضيق يمتد حوالي 30 كيلومترا الى الشرق من الشمالي الطرف ، وإعطاء مساحة كيلومتر مربع حول 1500. [4] في الجنوب Kampinda في الشرقي ، يقسم شبه جزيرة قبالة مدخل المستنقعات التي تحتوي على تجمعات Chimbwe وبحيرة تسمى بحيرة Cheshi. [5] ولكن في أوقات مختلفة في الماضي القريب وذكرت أنها كانت لتكون ليست بحيرة ولكن مع مستنقع يكاد أي سطح المياه المفتوحة ، وحتى يكون سهل الطين جفت (تناثرت مع قشور السمك والعظام والهياكل العظمية من القتلى التماسيح وأفراس النهر). هذه الاختلافات في سطح المياه المفتوحة لا يحدث فقط في دورة واحدة موسم الجفاف والأمطار ، ولكن على مدى السنوات أو العقود المقبلة. هذه الاختلافات في سطح المياه المفتوحة لا يحدث فقط في دورة واحدة موسم الجفاف والأمطار ، ولكن على مدى السنوات أو العقود المقبلة. على سبيل المثال أفيد بأنها بحيرة في 1890 ، 1897 ، 1919 ، 1911 و 1938 ، ولكن مستنقع في 1900-11 ، 1892 ، 1912-1919 ،  وبأنها جفت حوالي 1916. 1912-1919 ، و 1922 ،1916. وقد أبلغ عن عمق اعظم من 5 م ، ولكن في بعض الأحيان قد يكون أقل من 1 م عميق على معظم سطحه. [2]. وذكرت أن لديها أكبر عمق 5 متر ولكن في بعض الأحيان قد يكون أقل من 1 م عميق على معظم سطحه. [2].

ملوحة كما يظهر الاختلاف على المدى الطويل ، كما أفيد أن المياه العذبة في 1929 و 1939 ، ولكن المالحة في عام 1949. [2] الملوحة أيضا يظهر طويلة ، واختلاف المصطلح فانه وذكرت بأنها كانت المياه العذبة في 1929 و 1939 ، ولكن المالحة في عام 1949. 

العوامل التي تحدد مستوى الماء والملوحة

في حين أن الأمطار هي العامل الرئيسي ، وهذا قد لا تكون الكاملة القصة. انسداد Mofwe والأنهار التي تصب في Wantipa مويرو من ورق البردي ونمو يندفع قد يكون جزءا من الجواب. كما قد يكون قد تأخر من آثار سنوات الجفاف لعدة سنوات من اطلاق سراح من المياه الجوفية من التلال المحيطة إلى dambos التي تصب في البحيرة.

وقد السمكية بحيرة مويرو Wantipa الإنتاجية في الماضي ولكن تم المنضب في السنوات الأخيرة. البحيرة يدعم عدد كبير من فرس النهر والتماسيح. البحيرة يدعم عدد كبير من فرس النهر والتماسيح. باستثناء الطيور والطيور المائية والبرية على الأرض والأهوار ، واسعة مرة واحدة ، قد انخفض على الرغم من وجود حديقة مويرو Wantipa الوطنية. باستثناء الطيور والطيور المائية والبرية على الأرض والأهوار ، واسعة مرة واحدة ، قد انخفض على الرغم من وجود Wantipa الحديقة الوطنية مويرو. الحديقة تقع أساسا على شاطئ البحيرة الغربية ولكن يغطي سطح بحيرة ، فإن الكثير من المستنقعات وجزء من الساحل الجنوبي. الحديقة تقع أساسا على شاطئ البحيرة الغربية ولكن يغطي سطح بحيرة ، فإن الكثير من المستنقعات وجزء من الساحل الجنوبي. البحيرة على بعد بضعة كيلومترات فقط من الحدود جمهورية الكونغو الديمقراطية على جانبها الشمالي والحروب والصراعات في هذا البلد تسببت عدة آلاف من اللاجئين للدخول في منطقة كابوتا ، الضغط على الموارد. تم نقل معظم اللاجئين إلى مخيمات في مناطق Kawambwa Mporokoso وقبل العودة إلى الوطن. [6] لاجئ تم نقل معظم المخيمات في ل Kawambwa و Mporokoso المناطق قبل العودة إلى الوطن. [6]

المركز الرئيسي للسكان على البحيرة هي بلدة كابوتا ، الذي يشكل أيضا منطقة إدارية من المقاطعة الشمالية

في وقت واحد والطريق الرئيسية التي تخدم بحيرة واحدة من Mporokoso إلى الشاطئ في جنوب شرق البلاد حيث كان هناك عبارة في Bulaya ، ولكن ذلك قد تدهورت ، والآن على الطريق السريع الرئيسي هو واحد من بحيرة مويرو على طول شواطئ الغربية والشمالية إلى كابوتا

ساحة النقاش

تسجيل الدخول

ابحث

lakes
الادارة العامة للمرابى والبحيرات »

عدد زيارات الموقع

159,350