كروشية طريقة عمل الغرز الاساسيةأولا- طريقة عمل الغرزات الاساسية

  الغرزة الاساسية باليد اليمنى عند استعمال اليد اليمنى نوجه رأس الابره إلى الاسفل دائما 



كيفية لف الخيط حول الاصابع في اليد اليسرى


وضع اليدين اثناء الشغل


الغرزات الرئيسية العقده المنزلقةقبل البدء بالشغل ابدأي بعمل عروة البداية وثبتيهاعلى الابره ثم لفي الخيط مره حول الاصبع الاول والثاني من اليد اليسرى باتجاه عقارب الساعه ثم ادخلي الابره في العروه حول الاصابع ولفي الخيط حول الابره ثم اسحبي بعدها اصابعك واتركي عروه على الابره كما في الشكل

 غرزة السلسله(غ س) وهي الغرزه الرئيسيه التي يجب أن تبدأي بها الكروشيه دائما. ضعي يديك كما في الشرح السابق وبعد أن تثبتي العقده المنزلقه على الابره ثم مرري الابره من اليسارالى اليمين تحت الخيط الذي تمسكيه بيدك اليسرى ثم التقطي الخيط بواسطة الابره كما في الشكل(1). إسحبي الخيط من خلال العروة الموجودة على الابره كما في الشكل(2). كرري العمل ومرري الابره من يدك اليسرى الى ان تصلي الى العدد المطلوب من غرز السلسله كما في الشكل

الغرزه المنزلقه: (غ م)  أدخلي الابره في الغرزه التاليه على يسار الابره والتقي الخيط بواستطها كما في الشكل (1). ثم اسحبي جميع العروات من الابره مع إبقاء عروه واحده عليهاكما في الشكل(2). 


الحبكه المزدوجه: (ح م ) ادخلي الابره في الغرزه التاليه على يسار الابره والتقطي الخيط بالابره كما في الشكل(1).ثم إسحبي الخيط من خلال العرزه بحيث يكون هناك عروتان على الابره والخيط على الابره كما في الشكل(2).ثم إسحبي الخيط خلال العروتين على الابره وتبقى عروه واحده على الابره كما في الشكل(3)


الغرزه نصف الثلاثيه: (غ ن ث ) مرري الخيط على الابره كما في شكل (1) ثم أدخلي الابره في الغرزه التاليه يسار الابره والتقطي الخيط بواسطة الابره واسحبيه خلال أول عروتين بحيث يكون الخيط على الابره كما في شكل(2) ثم اسحبيه خلال العروات الثلاثه على الابره وتبقى عروه واحده عليها كما في شكل(3).


  الغرزه الثلاثيه: (غ ث ) لفي الخيط على الابره كما في الشكل (1) ثم أدخلي الابره في الغرزه التاليه الى يسار الابره . التقطي الخيط بواسطة الابره وأسحبي عروة الخيط من خلال أول عروتين على الابره كما في الشكل(2) . ثم أسحبي من خلال العروتين التاليتين ويكون الخيط على الابره كما في الشكل(3).ثم مرري الخيط خلال العروتين الباقيتين وتبقى عروه واحده على الابره كما في الشكل(4). .


 الغرزه الثلاثيه المضاعفه (غ ث م ) لفي الخيط على الابره مرتين كما في الشكل (1). أدخلي الابره من الغرزه التاليه يسار الابره والتقطي الخيط بالابره ومرريه خلال اول عروتين من على الابره وتبقى اربع عروات على الابره كما في الشكل(2). ثم إسحبيها من خلال العروتين التاليتين على الابره وتبقى ثلاث عروات على الابره كما في الشكل(3).إسحبي من خلال العروتين التي تليها على الابره وتبقى عروتان على الابره كما في الشكل(4).ثم إسحبي من خلال العروتين الباقيتين وتبقى عروه واحده على الابره كما في الشكل(5)  


  ملاحظه هامة . الغرزه الثلاثيه والغرزه الثلاثيه المضاعفه تتم بنفس الطريقه إلا أن الغرزه الثلاثيه المضاعفه تكون أطول وذلك بلف الخيط حول الابره مرة إضافيه عند بداية الغرزه . أي أن نلف الخيط حول الابره مره واحده في الغرزه الثلاثيه ونلفه مرتين حول الابره في الغرزه الثلاثيه المضاعفه. ويمكن عمل غرزات أطول من الثلاثيه المضاعفه وذلك بلف الخيط حول الابره ثلاث مرات عند البدايه . ويمكن لفه أربع مرات إذا اردنا أن تكون الغرزه أطول وأطول إذا أردتي أن تتقني عمل الكروشيه أرجو أن تكرري عمل الغرزات الاساسيه التي شرحناها سابقا .

kroshehforall

كروشية.... للجميع

  • Currently 156/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
52 تصويتات / 2062 مشاهدة
نشرت فى 28 فبراير 2010 بواسطة kroshehforall

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

52,507